جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. إعصار صلاح يجتاح السيتي في نيويورك ويمنح ليفربول فوزاً ودياً

صلاح

محمد صلاح يعود لليفربول

تألق النجم الدولي المصري محمد صلاح في أول ظهور له مع ليفربول في فترة الإعداد الصيفية استعداداً للموسم الجديد وقاد فريقه للفوز على مانشستر سيتي (2-1) في بطولة كأس الأبطال الدولية الودية في نيويورك.

 

ليروي ساني سجل هدف مانشستر سيتي الأول في الدقيقة 57، قبل أن يسجل محمد صلاح هدف التعادل بعد أقل من دقيقة عقب نزوله في الدقيقة 63، ثم سجل ساديو ماني هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 90+4. 

 

محمد صلاح كان دخوله أشبه بإعصار اجتاح المنافس الذي لعب بفريق الأكاديمية الشاب مُطعماً بعدد قليل جداً من لاعبي الفريق الأول، ليسجل ويسدد في العارضة ويهدر هدفاً كان قريباً. 

 

ملخص المباراة

لم تشهد الدقائق العشر الأولى أي فرص خطيرة لأي من الفريقين، لكن ليفربول نجح في الاستحواذ بنسبة أكبر قليلاً من مانشستر سيتي لكن بلا محاولات على المرمى.

الفرصة الأولى جاءت للسيتي في الدقيقة 12 بعد تمريرة من رياض محرز إلى اللاعب نيمتشا الذي سدد كرة ردها الحارس كاريوس قبل أن يتابعها لاعب السيتي الشاب لكن الدفاع أبعدها لركنية.

مانشستر سيتي استحوذ قليلاً على الكرة وبدأ في تنظيم هجمات على الأطراف ولكن لم يكن جيداً في اللمسة الأخيرة، لتضيع فرصة ترجمة السيطرة الوقتية لأهداف لتمر النصف ساعة الأولى بلا محاولات خطيرة.

وتوغل رياض محرز بمهارته دفاعات ليفربول ليتعرض للعرقلة من اللاعب فان دايك كبدت المدافع الهولندي إنذاراً ومنحت السيتي ركلة ثابتة نفذها زينشينكو بتسديدة ضعيفة بعيدة عن الشباك في الدقيقة 30.

محاولة ليفربول الأولى على المرمى جاءت في الدقيقة 33 عن طريق جونز الذي أرسل كرة أرضية ضعيفة ذهبت لأحضان الحارس كلاوديو برافو الذي أمسكها في ثبات.

وانطلق جونز في دفاعات السيتي في الدقيقة 43 ليتعرض لتدخل من مدافع السيتي ليسقط مطالباً بركلة جزاء لكن الحكم رفض الاستجابة لتمر الدقائق الأخيرة بلا أهداف وينتهي الشوط سلبياً.

السنغالي ماني أضاف النشاط الهجومي المفقود لفريق ليفربول وكاد أن يتقدم في بداية الشوط الثاني لكن كرته التي مرت من الحارس وجد الدفاع على خط المرمى ليشتتها مانعاً هدف أول للفريق الأحمر.

وأنقذ حارس ليفربول فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 52 بعد عرضية أرضية من الجهة اليمنى قابلها ليروي ساني بتسديدة أرضية في منتصف المرمى ليتصدى لها الحارس على مرتين.

ليروي ساني انطلق بسرعة فائقة ليمر من الدفاع ويصل إلى الكرة قبل فان دايك ويصبح في مواجهة المرمى منفرداً بالحارس ليسدد بيسراه إلى الشباك في الدقيقة  57 معلناً عن تقدم فريقه.

وشارك صلاح في الدقيقة 62 ضمن عدة تغييرات أجراها يورجن كلوب دفعة واحدة ليعود النجم المصري من جديد للدفاع عن القميص الأحمر استعداداً للموسم الجديد.

رفائيل كاماتشو لعب عرضية متقنة في الدقيقة 63 داخل منطقة الجزاء ليحولها محمد صلاح برأسية رائعة إلى الشباك بعد أن هرب تماماً من الرقابة لتمر كرته إلى شباك هارت.

صلاح كان قريباً للغاية من الهدف الثاني بالرأس بعد عرضية رائعة من ماني حولها بالرأس باتجاه الشباك لكنها اصطدمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية لم يستفد منها فريقه. 

 

وفي الدقيقة 68 ردت العارضة محاولة أخرى من صلاح الذي كانت مشاركته مثل الإعصار في المباراة، بعد انفراد بالحارس هارت وتسديد الكرة من فوقه لكنها ارتطمت بالعارضة ومرت إلى خارج الملعب.

ومن ركلة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء سدد محمد صلاح كرة علت الحائط البشري والمرمى بمسافة كبيرة لتضيع فرصة هدف التقدم في الدقيقة 81 على النجم المصري.

وانطلق صلاح من الجهة اليسرى ليرسل عرضية رائعة باتجاه السنغالي ماني في الدقيقة 86 لكن ساديو أهدر الفرصة وسدد الكرة عرضياً بعيدة تماماً عن المرمى.

وحصل ليفربول على ركلة جزاء في الدقيقة 90+4 ليسجل منها اللاعب السنغالي ساديو ماني هدف الفوز بالمباراة بعد أن وضعها على يمين الحارس جو هارت الذي ذهب للاتجاه المعاكس.

شاهد ملخص المباراة وهدف محمد صلاح

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن