جميع المباريات

إعلان

الاتحاد ما زال متصدرًا.. لماذا حل الهلال وصيفًا بالدوري السعودي رغم تفوقه؟ (لائحة)

الهلال

االاتحاد والهلال

اشتعلت المنافسة على قمة الدوري السعودي للمحترفين، قبل جولتين من نهايته، بعد تعثر الاتحاد أمام نظيره الطائي والخسارة بهدف دون رد سجله الجزائري أمير سعيود.

وعلى الجانب الأخر، استفاد الهلال من خسارة الاتحاد أمام الطائي، حيث فاز أمام أبها بنتيجة هدفين دون رد، ليعود مجددا بعد عدة جولات لمزاحمته الاتحاد على الصدارة.

وبعد نهاية الجولة الـ 28 تساوى كل من الهلال والاتحاد في صدارة ترتيب جدول الدوري السعودي برصيد 61 نقطة.

وبعدما كان الاتحاد متقدما على الهلال بفارق 8 نقاط حتى الجولة الـ 25 فرط في 8 نقاط بعد تعادل أمام الفتح وخسارة الكلاسيكو بثلاثية وخسارة ثانية أمام الطائي، ليتساوى بذلك مع الهلال في عدد النقاط ولكل منهما 61 نقطة.

ويتبقى للاتحاد مواجهتين الأولى خارج أرضه أمام الاتفاق والثانية سيحل ضيفا على الباطن في ختام الدوري، بينما يحل الهلال ضيفا على الفتح ويستضيف الفيصلي في آخر جولة للدوري.

الاتحاد لا يزال متصدرًا

وأعلن اتحاد الكرة السعودي، مساء اليوم الأحد، أنه فريق الاتحاد لا يزال متصدرًا وفقا للائحة، الأمر الذي احدث حالة من الجدل بين جماهير الكرة السعودية .

وحتى الآن لا يزال الاتحاد في المركز الأول وفقا للائحة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم والتي تنص على :

- في حال تعادل فريقين أو أكثر بالنقاط في أي من البطولات المحلية التي تقام بنظام الدوري او نظام المجموعات، فأنه يتم تحديد المراكز أثناء البطولة وحتى نهاية الجولة قبل الأخيرة - أي ما يعني حتى الجولة الـ 29 من عمر الدوري السعودي-

1- فارق الأهداف في كامل البطولة ( ما له من أهداف ناقص ما عليه).
2- اللجوء إلى الفريق الأكثر تسجيلا للأهداف في البطولة.
3- الفريق الأعلى تصنيفا في بطولة الموسم الماضي.

حسم بطل الدوري

وفي حال استمرار التعادل بين الفريقين الهلال والاتحاد في عدد النقاط حتى نهاية الجولة الأخيرة للدوري سيتم تطبيق اللائحة التي تنص على:

- في حال تعادل فريقين أو أكثر بالنقاط في أي من البطولات المحلية التي تقام بنظام الدوري او نظام المجموعات يتم تحديد المراكز النهائية في نهاية البطولة وفقا للتالي:

1- أعلى عدد من النقاط في مباراة أو مباريات الفريقين أو الفرق المتعادلة فيما بينها.

2- أعلى فارق أهداف ( ما له من أهداف ناقص ما عليه) في مبارة أو مباريات الفريقين أو الفرق المتعادلة فيما بينهما (دون احتساب افضلية التسجيل خارج الأرض).

3 - الفريق الأكثر تسجيلا للأهداف في مباراة او مباريات الفريقين او الفرق المتعادلة فيما بينهما (دون احتساب افضلية التسجيل خارج الأرض).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن