جميع المباريات

إعلان

رئيس اتحاد الكرة الكويتي: نسعى لتطوير اللاعب من مرحلة البراعم وحتى المنتخب الأول

عبدالله الشاهين

عبد الله شاهين

كشف عبد الله الشاهين، رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن خططه وطموحاته لتطوير الكرة الكويتية في الفترة المقبلة، بعد تجديد الثقة به.

وحظي عبد الله الشاهين على ثقة الوسط الرياضي بدولة الكويت من خلال تزكيته من أكثر من 13 ناديا رياضيا يمثلون الأغلبية العظمى للجمعية العمومية للاتحاد الكويتي لتولي منصب رئاسة الاتحاد.

وقال الشاهين إن كرة القدم في دولة الكويت لها وضع خاص، لأنها تعتبر اللعبة الشعبية الأولى في البلاد، مشيرا إلى أنه النجاح في المجال الرياضي ليس بالأمر السهل.‏

وأضاف: "العمل بشكل علمي ومدروس يزيد من فرص النجاح وهذا ما نطمح له، والكرة الكويتية ينقصها عدد من العوامل وهذا ما بيناه في ‏القسم الأول من الاستراتيجية الجديدة". وتابع: "أهم مواقع النقص ‏تكمن في الإدارة والحوكمة والشؤون الفنية والمسابقات والإيرادات ‏والبنية التحتية، بعض هذه النواقص تم ذكرها في التقارير الدورية التي يصدرها الاتحاد الدولي لكرة القدم، ‏لذلك تحديد مواقع النقص ليس مبني على آراء فردية وإنما على مسح ميداني يقوم به الفيفا".

وأردف: "في فترتي الأولى كرئيس لاتحاد كرة القدم قدمت كشف حساب لإعلامنا الرياضي في دولة الكويت، والذي تضمن تغيرات جوهرية في عمل الاتحاد واللجان وبعض المناصب القيادية في ظل الحوكمة الرياضية بجميع أوجهها المالية والفنية والقانونية والاقتصادية والاجتماعية".

وأوضح: "بكل تأكيد ما تم تحقيقه في الفترة الأولى يعتبر انجازا كبيرا ويبشر بالخير في ظل تضافر الجهود وتماشيا مع رؤية الكويت 2035 لتنمية البلاد في جميع المجالات وعلى رأسها مجال الرياضة".

وأتم: "طبيعة الرياضة تقتضي أن تكون خطط التنمية وتصحيح المسار ذات طابع طويل الأجل، وتنمية اللاعب تحتاج الى وقت حتى يتدرج في المراحل السنية المتتالية، ورؤية الاتحاد (2030) تهدف إلى إحداث فلسفة خاصة لكرة القدم الكويتية لتطوير اللعبة من البراعم وحتى المنتخب الأول من خلال منظومة والية موحدة للأطراف ذات الصلة".

 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن