جميع المباريات

إعلان

الجاسم يحمل لواء طموحات جماهير «الراقي»

الاهلي تيسير الجاسم

الجاسم قائد الاهلي

مكة المكرمة - تركي الغامدي

بات لاعب الوسط الأهلي تيسير الجاسم أحد أهم الأسماء التي ارتدت شعار الأهلي طوال تاريخه، إذ تمكن هذا النجم من تخليد اسمه في ذاكرة الأهلاويين بفضل مستوياته الكبيرة داخل المستطيل الأخضر مع الفريق إضافة إلى حبه الكبير لناديه وإخلاصه لشعاره، ومن يعرف الجاسم عن قرب يشعر أنه نشأ في الأهلي وترعرع بين فرق الفئات السنية من شدة إخلاصه ومحبته للكيان.

ابن ال 29 عاماً لم تؤثر فيه الغربة عندما انتقل من المنطقة الشرقية وبالتحديد الأحساء إلى جدة بعد توقيعه عقداً مع الأهلي قادماً من هجر إذ تمكن من التأقلم مع فريقه الجديد وهو ما انعكس على مستوياته داخل الملعب.

عام 2007م لا يُنسى بالنسبة للاعب تيسير الجاسم ففيه حقق أول بطولتين مع الأهلي (كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد) وساهم فيهما بقوة إذ كان عنصراً مؤثراً في الفريق، وهو ما دعا مدرب المنتخب السعودي في ذلك الوقت البرازيلي أنجوس إلى اختياره لتشكيلة الأخضر في كأس أمم آسيا 2007م، ولم تكن مشاركة الجاسم في البطولة القارية عادية إذ قدم فيها مستويات مذهلة لفتت أنظار الجميع، وتمكن من حجز موقع أساسي في تشكيلة المنتخب، وساهم الجاسم بشكل كبير في وصول الأخضر إلى النهائي الذي خسره أمام العراق صفر-1.

وفي خليجي 19 الذي أقيم عام 2009م في عمان كانت مشاركة الجاسم مع منتخبنا مميزة وظهر بمستويات رائعة في البطولة لكن "الزين ما يكمل حلاه" إذ أضاع الجاسم ركلة ترجيحية في المباراة النهائية مع منتخب عمان تسببت في خسارة الأخضر للقب، وبلا شك لم يؤثر ذلك في مكانة الجاسم بين الجماهير السعودية التي وقفت إلى جانبه ودعمته لكونه أحد نجوم الكرة السعودية.

ومن الإنجازات التي ساهم فيها تيسير الجاسم مع الأهلي كأس الخليج للأندية على حساب النصر عام 2008م، إضافة إلى لقب كأس خادم الحرمين الشريفين في 2011م، وعلى الصعيد الشخصي نال الجاسم جائزة أفضل لاعب وسط عام 2012م المقدمة من موبايلي وصحيفة الرياضية.

ويُعد الجاسم أحد اللاعبين السعوديين القلائل الذين كانت لهم محطة احترافية خارجية عندما احترف في قطر عام 2007م وارتدى شعار الغرافة بنظام الإعارة في كأس أمير قطر، وبعدها بعامين أعير لقطر القطري في ذات البطولة وتمكن من وضع بصمة له بتسجيله هدفاً.

ويُحسب للجاسم هدوؤه داخل الملعب وخارجه، وهو ما منحه شارة القيادة إذ اعتبرته الإدارة خير من يحملها بمباركة الجماهير الأهلاوية التي تحترم الجاسم كثيراً، وعلى الصعيد الفني فإن إمكانات الجاسم تغري أي مهاجم باللعب أمامه عطفاً على قدرته الكبيرة في صناعة اللعب، إضافة إلى أنه من اللاعبين الذين يجلبون الفرحة للجماهير من اللاشيء ومن هجمات ميتة بحكم مهاراته الفنية العالية، وبالتأكيد أن الجماهير الأهلاوية لن تنسى تجديد الجاسم عقده في هذا الموسم بعد مفاوضات لم تطل بسبب رغبته في إنهاء مشواره مع الأهلي.

في تصريحات صحفية وبالتحديد بعد تأهل الأهلي لنهائي كأس الملك على حساب الاتحاد وعد تيسير الجاسم الأهلاويين بتحقيق اللقب وإسعادهم به، وتأمل هذه الجماهير أن يقاتل وزملاؤه اللاعبون حتى يوف بوعده ويهديهم الكأس الغالية، خصوصاً أن هنالك ثأراً قديماً بين الأهلاويين والشبابيين بعد أن تمكن "الليث" من خطف لقب الدوري قبل ثلاثة مواسم من أمام الأهلي في ملعبه وبين جماهيره.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن