جميع المباريات

إعلان

يوفنتوس يخطف كأس إيطاليا من ميلان في مباراة ماراثونية .. فيديو

يوفنتوس ميلان

يوفنتوس وميلان

 توج فريق يوفنتوس بلقب كأس إيطاليا لكرة القدم بتغلبه على ميلان 1 / صفر اليوم السبت في المباراة النهائية للمسابقة والتي حسمها يوفنتوس في الوقت الإضافي.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي قبل أن يحتكم الفريقان لشوطين إضافيين انتهى الأول بالتعادل السلبي وتمكن ألفارو موراتا من احراز هدف الفوز في الدقيقة .110

وكان يوفنتوس قد حسم لقب الدوري الإيطالي للموسم الخامس على التوالي، وذلك قبل ثلاث مراحل من نهاية الموسم المنقضي، وحجز مقعده بالفعل في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وبهذا الفوز حقق يوفنتوس إنجازا غير مسبوق بإحراز ثنائية الدوري والكأس للموسم الثاني على التوالي لأول مرة في تاريخ الكرة الإيطالية.

ويعد هذا اللقب هو الحادي عشر ليوفنتوس في هذه البطولة.

وبتلك الخسارة يتواصل غياب ميلان عن البطولات الأوروبية للموسم الرابع على التوالي بعدما أنهى الموسم في المركز السابع بالدوري ليكون دليلا واضحا على موسمه المخيب للآمال.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى من الفريقين وكان الحذر هو السمة السائدة من الفريقين خاصة من جانب يوفنتوس الذي فضل عدم الإندفاع الهجومي والبقاء في وسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه والاعتماد على الهجمات المرتدة.

في المقابل استحوذ ميلان على مجريات اللعب وكان الأفضل هجوميا طوال هذا الشوط ساعده في ذلك تراجع يوفنتوس لوسط ملعبه.

ولم يقدم يوفنتوس ما يشفع له هجوميا في هذا الشوط خاصة بعدما نجح لاعبو ميلان في مراقبة مفاتيح لعب يوفنتوس المتمثلة في بوجبا وماندزوكيتش وباولو ديبالا واعتمد ميلان في هجماته على تحركات دي تشيليو من الناحية اليسرى وهوندا من الناحية اليمنى وبونافينتورا.

ولم تمر سوى ثماني دقائق فقط حتى كشر ميلان عن انيابه الهجومية عندما سدد بونافينتورا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليسرى لكن كرته علت العارض.

وتوالت محاولات ميلان الهجومية ففي الدقيقة 13 لعبت كرة ارضية عرضية إلى داخل منطقة جزاء يوفنتوس قابلها بونافينتورا بتسديدة قوية من داخل منطقة الست ياردات لكن كرته مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 23 فاجأ دي تشيليو الجميع وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كرته علت العارضة وفي ذات الدقيقة استلم بونافينتورا الكرة داخل منطقة جزاء يوفنتوس من الناحية اليسرى وسدد كرة أرضية اصطدمت بقدم أحد مدافعي يوفنتوس وغيرت اتجاهها لكن نيتو حارس يوفنتوس كان لها بالمرصاد.

وفي الربع ساعة الأخير من هذا الشوط بدأ يوفنتوس في الدخول في الاجواء الهجومية وبادل ميلان الهجمات لكنه لم يشكل أي خطورة تذكر على مرمى دوناروما حارس ميلان في الوقت نفسه تواصلت محاولات ميلان الهجومية لكن دون تشكيل أي خطورة على المرمى أيبضا لتمر الدقائق سريعا دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

لم يتغير الحال في الشوط الثاني بالنسبة لفريق ميلان الذي واصل سيطرته على مجريات اللعب وبحثه عن تسجيل هدف التقدم في الوقت نفسه تخلى يوفنتوس قليلا عن حذره الدفاعي وبادل ميلان الهجمات.

ورغم أن هذا الشوط أصبح سجالا بين الفريقين لكن حارسيي المرميين لم يتم اختبارهما لاسيما وأن مدافعي الفريقين تفوقا على المهاجمين ومنعوا وصول كرات خطيرة إلى المرميين كما أن المهاجمين عابهم البطء والتركيز في اللمسة الاخيرة.

وجاءت اخطر فرصة في الدقيقة 69 من نصيب يوفنتوس عندما توغل بوجبا من الناحية اليسرى ودخل منطقة ميلان ومرر كرة عرضية اصطدمت بقدم أحد مدافعي الميلان لكن دوناروما حارس الميلان تألق وأبعد الكرة قبل أن يبعدها المدافعين إلى ضربة ركنية لم تستغل.

نشط فريق يوفنتوس بعد تلك الهجمة وبدأ يستحوذ على الكرة ويبادر بشن الهجمات على مرمى دوناروما لكن دون تشكيل الخطورة المطلوبة على المرمى في ظل يقظة مدافعي الميلان.

وسدد بوجبا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 80 لكن دوناروما كان لها بالمرصاد.

واستمرت محاولات الفريقين الهجومية بحثا عن خطف هدف الفوز لكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة حقيقية على المرميين لتمر الدقائق سريعا قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني فارضا التعادل السلبي لتدخل المباراة لشوطين إضافيين.

وفي الشوط الإضافي الأول انحصر اللعب في وسط الملعب وشهد هذا الشوط فرصة واحدة كانت من نصيب ميلان في الدقيقة 103 عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء يوفنتوس حاول مدافعو يوفنتوس إبعادها لتتهيأ أمام باكا الذي قابلها بضربة خلفية مزدوجة لكن كرته علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

ومرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط بنفس النتيجة التي انتهى بها الوقت الأصلي للمباراة.

ومع بداية الشوط الإضافي الثاني ورغم السيطرة والإستحواذ لميلان لكن يوفنتوس تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 110 عندما مرر كوادرادو كرة عرضية لموراتا الخالي من الرقابة والذي قابلها بتسديدة أرضية قوية سكنت مرمى دوناروما.

كثف الميلان من هجماته في محاولة لتعديل النتيجة قبل نهاية الوقت الأصلي وطالب لاعبو ميلان باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 116 بعدما قام كيليني بعرقلة هوندا داخل منطقة جزاء يوفنتوس لكن الحكم لم يحتسبها.

واستمرت محاولات ميلان الهجومية وكاد ماوري أن يعادل النتيجة في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عندما تهيأت أمامه الكرة خارج منطقة جزاء يوفنتوس وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس نيتو ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز يوفنتوس وتتويجه بلقب الكأس.

لمشاهدة هدف يوفنتوس اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن