جميع المباريات

إعلان

حوار يلا كورة.. مدرب التعاون: هذا الصيف أظهر الفارق في القوة المالية.. وطموحي 3 أشياء

نيستور

سينتور

أحد المدربين الطموحين في الدوري السعودي، نجح في إيصال التعاون إلى نهائي كأس الملك للمرة الثانية في تاريخ النادي، يتحدث نيستور إل مايسترو عن الموسم المقبل مع الفريق وتحضيراته ويجيب عن العديد من التساؤلات في حوار خاص مع يلا كورة.

- ما هو طموحك هذا الموسم مع التعاون؟

طموحي الشخصي دائما، هو التطوير والتحسين والتقدم، هذا هو جوهر مهنة التدريب. بالتأكيد تطوير كل لاعب يكون مرحلة مهمة من مراحل اللعب، ويؤثر على الجانب التكتيكي في كل جلسة تدريب، سيتم الحكم علينا في الخارج طبقاً للنتائج، لذا فالعمل مهم لتحقيق أكبر كم ممكن من الانتصارات.

- هل الفريق سيكون قادرًا على التتويج ببطولة الدوري السعودي الموسم المقبل؟

أعتقد أن هذا الموسم سيشهد هيمنة طبيعية ومتوقعة للفرق الخمس الغنية. بالتأكيد سنحاول أن نكون قريباً من هذه الفرق بكل تأكيد، في بداية كل موسم جديد. يسمح لمشجعي ومحبي النادي بالحلم.

- البعض يتسائل عن سبب تراجع الأداء الدفاعي للفريق خلال الموسم الماضي؟

تحسن أداء الفريق هجوميا بشكل كبير خلال الموسم الماضي، في 80% من المباريات خلال فترة وجودي مع التعاون. سجلنا أولا وسجلنا في كل 45 دقيقة من اللعب، نحن نسجل هدفين على الأقل في كل مباراة، ليس من السهل أن نظهر بشكل مثالي من الناحية الدفاعية ولمدة 90 دقيقة، بينما نحاول دائما اللعب بشكل هجومي للغاية ولكننا نعمل على تحسين ذلك كل يوم.

- هل سيتغير النهج الهجومي للفريق في الموسم المقبل، خاصة وأن الموسم الماضي كان اعتمادك على تاوامبا في بناء الهجمة؟

سنواصل لعب كرة القدم بطريقة ديناميكية، مثيرة، ورائعة في الجانب الهجومي. مثل كل فرق العالم، سنواصل الاعتماد على لاعبينا الهجوميين الأساسيين.

- هل ستواصل الاعتماد على أسلوب الضغط العالي بجميع مباريات الموسم كما حدث بالموسم الماضي؟

سنحاول أن نكون مختلفين عن جميع الفرق الأخرى الموجودة بالدوري، من حيث كيفية اللعب بدون كرة والتحركات في الملعب، وسنحاول دائما اللعب بقوة كبيرة وقطع الكرات.

- ما أسباب اختيارك التعاقد مع حسن العمري لاعب القادسية؟

توقيع حسن العمري مبني على شيئين، الأول بعد رحيل ساني والجوعي، نادينا كان بحاجة إلى لاعب في هذا المركز، السبب الثاني هو أن النادي يرى الجودة والإمكانيات في العمري لمساعدة الفريق هذا الموسم وعدة مواسم بعد ذلك.

- لماذا خسر التعاون نهائي كأس الملك رغم أن الفيصلي كان يلعب ناقصًا العدد؟

مازالت أشعر بخيبة أمل كبيرة، وأتألم من الهزيمة في نهائي الكأس، ومع ذلك أنا فخور بكوني قد وصلت إلى نهائي الكأس في موسمي الأول في السعودية، بدلا من السؤال عن سبب عدم فوز التعاون في النهائي عليك أن تسأل 14 فريقاً آخر عن سبب عدم وصولهم إلى نهائي الكأس.

- ما رأيك بالتعاقدات الكبيرة التي حدثت في الدوري السعودي مثل باولينيو، بيريرا، تالسيكا؟

أعتقد أن جميع التعاقدات التي حدثت في الدوري السعودي جيدة للكرة السعودية، أظهر هذا الصيف أن الفرق في القوة المالية بين الأندية الخمس وبقية أندية الدوري كبير جدًا.

- ما هو أصعب فريق واجهته في الموسم الماضي، ولماذا؟

اللعب ضد الأندية الكبيرة مثل الهلال دائما يكون معقدا للغاية، بسبب أن جودة اللاعبين على المستوى الفردي عالية جدا، حيث يمكنك لعب مباراة مثالية من الناحية التكتيكية ومع ذلك تخسر، أحيانا أن بعض اللحظات الفردية من اللاعبين تكون كافية لحسم المباراة وتحديد نتيجتها.

- من اللاعب السعودي الذي أعجبك الموسم الماضي في الدوري السعودي؟

هناك الكثير من اللاعبين السعوديين الجيدين في الدوري ومن الصعب اختيار اسم واحد. أنا سعيد لوجود بعض اللاعبين السعوديين الجيدين في فريقي أيضًا.

- ما رسالتك إلى جماهير التعاون في الموسم المقبل؟

سنبكي ونحتفل معا مرة أخرى هذا الموسم. سنخوض الهزائم المؤلمة والانتصارات الكبيرة معًا. هذه هي طبيعة كرة القدم. ثقوا بنا وسنفعل كل شيء لتحقيق الذكريات الرائعة لكم.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن