جميع المباريات

إعلان

بسلاح "الإشارة" رفعوا العلم.. منتخب مصر للصم بين تكرار إنجاز 2012 ودخول تاريخ المونديال (فيديو)

منتخب مصر للصم

منتخب مصر للصم

أطلق الحكم صافرته معلنا تأهل منتخب مصر إلى منافسات نصف نهائي كأس العالم 2023، الجميع يركض هنا وهناك، دموع وفرحة هيستيرية تهز أرجاء ملعب UPM بماليزيا احتفالا بالتأهل.

*هذا المشهد يمت للواقع بصلة وليس من وحي خيال الكاتب، لكنه كان بلغة الإشارة التي استعان بها أبطال منتخب مصر للصم في التعبير عن فرحتهم وسعادتهم بتحقيق إنجازا كبيرا لوطنهم.

منتخب مصر لكرة القدم للصم نجح في الوصول إلى منافسات نصف نهائي المونديال المقام حاليا في ماليزيا، بعدما أطاح بنظيره الألماني في الدور ربع النهائي بالفوز عليه (4-3) بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

"الكل كان بيبكي من الفرحة، الجميع  سعيد بالفوز والتأهل إلى نصف نهائي المونديال".. يحكي فؤاد عبد الحميد المدرب العام للمنتخب ليلاكورة.

ويضيف: "سبق لمنتخبنا المشاركة في كأس العالم 2012 وحققنا الميدالية الفضية، كما أن تصنيف منتخبنا هو الخامس عالميا والرابع في البطولة".

بطولة كأس العالم للصم تتكون من 19 منتخبا، يتم تقسيم الفرق على 5 مجموعات، على أن تضم كل مجموعة 4 فرق عدا مجموعة واحدة تتكون من 3 فرق، على أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بالإضافة إلى أفضل رابع.

تواجد المنتخب الوطني في المجموعة الأولى التي ضمت كل من: ألمانيا، أمريكا وماليزيا.

خاض الفراعنة المباراة الأولى أمام ألمانيا، وحقق الفوز بنتيجة 3-1، ثم واجه نظيره الأمريكي بالجولة الثانية وحقق فوزا غاليا بنتيجة 3-2، وفي الجولة الأخيرة واجه ماليزيا أصحاب الأرض وفاز بهدف دون رد، ليتأهل كأول المجموعة الأولى.

في دور الـ 16، التقى منتخب مصر مع غانا -ثالث المجموعة الثالثة-، وحقق الفراعنة فوزا تاريخيا بنتيجة 9-0 ليصعد إلى الدور ربع النهائي ويصطدم بالمنتخب الألماني مرة أخرى.

"تلقينا دعما من محمد النني وعصام الحضري وعبد الله السعيد قبل مواجهة ألمانيا وكنا سعداء بتسليط الضوء على مجهود اللاعبين والمنتخب".. يعلق المدرب العام للمنتخب على دعم نجوم كرة القدم

ويكمل: "تحقيق البطولة والفوز بالميدالية الذهبية هو الهدف الأول بالنسبة لنا.. الحمدلله عندنا منتخب الكل بيعمل له حساب".

مصر x ألمانيا

اختلفت الأمور في مباراة ربع النهائي بين مصر وألمانيا، وواجه المنتخبان صعوبة في تسجيل الأهداف، لينتهي الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، وتحسم ركلات الترجيح تأهل الفراعنة لنصف نهائي المونديال.

من هم أبطال منتخب مصر للصم؟

تضم بعثة منتخب مصر كل من: محمد يحيى يوسف عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية ورئيس البعثة، ويرافقه السيد مسعود سالم رئيس لجنة الصم.

بينما يقود المنتخب من الناحية الفنية شوكت النجار "مدير فني"، فؤاد عبد الحميد "مدرب عام"، السيد جمعة "إداري" وحماده حسنى "أخصائى العلاج الطبيعى".

أما قائمة البعثة من اللاعبين، فضمت الأسماء التالية:

محمد إلهامى، حماده فاروق، محمد السيد، أحمد عماد، محمد عزت، سعيد أنور، مصطفى قدرى، محمد عبد الحميد، محمد عماد، السيد شوقى، عادل طارق، نبيه سامح، قاسم أسامة، محمد محمود، ماهر محمد، محمد أحمد، عبد السلام إبراهيم، صابر جمال، السيد أحمد، مصطفى فتحي، أحمد مسعود، عمر محمد، حسن نبيل، محمد صالح، عبد الله محمود، علي السيد، مصطفى عبد الحميد، إسماعيل محمد، عبد الرحمن عبد الله، محمد طه، عمر سمير، ماهر الجوهري ومصطفى عبد الستار.

إنجازات منتخب مصر للصم

حقق منتخب مصر للصم العديد من الإنجازات سواء على المستوى الأفريقي أو الدولي، كما شارك "الفراعنة" في البطولة العربية أكثر من مرة وفاز بالميدالية الذهبية عام 2010.

*برونزية البطولة العربية لكرة القدم للصم 1999 بالأردن.

*ذهبية البطولة الأفرو أسيوية لكرة القدم للصم 2001 بمصر.

*ذهبية البطولة العربية لكرة القدم للصم 2010 بالأردن.

*المركز الأول في تصفيات إفريقيا لكأس العالم لكرة القدم للصم 2011 بكينيا.

*فضية كأس العالم لكرة القدم للصم 2012 بتركيا.

*المركز الأول في تصفيات إفريقيا لكرة القدم لدورة الألعاب الأوليمبية الصيفية للصم 2012 بجنوب إفريقيا.

*المركز الرابع في دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية لكرة القدم للصم 2013 ببلغاريا.

*المركز الخامس في كأس العالم لكرة القدم للصم 2016 بإيطاليا.

*برونزية دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية لكرة القدم للصم 2017 بتركيا.

*برونزية دورة الألعاب الإفريقية لكرة القدم الصم 2021 بكينيا.

*المركز التاسع في دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية لكرة القدم للصم 2022 بالبرازيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن