جميع المباريات

كأس السوبر الألماني

برعاية

إعلان

لا أحد يستطيع إيقاف البافاري.. بايرن يتوج بالسوبر الألماني على حساب دورتموند

مولر

مولر يحتفل بالهدف الثاني لبايرن

توج بايرن ميونيخ ببطولة السوبر الألماني على حساب بروسيا دورتموند بالفوز 3-2، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب أليانز أرينا.

أحرز ثلاثية بايرن توليسو، وتوماس مولر، وكيميش، فيما أحرز ثنائية دورتموند براندت وهالاند.

وفاز بايرن بثنائية الدوري والكأس موسم 2019 - 2020، ليواجه دورتموند وصيف بطولة دوري الموسم الماضي، ويتوج ببطولة السوبر الثامنة في تاريخه.

واستطاع بايرن التتويج بالخماسية هذا الموسم تحت قيادة هانز فليك، بعد التتويج ببطولات دوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، والدوري والكأس والسوبر الألمانيين.

التشكيل:

وبدأ هانز فليك المدير الفني لبايرن، بالتشكيل التالي: نوير، وبافار، وسولي، وهيرنانديز، وديفيز، وكيميش، ومارتينيز، وتوليسو، وكومان، ومولر، وليفاندوفسكي.

أما لوسيان فافر المدير الفني لدورتموند، فبدأ بالتشكيل التالي: هيتز، وأكانجي، وهوميلز، ومونييه، وإيمري كان، وباسلاك، وديلاني، ومحمود داوود، وبراندت، ورويس، وهالاند.

لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

تفاصيل المباراة:

البداية كانت عن طريق بايرن بانطلاقة من ديفيز في الدقيقة الثانية، الذي مرر كرة عرضية لم تجد من يتابعها.

كرر بايرن محاولته بكرة عرضية من بافار لعبها كيميش رأسية تصدى لها حارس دورتموند.

حاول دورتموند تهديد مرمى بايرن، المحاولة الاولى جاءت بكرة عرضية من باسلاك إلا أن دفاع بايرن تصدى لها، والثانية جاءت عن طريق رويس في الدقيقة 16 حين سدد الكرة ولكن اصطدمت بسولي لتتحول لركنية.

لعب دورتموند الركنية في الدقيقة 18، ليستطيع مدافعو البايرن استخلاص الكرة والخروج في هجمة مرتدة من ديفيز إلى كومان، إلى مولر، حتى وصلت إلى توليسو منفردا أمام المرمى ليسجل الهدف الأول للعملاق البافاري.

هدد دورتموند مرمى نوير بعدها، عن طريق ماركو رويس، ولكن تصدى لها نوير بنجاح، ليحافظ على تقدم فريقه. 

وفي الدقيقة 32 لعب ديفيز كرة عرضية رائعة، حولها مولر رأسية في مرمى هيتز، ليتقدم البافاري بالهدف الثاني.

وقلص دورتموند الفارق في الدقيقة 39، بعد هجمة مرتدة ليمرر هالاند الكرة لبراندت الذي سددها في شباك نوير، لتستمر الدقائق الأخيرة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم البافاري بهدفين لهدف.

وفي الدقيقة الثانية من بداية الشوط الثاني، انفرد مونييه بالمرمى ولكنه أطاح بالكرة أعلى العارضة.

وأجرى فليك أول تبديلات بايرن بنزول جنابري بدلا من كومان في الدقيقة 53.

وسجل هالاند هدف التعادل في الدقيقة 55 بعد قطع الكرة من ليفاندوفسكي في وسط الملعب، لينفرد النرويجي بالحارس ويُدرك التعادل.

وكاد دورتموند أن يضيف الهدف الثالث بعد انفراد كامل لهالاند، إلا أن نوير تألق وتصدى للكرة ليحافظ على نتيجة التعادل.

وتلقى هيرنانديز بطاقة صفراء بعد عرقلته هالاند في هجمة مرتدة لدروتموند، ليجري بعدها فافر 3 تبديلات بنزول راينير، وشولز، وجيوفاني رينا بدلا من هالاند، ومونييه، ورويس.

أجرى بعدها بايرن تبديلا بنزول ريتشاردز بدلا من بافار، وتبديبلين آخيرين لدورتموند بنزول بيلنجهام وبيتشيك بدلا من هاميلز، وبراندت.

وفي الدقيقة 82، قطع كيميش لكرة من منتصف الملعب وانطلق ليسدد الكرة وترتد من الحارس ويتابعها أثناء سقوطه، لتسكن الكرة شباك دورتموند.

أجرى بعدها بايرن تبديلين بنزول زيركزي وموسيالا بدلا من مارتينيز وليفاندوفسكي.

وحاول دورتموند إدراك التعادل ولكن دون جدوى حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز بايرن ببطولة السوبر الالماني.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات