جميع المباريات

إعلان

تقرير.. عن طريق برشلونة.. هل يتخطى الزمالك إنجاز 2010 في مونديال اليد؟

الزمالك

فريق الزمالك

يبدأ فريق اليد بنادي الزمالك مشواره في بطولة كأس العالم للأندية "السوبر جلوب" بمواجهة العملاق الإسباني برشلونة في إطار دور ربع النهائي.

الزمالك يشارك في البطولة المونديالية للمرة الخامسة في تاريخه عقب الفوز على الأهلي في بطولة السوبر الأفريقي بنتيجة (28 - 27).

الفريق الأبيض كانت لديه مشاركة مميزة وتحديدًا في أول نسخة شارك فيها عام 2010 من خلال احتلاله المركز الثالث والحصول على الميدالية البرونزية.

وفي التقرير التالي، يستعرض "يلا كورة" تاريخ مشاركات الزمالك في مونديال اليد:

- نسخة 2010

شارك الزمالك في هذه النسخة للمرة الأولى في تاريخه، حيث كانت البداية بمواجهة سيوداد ريال الإسباني في إطار منافسات المجموعة الأولى، وانتهت المباراة بخسارة الفريق الأبيض بنتيجة (22-28).

وفي المباراة الثانية، حقق الزمالك فوزًا على حساب أونبار البرازيلي بنتيجة (31-29).

وفي دور نصف النهائي، تلقى الزمالك خسارة من الفريق القطري نادي السد بنتيجة (27-23).

الزمالك خاض دور تحديد المركز الثالث والرابع من خلال مواجهة السد اللبناني، إلا أن الفريق الأبيض اكتسح المنافس بالفوز بنتيجة (33-22).

- نسخة 2011

وفي النسخة التالية، تواجد الزمالك في المجموعة الثانية والتي ضمت الثلاثي (سيوداد ريال الإسباني - السد القطري - ساذرن ستارز الأسترالي).

المباراة الأولى للزمالك كانت أمام سيوداد ريال وانتهت للأخير بنتيجة (33-25).

في المقابل، المباراة الثانية والتي كانت أمام السد القطري انتهت بنتيجة (37-37)، قبل أن يحقق الزمالك فوزه الأول في المجموعة أمام بطل أستراليا بنتيجة (41-23).

الزمالك في تحديد المركز الثالث والرابع خسر من السد اللبناني بنتيجة (28-23).

- نسخة 2012

الزمالك شارك في البطولة العالمية للنسخة الثالثة على التوالي، ليتواجد الفريق الأبيض في المجموعة الأولى مع كل من (سيوداد ريال - الجيش القطري - ميتوديستا ساو برناردو البرازيلي).

مشوار الزمالك في مرحلة المجموعات كان مميزًا من خلال الفوز على بطل البرازيل بنتيجة (33-24) ثم الفوز على الجيش القطري (27-24)، قبل الخسارة من بطل إسبانيا بنتيجة (29-25).

وفي دور نصف النهائي، اكتسح كييل الألماني نظيره الزمالك بنتيجة (34-24)، ليخوض بطل أفريقيا مباراة تحديد المركز الثالث والرابع ويخسر مرة أخرى فرصة الحصول على الميدالية البرونزية على يد السد القطري بنتيجة (32-26).

- نسخة 2019

هذه النسخة تعتبر الأسوأ لفريق الزمالك من حيث مشاركاته بعدما ودّع مبكرًا المنافسات بالخسارة من كييل الألماني في دور ربع النهائي بنتيجة (32-28).

الزمالك بعد ذلك استطاع أن يُعدل من مساره بالفوز على نيويورك سيتي بطل الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة (38-24)، ثم على الدحيل القطري بنتيجة (33-26) ليحصل على المركز الخامس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن