جميع المباريات

إعلان

ساوثجيت يثق في اختياراته ويتمسك بمكان بيكفورد في المنتخب الإنجليزي

ساوثجيت

ساوثجيت مدرب إنجلترا

رغم الانتقادات التي تلقاها جوردان بيكفورد حارس مرمى إيفرتون الإنجليزي في الآونة الأخيرة ، لا يجد جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم سببا يدفعه لعدم الإبقاء على بيكفورد في حراسة مرمى الفريق خلال المباريات الدولية التي يخوضها خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويستضيف المنتخب الإنجليزي نظيره الأيرلندي غدا الخميس في مباراة ودية على استاد "ويمبلي" العريق في لندن استعدادا لمباراتيه أمام المنتخبين البلجيكي والأيسلندي الأسبوع المقبل في ختام مسيرة الفريق بدور المجموعات في النسخة الثانية من بطولة دوري أمم أوروبا.

وقال ساوثجيت : "ما من شخص في الوقت الحالي" يستطيع إزاحة جوردان بيكفورد من حراسة مرمى المنتخب الإنجليزي.

ويحل المنتخب الأيرلندي منافسا لنظيره الإنجليزي في مباراة الغد بدلا من المنتخب النيوزيلندي الذي اعتذر عن عدم السفر إلى لندن بسبب القيود المفروضة للحد من تفشي الإصابات بفيروس كورونا.

ولم يضم ساوثجيت أي من الوجوه الجديدة إلى قائمة المنتخب الإنجليزي هذه المرة حيث يعتقد أن الفريق الذي بناه هذا الصيف يتمتع بالقوة الكافية للمنافسة في دوري أمم أوروبا حيث يختتم الفريق مسيرته في دور المجموعات للبطولة بمواجهة المنتخب البلجيكي في عقر داره واستضافة المنتخب الأيسلندي يومي الأحد والأربعاء المقبلين على الترتيب.

وقال ساوثجيت : "منحنا عشرة لاعبين الفرصة للمشاركة مع الفريق للمرة الأولى في الفترة الماضية... بعض هؤلاء اللاعبين أضاف لقوة الفريق وينافس على مكان في التشكيلة الأساسية خلال الفترة المقبلة. وفي الظروف العادية ، بعضهم لن تكون لديه فرصة للمشاركة معنا".

وبالنسبة لبيكفورد ، يرى ساوثجيت أن الانتقادات التي تعرض لها على وسائل التواصل الاجتماعي كانت قاسية في هذه الظروف الصعبة.

وتسبب بيكفورد في إصابة الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول خلال مباراة الفريقين التي انتهت بالتعادل 2 / 2 بالدوري الإنجليزي ليجري فان دايك جراحة في الركبة بعد هذا التدخل العنيف من بيكفورد خلال كرة مشتركة داخل منطقة الجزاء.

كما اصطدم بيكفور مؤخرا باللاعب هاري ماجواير مدافع مانشستر سيتي خلال مباراتهما التي انتهت بهزيمة إيفرتون 1 / 3 في الدوري الإنجليزي.

ولدى سؤاله عما إذا كانت لديه أي شكوك بشأن اختيار بيكفورد ضمن قائمة الفريق ، أجاب ساوثجيت : "أداء بيكفورد كان رائعا معنا ، ولهذا لم يكن اختياره قرارا صعبا".

وأضاف : "هي فترة عصيبة بالفعل لبيكفورد".

ويعود فيل فودين إلى صفوف المنتخب الإنجليزي بينما يستمر غياب اللاعب الشاب ماسون جرينوود /18 عاما/ مهاجم مانشستر يونايتد.

وكان اللاعبان تعرضا للاستبعاد سابقا من الفريق بسبب خرقهما القواعد والإرشادات الخاصة بفيروس كورونا خلال وجود الفريق في أيسلندا.

ودافع ساوثجيت عن قراره قائلا : "ماسون خاض وقتا أقل من المباريات مع مانشستر يونايتد. ولهذا ، أشعر بأنه من الأفضل له ولمدربه (أولي جونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد) أن يظل مع الفريق من أجل تطوير مستواه".

وأضاف : "الأمر لا يتعلق بما حدث في (أيلول) سبتمبر الماضي. الأمر انتهى. الحكم على اللاعبين يتم حاليا من خلال مستواهما ومدى تطورهما".

وتضم قائمة المنتخب الإنجليزي حاليا ثلاثة لاعبين سبق لهم اللعب لأيرلندا على مستوى منتخبات الناشئين والشباب قبل أن يحولوا ولاءهم للمنتخب الإنجليزي ، وهم جاك جريليش ومايكل كين وديكلان رايس.

وأكد ساوثجيت أنه يشعر بالسعادة والاقتناع باختياراته ، ولكنه قد يواجه مشاكل في خط الدفاع بسبب إصابة ترينت ألكسندر أرنولد لاعب ليفربول في ربلة الساق (عضلة السمانة) خلال مباراة ليفربول أمام مانشستر سيتي والتي انتهت بالتعادل 1 / 1 يوم الأحد الماضي في الدوري الإنجليزي.

ولجأ ساوثجيت لاختيار اللاعب ريس جيمس نجم تشيلسي للانضمام إلى قائمة الفريق رغم عدم قدرته على المشاركة في مباراة بلجيكا بسبب البطاقة الحمراء التي نالها عقب انتهاء مباراة المنتخب الإنجليزي التي خسرها صفر / 1 أمام نظيره الدنماركي في دوري أمم أوروبا.

كما طرد كل من هاري ماجواير وكايل ووكر لأسباب تتعلق بالسلوك.

وقال ساوثجيت : "خضنا أكثر من 40 مباراة دون تعرض أي لاعب للطرد ، ولكن يبدو أن الفرصة جيدة الآن لنذكر لاعبينا بأن هذه البطاقات قد تكلفنا كثيرا في البطولات".

وأضاف : "نال الفريق ثلاث بطاقات حمراء في آخر شهرين ، ومن الصعب أن تحسن وضعك في مباراة عندما تلعب بعشرة لاعبين فقط. نجحنا في هذا أمام المنتخب الأيسلندي (التي فزنا فيها 1 / صفر) ولكننا لم ننجح في هذا أمام الدنمارك".

ويحتل المنتخب الإنجليزي المركز الثالث في المجموعة الثانية بدوري القسم الأول في بطولة دوري أمم أوروبا وذلك برصيد سبع نقاط بالتساوي مع نظيره الدنماركي وبفارق نقطتين خلف المنتخب البلجيكي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن