جميع المباريات

إعلان

"فيفا" يحدد للاتحادات شروط ترشيح قوائم الحكام الدولية 2022 (مستند)

فيفا

صورة أرشيفية

كتب- عامر العمايرة:

أرسل الأتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" إلى الأتحادات الأهلية يدعوهم إلى ترشيح قوائم الحكام الدولية لعام 2022.

وقال الأتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" في خطابه، أنه تم إنشاء رابط فريد لعملية التسجيل عبر الإنترنت لكل أتحاد عضو و أن يوم 1 أكتوبر 2021 هو الموعد النهائي لترشيح حكام المباريات الدولية للعام القادم.

وجاءت شروط الأختيار وفقآ لما يلى:

1. يجب أن يكون عمر حكام المباراة المقترحين 25 عامًا على الأقل (23 عامًا في حالة الحكام المساعدين) في 1 يناير من العام الذي تم ترشيحهم له. يجب أن يكون الحكام قد ولدوا في موعد لا يتجاوز 31 ديسمبر 1996، ويجب أن يكون الحكام المساعدون قد ولدوا في موعد لا يتجاوز 31 ديسمبر 1998 لضمان الحد الأدنى من الخبرة. يحتفظ الفيفا بالحق في مطالبة حكام المباريات الذين تزيد أعمارهم عن 45 عامًا (من مواليد 1977 أو ما قبله) بالخضوع لتقييم فني إضافي بالإضافة إلى فحوصات طبية محددة واختبار اللياقة على أساس كل حالة على حدة.

2. يجب أن يتم تصنيف كل مرشح على أساس العلامات التي حصل عليها لإدارة المباريات على المستوى الوطني خلال 12 شهرًا قبل أن يتم ترشيحه لقائمة حكام المباريات الدولية. و إلا يتم وضع المرشحين حسب الترتيب الأبجدي.

3. كحد أدنى، يجب أن يكون جميع حكام المباريات المرشحين (باستثناء حكام مباريات الفيديو) قد اجتازوا اختبار اللياقة المعتمد من الفيفا والفحص الطبي في 2 يونيو 2021 أو بعد ذلك التاريخ.

ونبه الأتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" إلى أن جميع الأدوار للمباريات الرسمية أصبحت الآن متاحة بين الجنسين. يمكن ترشيح كل من الرجال والنساء لكل دور حيث لم تعد هناك أدوار منفصلة للسيدات.

يجب على النساء اللواتي يرغبن في الحصول على تعيينات الحكم أو مساعد الحكم في مباريات الرجال اجتياز اختبار اللياقة البدنية للرجال. و

ينطبق اختبار اللياقة البدنية لكرة الصالات وكرة القدم الشاطئية على الرجال والسيدات على حد سواء.

وأختتم الفيفا الخطاب بإن لجنة الحكام بالفيفا ستنظر بعناية في جميع الترشيحات المقدمة من قبل كل اتحاد عضو قبل تحديد من سيتم أختياره في القوائم الدولية القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن