جميع المباريات

إعلان

فيتوريا يرد بـ3 أسباب.. لماذا لم يواجه المنتخب خصمًا قويًا بدلًا من جنوب السودان؟

روي فيتوريا

روي فيتوريا في المؤتمر الصحفي اليوم

أوضح البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، أسباب عدم خوض الفراعنة مباراة ودية أمام خصم قوي من التصنيف الأول بدلًا من اللعب ضد جنوب السودان.

ويلعب منتخب مصر ضد جنوب السودان على ستاد القاهرة في مباراة ودية دولية غدًا الأحد.

وأرجع فيتوريا اختيار جنوب السودان إلى أزمة مواعيد المباريات، وظروف المنتخب من إصابات لاعبين وحصول آخرين على راحة، إضافة إلى رغبته في البحث عن منافس بخصائص مختلفة.

وصرح فيتوريا، في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم السبت، "أمامنا هدفان في مباراة جنوب السودان، الأول هو الفوز لاستكمال مسيرة انتصارات المنتخب، والثاني هو اكتشاف عناصر جديدة كي يؤدي الفريق في المستقبل بنفس المستوى الذي ظهر عليه في الفترة الأخيرة".

وعن عدم اللعب أمام خصم قوي، رد فيتوريا بقوله "سأجيب على هذا السؤال للمرة الثالثة، كنا نبحث عن خصم له خصائص مختلفة عن الخصوم التي اعتدنا مواجهتها".

وأضاف "لا نعلم من المسؤول عن تأخر الرد علينا بشأن موعد مباراة غينيا، لكن "كاف" أبلغنا بالرد الرسمي يوم 21 مايو الماضي، لم يكن هناك وقتًا كافيًا للاتفاق على مباريات ودية مع منتخبات أخرى، فالخيارات كانت محدودة، ومنتخب جنوب السودان لديه مباراة في مصر، وبالتالي كان من السهل الاتفاق معه".

وتابع المدرب البرتغالي "طلبت معرفة موعد مباراة غينيا منذ مارس، لكننا لم نتلقَ الرد سوى يوم 21 مايو".

وواصل "تعرضنا للضغط بسبب موعد مباراة الأهلي والوداد في نهائي أفريقيا، لم نتمكن من تجهيز اللاعبين بالشكل الأمثل".

وأكمل "لا أعلم كيف نجحت المنتخبات الأفريقية الأخرى في الاتفاق على مباريات ودية قوية، ربما كانوا يعرفون مواعيد مبارياتهم الرسمية، لذلك تمكنوا من تحديد خطط الإعداد بسهولة".

وشدد فيتوريا "عندما تكون هناك فرصة للعب مع منتخبات أقوى فإننا لا نمانع ذلك".

وهاجم فيتوريا الاتحاد الأفريقي للعبة بقوله "لو عقدنا مقارنة بين "كاف" وباقي الاتحادات القارية الأخرى، سنجد أن المنتخبات حول العالم تعلم مواعيد المباريات منذ بداية العام وحتى نهايته، بينما نحن نضع برنامجنا دون تحديد المواعيد".

واستطرد "الظروف غير مناسبة للعب مع منتخب قوي في مباراة ودية، فبخلاف أزمة المواعيد، لدينا 8 لاعبين مصابين، ولاعبين آخرين حصلوا على راحة بعد نهاية الموسم، و9 لاعبين آخرين كان لديهم مباراة مهمة في نهائي أفريقيا".

واختتم فيتوريا حديثه في هذا الصدد قائلًا "من الصعب أن نواجه منتخبًا قويًا مثل البرازيل أو كولومبيا أو البرتغال أو الأرجنتين في ظل الظروف التي يمر بها المنتخب، فلدينا لاعبين أنهوا الموسم وآخرين مازالوا في المنافسة، إضافة إلى الإصابات، كما أن تنظيم مباراة قوية يحتاج أكثر من شهر".

اقرأ أيضًا:

كلمات هاني.. "كاف" يكشف كواليس غرفة ملابس الأهلي بعد لقاء الوداد بالقاهرة (فيديو)

مصدر ليلا كورة: فيوتشر بدأ اتصالات شراء البدري ونيدفيد.. والأهلي يستخدم ورقة بوبو

مصدر ليلا كورة: غنام محمد يرحب بالانتقال إلى الزمالك.. والكلمة الأخيرة لأوسوريو

"لاعب واحد مصيره بيده".. يلا كورة يكشف حقيقة عروض احتراف 6 لاعبين في الأهلي

"ليس كمدرب".. تقارير: فلورينتينو بيريز يرغب في عودة زيدان إلى ريال مدريد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن