جميع المباريات

إعلان

نور صبري يقود العراق إلى نهائي الخليج بعد تخطي عقبة البحرين

نور صبري

حارس العراق

جدة – محمد محسن باروخا:

ودع المنتخب البحريني بطولة خليجي 21 التي استضافها في العاصمة المنامة بعدما خسر في المباراة أمام العراق في نصف نهائي البطولة بنتيجة إجمالية 5-4 بركلات الترجيح.

وبهذه النتيحة يتأهل العراق إلى نهائي كأس الخليج الحادي والعشرين ليلاقي نظيره الإماراتي بينما يواجه منتخب البحرين نظيره الكويتي للعب على مركزي الثالث والرابع.

سجل الهدف الأول للعراق يونس محمود عند الدقيقة 18 من زمن المباراة ثم عادل حسبن بابا النتيجة عند الدقيقة 61

ملخص الشوط الأول


وحاول فوزي عايش لاعب المنتخب البحريني أن يستفيد من الخطأ الذي تحصل عليه عند الدقيقة الثالثة من زمن المباراة على حدود منطقة الجزاء العراقية عندما مررها إلى

ولم يفلح نبيل صباح عند الدقيقة 9 في إسكان الكرة التي انفرد بها في شباك البحرين التي يحرسها السيد محمد جعفر عندما تقدم بكرته وسددها صوب المرمى إلا أن التوفيق غاب عن تصويبته لتخرج من الملعب إلى جوار القائم.

وواصل المنتخب العراقي ضغطه على البحرين والسيطرة على منطقة وسط الملعب ليحول دو عبور أي من مهاجمي الأخير إلى منطقة الجزاء العراقية فيما واصل مهاجموا العراق التسديد على مرمى السيد محمد جعفر الذي تألق في التصدي للكثير من هذه الكرات.

وحاول يونس محمود عند الدقيقة 11 من زمن المباراة أن يسكن كرته في الشباك البحرينية إلا أن الدفاع تمكن من استخلاص الكرة منه وتشتيها إلى وسط الملعب.

وتمكن يونس عند الدقيقة 18 من زمن المباراة من إسكان الكرة في شباك البحرين بعدما مر بكته من الدفاع البحريني بمهارة ليتواجه مع الحارس السيد جعفر ويسدد كرته صوب المرمى لتسكن الشباك معلنة التقدم العراقي بخطوة نحو نهائي البطولة.

وحاول المنتخب البحريني التعويض خلال ما تبقى من زمن الشوط الأول إلا أن الدفاعات العراقية ولاعبي الوسط حالوا دون مرور الهجمات البحرينية إلى مرمى نور صبري.

وقاد حسين بابا نجم منتخب البحرين هجمة تكاد تكون خطيرة من وسط الملعب مر بها من لاعبي الوسط واخترق الجدار العراقي الصلب ليسدد كرة من خارج منطقة الجزاء نحو المرمى إلا أن المتألق نور صبري تمكن من إخراجها إلى ركنية كانت الأخيرة في الشوط الاول فشل فوزي عايش من إسكانها الشباك العراقية.

ملخص الشوط الثاني


وبدأ المنتخب البحريني الشوط الثاني من المباراة بمحاولة العودة إلى المباراة التي انتهى شوطها الأول بتأخره خطوة عن العراق في طريق لقب البطولة حيث أضاع عبدالله عمر عند الدقيقة 46 من زمن المباراة كرة انفراد مررها برعونة إلى جوار القائم الأيمن لنور صبري حارس العراق.

واستفاق المنتخب البحريني في الشوط الثاني حيث تمكن من فك شفرة الدفاع العراقي وتهديد مرمى الفذ نور صبري أكثر من مرمى إلا أنه لم يتوصل لحل شفرة المرمى التي يملكها نور صبري.

وتمكن حسين بابا نجم منتخب البحرين من اختطاف هدف التعادل عند الدقيقة 61 من زمن المباراة عندما وقف على تنفيذ ركلة ثابتة خارج منطقة الجزاء خادع بها دفاع العراق وحارسه نور صبري ليهز شباكه معلنا تعادل البحرين مع العراق.

وأهدر قائد المنتخب العراقي يونس محمود فرصة محققة عندما انفرد بالكرة عند الدقيقة 71 واتجه صوب السيد جعفر ليسدد الكرة إلا أن تألق عبدالله المرزوقي في اختطاف الكرة من امامه حفظ لشباك جعفر سلامتها من هدف ثاني.

واستلم فوزي عايش لاعب البحرين الكرة المرتدة من فرصة يونس محمود ليعود بها إلى نور صبري ليسددها بتركيز شديد تمكن نور صبري من التصدي لها بتألق ليخرجها إلى ركنية فشل حسين بابا من إسكانها شباك العراق برأسه.

وحاول البديل عبدالله يوسف أن يدخل التاريخ بإحراز هدف التقدم للبحرين عند الدقيقة 81 من زمن المباراة عندما انفرد بالكرة وتواجه مع نور صبري ليسددها من داخل منطقة الجزاء إلى أحضان الأخير لتضيع فرصة أخرى على البحرين للتقدم.

ولم ينجح حسين بابا من تكرار التسجيل في مرمى نور صبري الذي تألق في التصدي لتسديدته داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 87 من زمن اللقاء ليؤكد بعدها ذهاب المباراة إلى الأشواط الإضافية بعد صافرة الحكم الأوزبكي رافشان معلنة نهاية الشوط الثاني.

ملخص الأشواط الإضافية

ولم يختلف الوضع كثيرا في الأشواط الإضافية عن الشوط الثاني من المباراة حيث واصل المنتخب البحريني ضغطه على ضيفه العراقي كيلة مجريات الثلاثين دقيقة مدة الشوطين الإضافيين حاول خلالها الحفاظ على لياقته البدنية إلا أن المخزون اللياقي للاعبين نفذ منهم.

وشهدت مجريات الشوط الإضافي الأول العديد من الهجمات البحرينية التي قادها عبدالله يوسف وفوزي عايش صوب مرمى المتألق نور صبري الذي أجبر الفريق البحريني على الخروج من المباراة إلى ركلات الترجيح.

ركلات الترجيح:

وتمكن كلا الحارسين السيد محمد جعفر حارس البحرين ونظيره العراقي نور صبري من التصدي للركلة الأولى وظلت نتيجة التعادل ملازمة للفريقين حتى أضاع عبدالوهاب المالود الركلة الخامسة للبحرين التي تألق نور صبري في التصدي لها وسجل نور الركلة المؤهلة إلى النهائي في مرمى السيد جعفر ليواجه الامارات.

لمشاهدة الاهداف اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن