جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 16 لقبا محليا في 8 سنوات.. يوفنتوس "يلتهم إيطاليا" كرويا

يوفنتوس

يوفنتوس

واصل يوفنتوس اكتساحه الأخضر واليابس في الملاعب الإيطالية، وأعلن رسميًا عن اعتلائه منصة تتويج دوري الدرجة الأولى الإيطالي للموسم الثامن على التوالي، قبل 5 جولات من نهاية عمر المسابقة المحلية.

وتغلب يوفنتوس على ضيفه فيورنتينا بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين لدوري الدرجة الأولى الإيطالي، ليرفع رصيده إلى 87 نقطة، بفارق 20 نقطة أمام نابولي أقرب ملاحقيه، وهو ما منحه رسميًا اللقب المحلي بشكل مبكر.

ورغم خروجه من منافسات كأس إيطاليا بعد السقوط أمام أتالانتا في الدور ربع النهائي، إلا أن يوفنتوس واصل هيمنته على الكرة الإيطالية، بعدما تُوج بلقب السوبر الإيطالي مطلع العام الجاري، قبل حسم لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي مبكرًا.

ورفع يوفنتوس ألقابه المحلية في السنوات الثمان الأخيرة إلى 16 لقبًا، حيث تُوج بأربعة ألقاب في كأس إيطاليا، ومثلها في كأس السوبر الإيطالي خلال السنوات ذاتها.

وجمع يوفنتوس ثنائية الدوري والكأس المحليين في أربعة مواسم متتالية، حيث سيطر على البطولتين المحليتين الأبرز في مواسم 2014/2015، 2015/2016، 2016/2017 و2017/2018.

وحقق يوفنتوس لقب كأس السوبر الإيطالي على حساب نابولي عام 2012، وحافظ عليه على حساب لاتسيو في العام التالي، واستعاده على حساب الفريق ذاته عام 2015، قبل التتويج به على حساب ميلان في العام الجاري.

وواصل يوفنتوس توسيع الفارق التاريخي في عدد ألقاب دوري الدرجة الأولى الإيطالي أمام ملاحقيه، حيث تُوج بـ 35 لقبًا بفارق 17 لقبًا أمام إيه سي ميلان وإنترناسيونالي، وتُوج كلاهما بـ 18 لقبًا في المسابقة ذاتها.

كما رفع يوفنتوس رقمه القياسي في عدد مرات التتويج المتتالية باللقب، بعدما تُوج بلقبه الثامن على التوالي، ويمتلك العملاق الإيطالي ذاته الرقم التالي في القائمة التاريخية، حيث تُوج بخمسة ألقاب متتالية بين موسمي 1930/1931 و1934/1935 متساويًا مع تورينو وإنترناسيونالي في ذلك الرقم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
الهلال

الهلال

- -
العين

العين

5

وتضم قائمة الهلال الاحتياطية: محمد العويس، محمد الربيعي، خليفة الدوسري، محمد جحفلي، محمد البريك، محمد كنو، سلمان الفرج، عبد الله الحمدان، محمد القحطاني.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن