شاهد كل المباريات

إعلان

تقارير: تخفيض الرواتب يوفر 28 مليون ريال شهريا لأربعة أندية سعودية

الهلال

صورة ارشيفية

ذكر تقرير إخباري اليوم الأربعاء أن إجمالي المبالغ التي وفرتها أندية النصر والأهلي والاتحاد والهلال المنافسة بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم (دوري المحترفين السعودي)، عقب قرار تخفيض الرواتب بنسبة 50 %، يصل إلى نحو 28 مليون ريال سعودي شهريا.

وأوضحت صحيفة "الرياضية" السعودية عبر موقعها على الإنترنت أن مصادر كشفت لها أن لاعبي الفريق الأول بنادي الأهلي وافقوا على تخفيض رواتبهم، وفق النسبة المتفق عليها لتوفر الإدارة التي يرأسها عبد الإله مؤمنة نحو خمسة ملايين ريال شهريا من ميزانيتها.

وأضافت المصادر أن إدارة النصر ستوفر نحو 5ر8 مليون ريال شهريا من تخفيض رواتب اللاعبين والجهاز الفني، وأن إدارة النادي العاصمي كانت تدفع شهريا 17 مليون ريال رواتب للاعبين والجهاز الفني.

وفي الوقت الذي تحفظ فيه الهلال على الإفصاح عن مبلغ التخفيض، ذكرت المصادر أنه سيوفر ما بين ثمانية إلى تسعة ملايين ريال في الشهر، عقب مبادرة لاعبي الفريق الأول التي أعلنت قبل اجتماع رابطة دوري المحترفين أمس الأول الاثنين.

وأشار التقرير إلى أن إدارة الاتحاد بدأت فعليا في مخاطبة اللاعبين وستوفر أربعة ملايين ونصف المليون شهريا.

وكانت أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اتفقت على خفض 50 % من رواتب اللاعبين المحترفين، على أن يطبق الخصم لمن يتجاوز راتبه الشهري 20 ألف ريال، وذلك اعتبارا من 15 مارس الماضي حتى عودة التدريبات.

ومن جانبه، وصف عبد الإله مؤمنة، رئيس النادي الأهلي، القرار الذي اتخذ من قبل جميع الأندية في الاجتماع الأخير بالمنطقي، وأوضح في تصريحات لصحيفة "الرياضية" أن ناديه سيعيد ترتيب الأوضاع المادية في عقود اللاعبين والمدربين في بقية الألعاب، وكذلك الموظفين غير المتفرغين والعاملين، لضمان الاستقرار المادي للنادي في ظل أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات