جميع المباريات

إعلان

فيديو..هوساوى ينقذ العالمي من فخ الفتح بعد مباراة ماراثونية

 النصر والفتح عمر هوساوي

النصر والفتح

جدة - محمد الجبالى:

انتزع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر فوزاً ثميناً من أنياب نادى الفتح بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين بالجولة العشرون من بطولة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

تقدم سالومو للفتح فى الدقيقة 31 من زمن الشوط الأول ، ثم تعادل يحيى الشهرى للنصر فى الدقيقة 49 من بداية الشوط الثانى ، ونجح عمر هوساوى فى خطف هدف الفوز للعالمى فى الدقيقة 94 من الوقت بدل الضائع من زمن المباراة .

وبهذا الفوز يرتقى رصيد النصر إلى 54 نقطة فى المركز الاول ، ويتوقف رصيد الفتح عند 21 نقطة بالمركز العاشر .

تشكيل الفتح

علي المزيدي – بدر النخلي – عمار الجمل – حمدان الحمدان – حسين المقهوي – دوريس سالومو – محمد الفهيد – بدر الخميس – مشعل السعيد – عبدالعزيز بوشقراء ، مبارك الأسمري.

تشكيل النصر

عبدالله العنزي – عمر هوساوي – يحيي الشهري – محمد عيد – ابراهيم غالب – عبده عطيف – التون رودريجيز – كامل المر – حسين عبدالغني – ايمن فتيني – عماد الحوسني.

 الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الفتح بهدف نظيف أحرزه الكونغولي سالومو فى الدقيقة 31 من زمن الشوط .

شهد بداية الشوط انطلاقة قوية للاعبي النصر في محاولة لإحراز هدف مبكر عن طريق عرضية من عماد الحوسني في الدقيقة الثانية من زمن الشوط ،ولكن لم تجد من يوجهها داخل المرمى.

ثم حاول البرازيلي التون هز شباك النموذجي عن طريق هجمة عنترية إلا أنها تحولت الى ركلة ركنية في الدقيقة الثانية من زمن المباراة.

ورد بدر الخميس لاعب الفتح بتسديدة قوية ، الا أن عبد الله العنزي  تصدى للكرة ببراعة ، ليحاول النصر مرة أخرى في بناء أكثر من هجمة منظمة الا أنها كانت تتحطم على دفاعات الفتح التى تصدت لمعظم هجمات العالمي خلال الشوط الأول .

وانحسر اللعب لفترة كبيرة في منتصف الملعب إلى أن سدد أيمن فتينى كرة برأسه تجاه مرمى الفتح إلا أن الكرة اعتلت عارضة المرمى بقليل .

ثم بدأ لاعبو الفتح فى شن هجمات خطرة على مرمى العنزى عن طريق ركلة حرة فى الدقيقة 25 كاد عماد الجمل اللاعب التونسي فى إحراز الهدف الأول من خلالها ، الا ان الكرة ارتطمت بحائط النصر لتكون خارج الملعب .

وفى الدقيقة 31 ينجح الكونغولي دوريس سالومو فى إحراز الهدف الاول للفتح فى الدقيقة 31 من زمن الشوط الاول.

وأنتفض الفريق النصراوي عقب إحراز الهدف الاول فى مرماه ، وشن أكثر من هجمة على مرمى الفتح عن طريق التون وحسين عبد الغنى ، الا ان دفاعات الفتح كانت تقف للهجمات بالمرصاد.

وفى محاولة من الفتح لتعزيز الهدف الاول ، سدد حسين المقهوى تسديدة قوية على مرمى النصر الا أن العنزي تصدى لها لترتطم بالعارضة وتتحول إلى ركلة ركنية .

وعن طريق عرضية من حسين عبد الغنى ظهير النصر كاد التون أن يحرز هدف التعادل للعالمي ، إلا أن الكرة تجد ضالتها خارج مرمى الفتح .

ومع نهاية الشوط الأول كاد أيمن فتينى أن يعدل النتيجة عن طريق تسديدة قوية ، إلا أن على المزيدى حولها خارج المرمى الى ركلة ركنيه ، ثم يأتي الهوساوى من تسديدة رأسية قوية يتصدى لها المزيدى مرة أخرى ليعلن حكم المباراة انتهاء الشوط الاول بتقدم الفتح بهدف نظيف للكونغولي سالومو.

 الشوط الثانى

بدأ لاعبو النصر الشوط الثاني بحماس كبير من أجل تعويض الهدف الذى دخل مرماهم ، ومحاولة إحراز هدف الفوز وخطف الثلاث نقاط للحفاظ على الصدارة بجدارة .

ودفع كارينيو مدرب النصر بتبديلين في بداية الشوط بخروج عبده عطيف ودخول عبد الرحيم جيزاوى ، وخروج عماد الحوسني ودخول محمد السهلاوى.

وفى الدقيقة 49 من زمن المباراة ينجح يحيى الشهري لاعب النصر فى إحراز الهدف الأول للنصر وهدف التعديل في أسفل شباك حارس مرمى الفتح بمساعدة من التون رودريجيز، ثم كاد الشهري في تسجيل الهدف الثاني الشخصي له ولفريقه في نفس زاوية هدف التعادل ولكن خارج مرمى الفتح .

وفى الدقيقة 56 يحصل محمد عيد لاعب النصر على البطاقة الصفراء نتيجة تدخله العنيف مع سالومو مهاجم الفتح .

وكاد التون رودرجيز في إحراز الهدف الثاني للنصر لولا ارتطام الكرة بالعارضة التى أخرجتها خارج المرمى ، إلا أن مدافعو الفتح كادوا يُهدون الهدف الثاني للاعبي النصر عن طريق خطأ دفاعي لولا تدخل المزيدى حارس الفتح الذى اخرج الكرة خارج الملعب .

وفى محاولة من فتحي الجبالي لتنشط الناحية الهجومية يدفع بالتون خوزيه في الدقيقة 70مهاجم الفريق بدلاً من حسين المقهوى ، فى ظل كثافة هجومية من لاعبو النصر فى محاولة لخطف الهدف الثاني وحصد الثلاث نقاط في ظل تراجع شديد من لا عبى الفتح.

ثم كاد محمد السهلاوى فى احراز الهدف الثاني لولا ارتطام الكرة بالعارضة ليمسك بها حارس مرمى الفتح .

وفى محاولة من حمدان الحمدان كاد في التسجيل في مرمى عبد الله العنزي بعد مراوغة اكثر من لاعب من لاعبى النصر ليسقط بعدها الحمدان داخل منطقة الجزاء مطالبا بركلة جزاء ، إلا أن حكم المباراة أمر بإكمال المباراة.

ودفع كارينيو بحسن الراهب مهاجم الفريق بدلاً من ايمن فتينى في محاولة لتكثيف الخط الهجومي وخطف النقاط الثلاثة .

وفى أول لمساته للكرة ، حاول حسن الراهب إحراز هدف النصر لولا تدخل على المزيدى حارس مرمى الفتح الذى امسك بالكرة ببراعة .

وقبل نهاية المباراة كاد بدر الخميس فى تسجيل هدف الفوز للفتح لولا براعة عبد الله العنزي الذى تصدى للكرة ، وأخرجها خارج المرمى .

وفى الدقيقة 92 من زمن المباراة يتحصل عمار الجمل لاعب الفتح على كارت أصفر بسبب اعتراضة على قرارات حكم المباراة.

وفى الدقيقة 94 من الوقت بدل الضائع ينجح عمر هوساوى لاعب النصر فى إحراز هدف الفوز للنصر وسط اعتراضات كبيرة من لا عبى الفتح ، حيث طالبوا بإلغاء الهدف بسبب اصابة احد لا عبى النموذجي وسقوطه على الملعب في حين لم يقم لاعبو النصر بإخراج الكرة خارج الملعب لتلقى العلاج.

وفى الدقيقة 98 يعلن حكم المباراة انتهاء المباراة بفوز العالمي على النموذجي بهدفين مقابل هدف.

شاهد الأهداف

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن