جميع المباريات

إعلان

السعودية تستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية عام 2029

السعودية

السعودية تفوز بتنظيم دورة الألعاب الآسيوية

أعلنت وزارة الرياضة السعودية اليوم الثلاثاء، فوز المملكة باستضافة النسخة التاسعة من دورة الألعاب الآسيوية الشتوية عام 2029 في "تروجينا–نيوم"، وذلك خلال الجمعية العمومية الـ41 للمجلس الأولمبي الآسيوي في بنوم بنه عاصمة كمبوديا.

وكانت السعودية قد تقدمت في أغسطس الماضي بطلب استضافة الدورة في تروجينا التي تشكل وجهة السياحة الجبلية العالمية في "نيوم".

وبذلك ستصبح المملكة أول دولة من غرب قارة آسيا تستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية.

ووقع عقد استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية (تروجينا 2029) كل من وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، والرئيس التنفيذي لشركة نيوم، المهندس نظمي النصر، والرئيس المكلف للمجلس الأولمبي الآسيوي راجا راندير سينج.

ومن جانبه، قال وزير الرياضة السعودي :"كل الامتنان والتقدير لأسرة المجلس الأولمبي الآسيوي على ثقتها في المملكة التي تضمن استضافتنا لمحافل رياضية ذات طابع دولي وعالمي".

وأضاف في التصريحات التي نشرتها اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" أن "الرياضة تعد إحدى أهم ركائز رؤية المملكة 2030 التي نطمح أن نشهد من خلالها تطورات مميزة على الصعيد الرياضي في المملكة".

وتابع :"نعمل على تعزيز وتشجيع الرياضة المجتمعية في مختلف الرياضات للمساهمة في تكوين مجتمع رياضي وصحي، ونطمح لتعزيز دور المرأة على الصعيد الرياضي من خلال الرياضة".

واختتم الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل تصريحاته عن ملف تروجينا، قائلا: "سعيد جدا بوجود رياضيي المملكة للمنافسة في الألعاب الشتوية، وسوف نشهد في تروجينا 2029 أحد أجمل المنشآت والملاعب".

وأتم: "طموحنا دورة ألعاب شتوية تلبي وتتجاوز أعلى المعايير الفنية وتخلق تجربة مستقبلية فريدة من نوعها ومبتكرة ومستدامة للرياضيين والمشجعين على حد سواء".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن