جميع المباريات

إعلان

منافسة مبابي وإنجاز تاريخي في بريميرليج.. ماذا قدم المحترفون قبل مواجهتي زامبيا والجزائر؟

محمد صلاح

محمد صلاح وتريزيجيه من تدريبات منتخب مصر

اختبار جديد ينتظر لاعبي منتخبنا الوطني أمام زامبيا والجزائر في مباراتين وديتين استعدادًا للفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يلعب منتخب مصر مع زامبيا والجزائر يومي 12 و 16 أكتوبر الجاري باستاد هزاع بن زايد في الإمارات، وذلك استعدادا للمرحلة القادمة التي سيخوض فيها الفراعنة منافسات تصفيات كأس العالم والمؤهلة لنسخة 2026.

ويبدأ منتخب مصر مشواره بمواجهة منتخب جيبوتي يوم 13 نوفمبر المقبل، ثم خوض الجولة الثانية ضد منتخب سيراليون يوم 18 من نفس الشهر.

وسبق وأعلن البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، عن قائمة اللاعبين الذين سينضمون لمعسكر منتخب مصر استعدادًا لوديتي زامبيا والجزائر.

النجم الأوحد

وعلى الرغم من أن الكتيبة المصرية مدججة بالنجوم إلا أن، اللاعبين المحترفين قدموا مستويات مختلفة خلال الفترة الماضية، وبالأخص محمد صلاح، لاعب ونجم ليفربول الإنجليزي.

الفرعون المصري نجح في الموسم الحالي أن يساهم في 10 أهداف من 10 مباريات لعبهم مع الفريق الإنجليزي، حيث سجل 6 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات.

ولم يغب محمد صلاح عن أي مباراة لليفربول في الموسم الجاري، إلا مواجهة وحيدة وكانت أمام ليستر سيتي في كأس الرابطة الإنجليزية، ونجح الريدز في الفوز بها بنتيجة 3-1.

ولم يتلق ليفربول إلا هزيمة واحدة في وجود محمد صلاح في الموسم الحالي 2023-2024، وكانت أمام توتنهام في الجولة السابعة للدوري الإنجليزي، وما دون ذلك، نجح الريدز في تحقيق الفوز في 5 مباريات وتعادلين في "بريميرليج".

أما في بطولة الدوري الأوروبي، فنجح صلاح أن يقود ليفربول لتحقيق فوزين أمام فريق لاسك لينز النمساوي بنتيجة 3-1 بعد أن سجل هدفًا رائعا في تلك المواجهة، قبل أن يهزم رويال يونيون البلجيكي في الجولة الثانية لدور المجموعات.

وكالعادة فإن إنجازات محمد صلاح لا تعد ولا تحصى، ولكن أبرز الأرقام التي وصل إليها مؤخرًا كانت معادلة أهداف النجم الهولندي روبن فان بيرسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل النجم المصري 144 هدفًا في 239 مباراة، أما فان بيرسي سجل 144 هدفًا في 280 مباراة.

بالإضافة إلى ذلك فأصبح صلاح اللاعب الوحيد الذي سجل 10 أهداف أو أكثر، وصنع 10 أهداف أو أكثر في نفس الوقت في المسابقة منذ بداية 2023.

وترك محمد صلاح ليفربول في المركز الرابع بجدول ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 17 نقطة، ومن ثم توجه لمعسكر المنتخب الوطني.

منافس مبابي

النجم الثاني المنتظر ظهوره في كتيبة فيتوريا أمام زامبيا والجزائر هو مصطفى محمد، الذي كتب اسمه بحروف من ذهب في الدوري الفرنسي بعدما وصل لخمسة أهداف ونجح في منافسة النجم الفرنسي كيليان مبابي، أحد أفضل لاعبي العالم في الفترة الأخيرة.

مصطفى محمد لعب في الموسم الحالي 2023-2024، 7 مباريات مع نانت سجل خلالهم خمسة أهداف، وبفارق هدفين عن المتصدر كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

وغاب مصطفى محمد عن مباراة فريقه ضد ستراسبورج، التي أقيمت يوم الجمعة الماضي في افتتاح الجولة، بسبب الإيقاف حيث حصل على بطاقة حمراء أمام لوريان ضمن الجولة السابعة من الدوري الفرنسي.

وما ساهم في استمرار مصطفى محمد في المراكز الأولى هو صيام كيليان مبابي عن التسجيل في هذه الجولة ليبقى رصيده 7 أهداف فقط.

طالع ترتيب هدّافي الدوري الفرنسي كاملًا.

مرموش المؤثر

من أكثر اللاعبين المحترفين خوضًا للمباريات في الموسم الحالي، هو عمر مرموش، لاعب آينتراخت فرانكفورت الألماني، فلعب 12 مباراة في جميع المسابقات، وسجل خلالهم 4 أهداف دون أن يقدم أي تمريرات حاسمة.

ولكن وجدنا بالأمس الأحد، تعرض مرموش للإصابة خلال مباراة فريقد ضد هايدنهايم، في اللقاء الذي أقيم في الدوري الألماني، إلا أن مدرب آينتراخت أكد أن اللاعب صاحب الـ24 عامًا عانى من شد عضلي لذا تم استبداله.

وأوضح أن مرموش بذل مجهودًا كبيرًا خاض مباراة مرهقة أمام باوك يوم الخميس الماضي في الدوري الأوروبي، ثم ركض كثيرًا وشكل خطورة هجومية بسرعته في مباراة هايدنهايم، كل هذا يسبب الإجهاد في مرحلة ما.

كما أكد محمد أبو العلا، طبيب منتخب مصر، أن حالة مرموش مطمئنة وسينضم لبعثة الفراعنة بشكل طبيعي استعدادًا لوديتي زامبيا والجزائر.

عودة حميدة

وأحد أهم لاعبي الجيل الحالي هو محمد النني، لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، الذي عاد من فترة غياب طويلة بسبب الإصابة التي تعرض لها منذ 9 أشهر.

وتعرض النني لإصابة في ركبته خلال تدريبات آرسنال وخضع لجراحة ناجحة في لندن ما أدى إلى غيابه لفترة طويلة عن الملاعب منذ يناير الماضي، ليعود للمشاركة في عدة دقائق معدودة في مواجهة برينتفورد في كأس الرابطة الإنجليزية يوم 27 سبتمبر الماضي.

وفي الموسم الحالي لم يلعب محمد النني أي مباراة إلا مواجهة وحيدة وهي برينتفورد التي ذكرناها ويبقى السؤال، هل يعتمد فيتوريا عليه أمام الجزائر أو زامبيا الوديتين أم لا؟.

تريزيجيه "المفقود"

وما زال محمود حسن تريزيجيه، لاعب طرابزون سبور التركي، يبحث عن هويته في الموسم الحالي وذلك بعد أن لعب 6 مباريات في الدوري التركي دون أن يسجل أي أهداف.

ولعب تريزيجيه 6 مباريات في الموسم الحالي ولم يستطع تسجيل أي أهداف ولكنه قدم تمريرة حاسمة وحيدة، كانت أمام باشكتاش خلال اللقاء الذي انتهى لصالح فريقه تريزيجيه بنتيجة 3-0 ضمن مباريات الجولة الخامسة للدوري التركي.

وغاب تريزيجيه عن مباراتين فقط لطاربزون سبور بسبب الإصابة بكسر في الضلوع التي تعرض لها مؤخرًا، حيث لم يشارك صاحب الـ29 عامًا أمام تشايكور ريزه سبور وقاسم باشا في الجولة الثالثة والرابعة من البطولة المحلية.

طارق المقاتل

نجم مصري مقاتل آخر هو طارق حامد، لاعب وسط فريق ضمك السعودي، والذي تعرض لصدمة قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث انتقل إلى فريقه الحالي بعد أن كان ضمن لاعبي فريق الاتحاد السعودي.

إلا أن الاتحاد بعد أن أتم التعاقد مع الفرنسي نجولو كانتي، وعدد كبير من لاعبي الأندية الأوروبية قرروا بيع طارق حامد ليبدأ تحدي جديد مع فريق ضمك.

لعب طارق حامد في الموسم الحالي 2023-2024 5 مباريات فقط مع فريق ضمك، ورغم أن مركزه هو الدفاع أكثر وقطع الكرات إلا أنه نجح في صناعة هدف أمام فريق الحزم ضمن مباريات الجولة التاسعة للدوري السعودي.

نجم الوكرة

انتقل حمدي فتحي، لاعب وسط النادي الأهلي السابق، إلى فريق الوكرة القطري، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، في صفقة بلغت 3 مليون دولار.

وشارك حمدي فتحي مع الوكرة في الموسم الحالي في 6 مباريات، وتفوق النجم الدولي المصري على نفسه حيث أحرز وصنع هدفًا في مباراة المرخية ضمن مباريات الأسبوع الرابع للدوري.

وظهر تألق حمدي فتحي في مباراة المرخية بالتحديد بعد أن ساهم في هدف وسجل آخر لتنتهي المباراة بتفوق الوكرة بنتيجة 3-0.

ومن المنتظر أن يشارك حمدي فتحي في منتصف ملعب منتخب مصر بجوار محمد النني أو طارق حامد، أو أحمد نبيل كوكا، أو مروان عطية.

اقرأ أيضًا..

هشام نصر ليلا كورة: ندرس مشاكل الزمالك منذ 6 أشهر 

عضو الإسماعيلي: التحكيم أحد أسباب الهزيمة من الأهلي 

حضور مزدوج لمنتخب مصر.. 10 مباريات تشعل توقف أكتوبر 

هدافو الدوري الفرنسي.. مصطفى محمد ينجو من تهديد مبابي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن