شاهد كل المباريات

إعلان

جوهرة أفريقية منتظرة.. لاسينا تراوري الرهان الفائز لأياكس

تراوري

لاسينا تراوري مهاجم آياكس

دائمًا ما يعرف عن أياكس بالبحث عن المواهب من مختلف الجنسيات، وفي عملاق هولندا هناك نموذج من المنتظر أن يكون على الساحة بين كبار القارة العجوز وهنا الحديث عن اللاعب البوركيني الشاب صاحب الأصول الإيفوارية لاسينا تراوري.

تراوري استطاع أن يكون اسمه بارزًا داخل صفوف الفريق الهولندي رغم أن عمره لم يتجاوز حاجز الـ20، إلا أن "الدبابة" الأفريقية أصبح أحد أهم النجوم المنتظرة في تشكيل المدرب إيريك تان هاج.

مهاجم أياكس كتب التاريخ والحدث هنا تسجيله خمسة أهداف في مباراة فينلو حيث شهد هذا اللقاء فوز العملاق الهولندي بنتيجة (13-0) كان من نصيب اللاعب البوركيني تسجيل خمسة أهداف وصناعة ثلاثة أهداف حاسمة.

وانتقل تراوري إلى صفوف أياكس الهولندي قادمًا من أياكس كيب تاون الجنوب أفريقي في يناير 2019 من موسم (2018 - 2019).

لكن بداية تراوري مع أياكس الهولندي لم تكن مع الفريق الأول حيث بدأ مع فريق الشباب (21 عامًا) ليثبت اللاعب الشاب أنه أحد أهم الأوراق المنتظرة في الفترة المقبلة بفضل الأرقام الذي حققها.

33 مباراة مع فريق (21 عامًا) حقق من خلالها المهاجم الشاب (33 هدفًا) من خلال تسجيله 22 هدفًا وصناعة 11 حاسمًا، هذا المستوى الهجومي الرائع جعل اللاعب الشاب يلتحق للفريق الأول بعد شهور من انتقاله.

اللقطة الأهم من فترة تراوري كان الانتقال لصفوف أياكس إلا أن تصريح العمل منع اللاعب الشاب من الالتحاق بعملاق العاصمة بسبب عمره، ليقرر مسئولي النادي الهولندي اختيار الطريق البديل من خلال رحيل اللاعب الشاب لصفوف أياكس كيب تاون الجنوب أفريقي على سبيل الإعارة لمدة عامين على أن يعود بعدها لهولندا.

وعن هذه الفترة تحدث تراوري في تصريحات عبر صحيفة "كيك أوف" الجنوب أفريقية، قائلاً :"تجربتي مع آياكس كيب تاون ممتعة للغاية، شكرًا لهم لأنهم لعبوا دورًا كبيرًا في مسيرتي".

أما عن انتقاله لأياكس الهولندي، فقال :"أعرف ثقافة النادي، وهدفي اللعب بانتظام، لكن لكي أفعل بذلك يجث أنني أستطيع تقديم الإضافة، عليّ العمل الجاد والالتزام بالنادي".

تصريحات تراوري كانت في محلها من خلال ظهوره في 20 مباراة بقميص أياكس مع الفريق الأول ليسجل من خلاله تسعة أهداف مقابل صناعة سبعة أهداف حاسمة.

ويعتبر الأسبوع المنقضي الأهم في مسيرة تراوري حيث شارك للمرة الأولى في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما لعب بديلاً في لقاء ليفربول حيث منذ التحاقه لآياكس تواجد بديلاً في مباراتين أمام توتنهام هوتسبير في إياب نصف النهائي من النسخة قبل الماضية ومباراة فالنسيا بالنسخة الماضية خلال مرحلة دور المجموعات.

وعلى المستوى الدولي فتواجد تراوري مع المنتخب البوركيني في 8 مناسبات بواقع سبع مباريات ودية ومباراة في تصفيات كأس أمم أفريقيا ليسجل ثلاثة أهداف أمام المنتخب البنيني.

ويعتبر آخر مباراة شارك فيها تراوري مع منتخب بلادي في لقاء منتخب مدغشقر والذي أقيم مؤخرًا ضمن الأسبوع الدولي حيث لعب 65 دقيقة في مباراة حسمه منتخب بوركينا بنتيجة (2-1).

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات