جميع المباريات

إعلان

"انتصار تاريخي".. المنتخب الأوليمبي يُسجل أول فوز لمصر أمام البرازيل

مصر

منتخب مصر الأوليمبي

حقق منتخب مصر الأوليمبي فوزاً تاريخياً على مر التاريخ، على منتخب البرازيل الأوليمبي بهدفين مقابل هدف، ليتوج ببطولة الدورة الدولية الأولمبية التي أُقيمت في مصر.

ويعتبر هذا هو الفوز الأول للمنتخب المصري بكافة أعماره سواء المنتخب الأول أو الشباب على نظيره البرازيلي على مر التاريخ.

الفريق الأول

خاض الفريق الأول لمنتخب الفراعنة 6 مباريات أمام نظيره البرازيلي على مر التاريخ، فشل خلالها الفراعنة في تحقيق أي فوز أو تعادل، حيث خسر الـ6 مباريات جميعها.

وخاض المنتخب المصري 3 مباريات ودية متتالية أمام البرازيل في عام 1960، كان أولها بتاريخ 29 إبريل خسرها المنتخب المصري بخماسية نظيفة.

وتلقى منتخب الفراعنة هزيمتين متتاليتين، أولها كان بتاريخ 1 مايو، خسرها الفريق المصري بنتيجة 3-1، وفي 6 مايو تلقى المنتخب هزيمة بثلاثية نظيفة على يد منتخب السليساو.

وبعد 3 سنوات عاد المنتخبان ليلتقيا مرة أخرى في مباراة ودية في 17 مايو عام 1963، خسرها المنتخب المصري بهدف نظيف أمام البرازيل.

وفي 15 يونيو، التقى المنتخبان في مواجهة رسمية ببطولة كأس القارات عام 2009، وهي الأشهر على الإطلاق، عندما قدم المنتخب المصري أداءً رائعاً، ولكنه تلقى هزيمة بنتيجة 4-3، عندما لمس أحمد المحمدي الكرة بيده على خط المرمى، لتُحتسب ضربة جزاء فاز بها المنتخب البرازيلي اللقاء.

وخاض الفريق الأول للمنتخب المصري أخر مواجهة مع نظيره البرازيلي بتاريخ 14 نوفمبر عام 2011، تلقى خلالها الفراعنة الهزيمة بهدفين نظيفين.

منتخب الشباب

لعب منتخب مصر الأوليمبي أول لقاء أمام المنتخب البرازيلي في أولمبياد طوكيو 1964 في دور المجموعات، حيث تعادل منتخب الفراعنة بهدف لمثله مع نظيره البرازيلي.

وخاض منتخب مصر للشباب أول مباراة له في دور المجموعات في منافسات كأس العالم للشباب التي أُقيمت في كولومبيا عام 2011 أمام البرازيل، وخرج الفراعنة بتعادل هام بنتيجة 1-1.

وتواجد منتخب الفراعنة في مجموعة منتخب البرازيل في أولمبياد لندن عام 2012، وافتتح مبارياته أمام السيلساو ولكنه فشل في معادلة النتيجة على الرغم من إحراز محمد أبو تريكة ومحمد صلاح هدفي اللقاء الذي انتهى بفوز البرازيل بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن