*
جميع المباريات

مباريات ودية - منتخبات

برعاية

إعلان

مباراة الفرص الضائعة.. المنتخب الأولمبي يتعادل مع بنين في أول ظهور لميكالي

المنتخب الأولمبي

منتخب مصر الأولمبي

تعادل منتخب مصر الأولمبي مع نظيره البنيني بدون أهداف في مباراة ودية أقيمت على ستاد "المكس" بالإسكندرية مساء اليوم الجمعة.

وفشل منتخب مصر الأولمبي في ترجمة الفرص التي أتيحت له خلال أول مباراة تحت قيادة المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي.

وهدد المنتخب الأولمبي مرمى منتخب بنين في أكثر من مناسبة، بينما لم يتعرض المرمى المصري لأي اختبار حقيقي خلال التسعين دقيقة.

وشهدت المباراة إصابة مصطفى سعد، المنتقل حديثًا إلى صفوف الأهلي قادمًا من سيراميكا كليوباترا، وخروجه مستبدلًا في الشوط الأول.

ويستعد منتخب مصر لتصفيات كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا بالمغرب، يونيو المقبل، والمؤهلة بدورها إلى أولمبياد باريس 2024.

وأعفى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" منتخب مصر من خوض المرحلة الأولى من التصفيات، التي تقام سبتمبر الجاري، حيث سيخوض الفراعنة الصغار مشوارهم بدءًا من الدور الثاني.

فرص ضائعة

سيطر منتخب مصر على الدقائق العشر الأولى من المباراة، وشكل خطورة مرتين على المرمى البنيني.

المرة الأولى في الدقيقة الثالثة عندما انطلق أسامة فيصل من الناحية اليمنى ولعب كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، لكن لم تجد من يقابلها، والثانية في الدقيقة التاسعة حين كرر لاعب البنك الأهلي الأمر ذاته، وحوّل أحمد سيد غريب الكرة هذه المرة بتسديدة قوية، لكن الحارس البنيني أبعدها.

وهدد منتخب مصر الأولمبي المرمى البنيني مرة أخرى في الدقيقة 13، حيث سدد محمد أشرف ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

وبعد 10 دقائق، كرر أشرف تسديدته من نفس المكان، لتصطدم في القائم الأيسر وتخرج إلى ركلة مرمى هذه المرة.

وتعرض مصطفى سعد لاعب المنتخب الأولمبي لإصابة بعد تدخل قوي مع دا كوستا نظيره في بنين عند الدقيقة 34، لكن اللاعبيّن تلقيا العلاج واستكملا المباراة.

وسقط مصطفى سعد مرة أخرى متأثرًا بإصابته بعد 3 دقائق، ليضطر الجهاز الفني لاستبداله برأفت خليل.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أهدر أسامة فيصل فرصة أخرى خطيرة، عندما حوّل كرة عرضية من الجانب الأيسر برأسه لكنها علت العارضة بقليل.

تغييرات عديدة وتراجع في الأداء

وأجرى ميكالي عدة تغييرات مع انطلاق الشوط الثاني، حيث دفع بعلي نادر على حساب أحمد نادر في حراسة المرمى، وإسلام المزين بدلا من محمد طارق، ومحمود صابر على حساب عبدالغني محمد.

تراجع أداء منتخب مصر في الشوط الثاني، حيث فشل في الوصول إلى منطقة جزاء الخصم في الثلث ساعة الأول من الشوط، على عكس الشوط الأول.

وواصل ميكالي تغييراته في صفوف المنتخب الأولمبي، فدفع بعلي زعزع على حساب أسامة فيصل عند الدقيقة 66 من زمن اللقاء.

وانطلق البديل عبدالله عز من الناحية اليسرى وأرسل كرة عرضية تسلمها أحمد شريف، وسدد أرضية متقنة في أقصى الزاوية اليسرى لكن حارس بنين أنقذ مرماه في الدقية 81.

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة محاولات من المنتخب المصري لتسجيل هدف الفوز في الوقت القاتل، لكن الدفاع البنيني أحبط كل الهجمات.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات