جميع المباريات

إعلان

حوار يلا كورة.. مدرب الإمارات: بدايتي مثل مورينيو.. ومشاهدة ميسي عن قرب أمر مذهل

عمرو مختار

عمرو مختار

بدأ المصري عمرو مختار المدرب المساعد للأرجنتيني رودولفو أروابارينا المدير الفني لمنتخب الإمارات، مسيرته كلاعب ناشئ في صفوف نادي إنبي، ولكن الرغبة في الاحتراف جعلته يصول ويجول في القارة الأوروبية بحثاً عن فرصة تمثيل نادٍ كبير.

ولكن لم تساعده الظروف بعد أن تعرض للعديد من الإصابات على مدى مشواره الاحترافي مع كرة القدم، وتسبب تكرر إصابته في الركبة بالرباط الصليبي، في اعتزاله لكرة القدم، ليقرر التوجه إلى عالم التدريب.

وظهر عمرو مختار في الجهاز الفني لنادي بيراميدز مع العديد من المدربين الذين قادوا الفريق خلال الفترة الماضية، ولكن مكالمة أروابارينا له للإنضمام للجهاز الفني لمنتخب الإمارات كان هو التحدي القادم بالنسبة له، من أجل تطوير مستقبله الكروي.

"يلا كورة" تواصل مع عمرو مختار المدرب المساعد لرودولفو أروابارينا المدير الفني لمنتخب الإمارات، للحديث عن بدايته كلاعب حتى الوصول للجهاز الفني لمنتخب الإمارات الذي خاض مؤخراً مباراة ودية أمام منتخب الأرجنتين.

وجاء نص الحوار كالآتي:

ما هي بدايتك مع كرة القدم؟

بدايتي مع كرة القدم، بدأت منذ أن كنت لاعباً محترفاً، حيث كانت البداية في نادي إنبي ‏كناشئ، ‏وبعد ذلك احترفت في البرتغال ‏في نادي جيل فيسنتي وفيرينسي وفي فنلندا في نادي هركيليز، وبعد ذلك عدت إلى مصر في نادي الإسماعيلي، و لكن ذهبت إلى الجبل الأسود في نادي لوفشين، وفي التشيك في نادي أوليبيا، وأخيراً في أمريكا في نادي توسون.

ما سبب اعتزالك كرة القدم؟

اعتزلت لعب كرة القدم بسبب تكرر الإصابة في الركبة بالرباط الصليبي.

ماذا فعلت بعد اعتزالك؟‏

عندما اعتزلت.. تحدث معي المهندس ممدوح عيد حتى أعمل في نادي بيراميدز كمنسق في الجهاز الإداري.

‏وبعد أسبوعين من التواجد في نادي بيراميدز ‏طلب مني المدرب سبستيان ديسابر ‏الترجمة له في إحدى التمارين بسبب غياب المترجم الخاص به وهو كان يريد شخص يترجم باللغة الإنجليزية لوجود بعض اللاعبين الذين يتحدثون اللغة ومن هذا الوقت طلب المدرب من النادي أن أكون مساعداً له "تقدر تقول زي بداية مورينيو"

‏وبعد ذلك استمريت في هذا المنصب طوال فترتي في نادي ‏بيراميدز ‏وعملت مع مدربين كبار مثل سبستيان ديسابر وعبدالعزيز عبد الشافي وأنتي تشاتشيش ورودولفو اروابرينا وتاكيس جونياس وإيهاب جلال.

هل اكتفيت بهذا المنصب فقط؟

‏طبعا تعلمت كثيرًا من كل المدربين ولكني عملت أيضاً على الرخص التدريبية وحصلت على رخصتي Level 1 وLevel 2 من الاتحاد الإنجليزي والرخصة الثالثة ‏حصلت عليها من الاتحاد الآسيوي وهي رخصة "AFC B"، ‏ورخصة "Opposition Analysis" في التحليل من الاتحاد الإنجليزي و شهادة "Football Periodisation" من الاتحاد الهولندي.

كيف كان التعامل مع اروابرينا؟

‏تعرفت على رودولفو اروابرينا ‏في نادي بيراميدز وكان في البداية صعب التواصل معه غير عن طريق المترجم ولكني تعلمت اللغة الإسبانية لمعرفة التواصل معه ومع الجهاز الفني بأكمله بشكل أفضل و كان يثق في رأيي.

كيف انضممت للجهاز الفني لمنتخب الإمارات؟

‏عندما رحل اروابارينا من نادي بيراميدز ‏استمرينا على التواصل حتي وصله عرض المنتخب الاماراتي، ووقتها تواصل معي ‏وسألني إذا كنت أريد الانضمام للجهاز الفني، ووقتها كان لدينا مباراة في نادي براميدز وطلبت من إدارة النادي وكان ردهم بالموافقة وعبروا عن مساندتهم الكبيرة للخطوة ورأوا أنها فرصة ممتازة لمستقبلي.

وافقت علي التحدي الجديد والعمل معه من جديد لوجود الثقة و لاستمرار التطور في مستقبلي الكروي، دخول منتخب الإمارات شرف لأي شخص وهي خطوة للأمام بالنسبة لي.

ما رأيك في مباراة الإمارات والأرجنتين؟

بغض النظر عن نتيجة مباراة الأرجنتين، فكان هناك إيجابيات كثيرة خصوصاً في الشوط الثاني، حيث ظهرنا بشكل مختلف وكان لدينا الكثير من الفرص، اللعب ضد منتخب بحجم الأرجنتين خبرة هائلة بالنسبة للاعبين، لأنه منتخب كبير و مرشح للفوز بكأس العالم.

في النهاية.. ماذا حدث عندما شاهدت ميسي أمامك؟

تواجد الأسطورة ميسي في المباراة عن قرب فإنه أمر "مذهل" لا يمكن وصفه بكلام، وتواجده يزيد من خبراتي وأن أكون متواجد في هذه المباراة كمدرب ضد ميسي فهو فخر لي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الهلال

الهلال

0 0
الفتح

الفتح

28

اووو فرصة هدف للهلال بعد كرة عرضية واستلام من كنو داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة مقصية وتمر بجوار المرمى

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن