جميع المباريات

إعلان

اكتساح فرعوني بـ10 أهداف.. تاريخ مواجهات مصر وكوريا الجنوبية قبل اللقاء المرتقب

محمد صلاح، منتخب مصر

منتخب مصر

المصور: أسامة عبد النبي

يستعد المنتخب المصري بقيادة إيهاب جلال لمواجهة منتخب كوريا الجنوبية، في ودية ستجمع بين المنتخبين في تمام الواحدة ظهر الثلاثاء الموافق 14 من شهر يونيو الجاري.

وخاض منتخب مصر، تدريبه الأول في كوريا الجنوبية اليوم الأحد، في إطار الاستعداد للمباراة الودية بالعاصمة الكورية الجنوبية سول.

وتعتبر هذة المواجهة هي السادسة في تاريخ مواجهات المنتخبين تاريخيا.

والتقى المنتخبين خمس مرات من قبل وكانت البداية عام 1964 وآخر مواجهة عام 2005 وكان الفوز حليف المنتخب الوطني في لقاءين، فيما حقق المنتخب الكوري 3 انتصارات.

جاءت أول مواجهة جمعت بين المنتخبين لأكتوبر عام 1964 وبالتحديد في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في طوكيو ، وانتهت بتفوق المنتخب المصري بفوز كاسح بنتيجة 10 أهداف مقابل لا شئ للمنتخب الكوري من توقيع مصطفي رياض الذي سجل 6 أهداف بمفرده، وهدفين بمحمد شاهين وهدف لكلا من كمال عتمان ومحمود حسن.

ثاني اللقاءات التي جمعت بين المنتخبين، كانت في بطولة الآفروآسيوية، وحقق فيها المنتخب الكوري الفوز بنتيجة 4/3 في ركلات الترجيح، وفي اللقاءات الودية انتصر منتخب كوريا مرةبنتيجة 2/1، وأخرى بنتيجة 1/0.

أما عن آخر لقاء ودي جمع بين المنتخبين كان عام 2005، وحقق فيها الفراعنة الفوز بنتيجة هدف دون رد.

وتأتي الودية السادسة مع كوريا الجنوبية وتشهد غياب 9 عناصر أساسية؛ بسبب الإصابات والإجهاد، وهم: أحمد حجازي ومحمد عبد المنعم وأحمد فتوح ومحمد النني ومحمد صلاح، وحمدى فتحى، وإمام عاشور، ومحمود تريزيجيه، وعمر مرموش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن