جميع المباريات

إعلان

قائمة هدافي منتخبات العالم.. المطاردة مستمرة بين ليفاندوفسكي ولوكاكو في أسبوع فيفا

لوكاكو وليفاندوفسكي

روميلو لوكاكو - روبرت ليفاندوفسكي

يواصل اللاعبان البولندي روبرت ليفاندوفسكي والبلجيكي روميلو لوكاكو مطاردة بعضهما البعض في قائمة أفضل 10 هدافين دوليين في تاريخ كرة القدم، حيث يفصل بينهما هدف وحيد.

المنتخبان البولندي والبلجيكي لعب مباراتهما الأولى في أسبوع فيفا الحالي، حيث فاز فريق ليفاندوفسكي (5-1) على إستونيا ضمن نصف نهائي الملحق المؤهل إلى يورو 2024، فيما تعادل رفاق لوكاكو دون أهداف مع أيرلندا وديًا.

ولم يترك كلاهما أي بصمة تهديفية حتى الآن في توقف مارس 2024، إذ شارك ليفاندوفسكي أساسيًا ضد إستونيا دون أن يسجل فيما بقي لوكاكو على مقاعد البدلاء أمام أيرلندا.

هداف منتخبات العالم

يستمر البرتغالي كريستيانو رونالدو في صدارة هدافي منتخبات العالم عبر تاريخ كرة القدم برصيد 128 هدفًا.

ويتفوق رونالدو الذي لم يعتزل دوليًا بعد على وصيفه الإيراني على دائي بفارق 20 هدفًا، في الوقت الذي يسبق خلاله منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي بفارق 22 هدفًا، علمًا بأن هؤلاء الثلاثة فقط هم من أكملوا المئوية الأولى مع منتخبات بلادهم.

المطاردة مستمرة بين ليفاندوفسكي ولوكاكو

وفي سياق متصل، تشتد المنافسة بين لوكاكو وليفاندوفسكي في المركزين الثامن والتاسع بقائمة هدافي منتخبات العالم تاريخيًا.

ويملك لوكاكو 83 هدفًا مع منتخب بلجيكا، أكثر بهدف وحيد من رصيد ليفاندوفسكي مع منتخب بولندا، ما يعني أنهما يملكان فرصة ذهبية ربما خلال يورو 2024 في الوصول إلى المرتبة الرابعة التي يحتلها الهندي سونيل تشيتري بـ93 هدفًا.

وسجل لوكاكو أهدافه في 113 مباراة دولية مع منتخب بلجيكا، أقل بـ33 مباراة من روبرت ليفاندوفسكي الذي يكبر اللاعب البلجيكي بـ5 سنوات.

ويلتقي لوكاكو في مباراته الأخيرة خلال أسبوع فيفا الجاري، المنتخب الإنجليزي وديًا، فيما تبدو مباراة ليفاندوفسكي مع منتخب بولندا أكثر أهمية إذ يواجه ويلز في نهائي الملحق المؤهل إلى يورو 2024.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
ليفربول

ليفربول

2

تشكيل وست هام: أريولا، كوفال، زوما، أوجبونا، إيمرسون، ألفاريز، سوتشيك، باكيتا، قدوس، بوين، أنطونيو.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن