جميع المباريات

إعلان

بالفيديو .. الفتح يدك حصون نجران بخماسية رائعة

الفتح تدريبات

صورة أرشيفية من تدريبات فريق الفتح


جدة – علي راضي:

انتهت مباراة الفتح مع نجران في الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بفوز الفريق الفتحاوي بنتيجة 5 / 2 ، سجل أهداف المباراة كل من دوريس سالومو  هدفين في الدقيقتين ( 2 و 35 ) وعبدالله العبدالله في الدقيقة  18 وبدر النخلي في الدقيقة 41 وحمدان الحمدان في الدقيقة 65 بينما سجل هدفي نجران كل من متعب النجراني في الدقيقة 59 ومصعب اللحام في الدقيقة 62.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الفتح عند 13 نقطة ليصعد للمركز السادس في جدول ترتيب دوري جميل ، بينما يتجمد رصيد نجران عند 15 نقطة محتلاً المركز الخامس في الترتيب .


بدأت الفتح المباراة بتشكيلة مكونة من :
عبدالله العويشير (ح )، بدر النخلي، عبدالله العبدالله، مبارك الأسمري، مشعل السعيد، محمد الفهيد، عبدالعزيز بوشقراء، حمدان الحمدان، حسين المقهوي، إلتون جوزيه، دوريس سالومو .

بينما كانت تشكيلة نجران كالتالي  :
ناصر الصيعري (ح )، عزان مقبول، متعب النجراني، حمد الربيعي، وحيد أوسني، سلمان حريري، ياسر المحمد، عوض الصقور، ماجد الجعفري، حمسل، جادسون دوس سانتوس .

الشوط الأول :

بدأ الشوط الأول بضغط شديد من جانب فريق الفتح واستطاع التقدم بهدف نظيف أحرزه اللاعب دوريس سالومو في الدقيقة الثانية من زمن الشوط الأول عن طريق ضربة رأس بعد نقلات رائعة للكرة بين التون وعبدالعزيز بوشقراء .

وفي الدقيقة العاشرة يحصل دوريس سالومو علي بطاقة صفراء ،ويستمر سيطرة الفتح علي مجريات اللقاء دون خطورة تذكر من فريق نجران وفي الدقيقة الثامنة عشر ينجح اللاعب عبدالله العبدالله في إحراز الهدف الثاني لنجران .

وفي الدقيقة 33 يحتسب الحكم ركلة جزاء للفتح ولكن يضيعها التون جوزيه ، وبعدها بدقيقة يعوض البرازيلي ضياع الركلة بكرة عرضية رائعة أودعها دوريس سالو معلنا تقدم الفتح بثلاثية في شباك نجران ، ويسجل الكونغولي الهدف الثاني له في اللقاء.

وفي الدقيقة 40 يحرز بدر النخلي لاعب الفتح الهدف الرابع في شباك نجران المستسلم تماماً ، بعد أن وضع الكرة العرضية التي رفعها له التون من الخطأ الذي قام بتنفيذه ، ليعلن تقدم الفتحاوية بالهدف الرابع.

وتمر الدقائق الباقية من أحداث الشوط وسط محاولات غير مجدية من جانب فريق نجران لينتهي الشوط الأول بتقدم الفتح برباعية نظيفة.

الشوط الثاني:

بدأ الشوط الثاني بهدوء نسبي من لاعبي الفتح وامتلاك كامل لزمام الأمور في ظل تقدمهم برباعية في الشوط الأول ، وفي الدقيقة 58 هجمة فتحاوية رائعة تنتهي بتحطي حسين المقهوي لحارس المرمي لكن الكرة ترتطم بالقائم ، ليضيع الهدف الخامس علي الفتح .

وفي الدقيقة 59 يحرز نجران الهدف الأول بواسطة متعب النجراني ليعلن عن أول هدف لفريقه في شباك الفريق الفتحاوي.

وفي الدقيقة 62 يواصل نجران هجومه الشديد نحو مرمي الفتح ومن ضربة حرة مباشرة يفشل العويشير في السيطرة عليه ينجح مصعب اللحام في تسجيل الهدف الثاني لنجران ويعدل أوضاع فريقه إلي حد ما لتصبح النتيجة 4 / 2 .

بعد الهدف شعر لاعبو الفتح بالخطورة وقام بتنظيم هجمة منظمة لينجح حمدان الحمدان في الدقيقة 65 في احراز الهدف الفتحاوي الخامس بتسديدة صاروخية ارتطمت بالعارضة وتجاوزت خط المرمي ، ليصدق عليها حكم اللقاء عامر آل زاهر ، وسط اعتراض شديد من لاعبي نجران ويتقدم الفتح بخمسة أهداف مقابل هدفين علي نجران .

وكان لهذا الهدف أثر سيئ في نفوس لاعبي نجران الذين بدا عليهم الغضب الشديد بسبب قرارات الحكم ، واتسمت محاولاتهم بالعشوائية في ظل سيطرة لاعبو الفتح علي منتصف الميدان بشكل كبير ، بفضل تألق إيلتون الذي خرج في الدقيقة 80 ونزل بدلاً منه مبارك السلطان .

ولم ييأس لاعبو نجران وواصلوا الهجوم بحثاً عن احراز مزيد من الأهداف من أجل تقليل فارق الأهداف ولكن دفاع الفتح وحارس المرمي العويشير لم يتركوا لهم يتركوا لهم الفرصة ، وفي الدقيقة 88 حرمت العارضة سانتوس لاعب نجران من تسجيل هدف ثالث .

ويحتسب حكم اللقاء ثلاثة أهداف وقت بدل ضائع ، ويمسك لاعبو الفتح الكرة ويتناقلونها فيما بينهم من أجل الخروج بالمباراة بالفوز الكبير ، وبعدها يطلق حكم اللقاء صافرة معلناً نهاية واحدة من أمتع مباريات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين .

شاهد أهداف المباراة:

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن