جميع المباريات

إعلان

رئيس "الانضباط" السابق باتحاد الكرة السعودي يوضح ليلا كورة.. هل سيُمنع اتحاد جدة من قيد طارق حامد؟

طارق حامد

طارق حامد

تحدث رئيس لجنة الانضباط السابق باتحاد الكرة السعودي، أيمن الرفاعي، عما يُثار عن وجود توصيات من لجنة الاحتراف باتحاد الكرة في بلاده بإيقاف نادي اتحاد جدة من القيد بسبب أزمة مع نادي النصر بعد تعاقد الاتحاد مع المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله.

اتحاد جدة كان قد أعلن مساء يوم الأحد الماضي التعاقد مع طارق حامد قادمًا من نادي الزمالك خلال الانتقالات الصيفية الجارية، مما دفع يلا كورة للتوجه إلى رئيس لجنة الانضباط السابق باتحاد الكرة السعودي لسؤاله عن موقف اللاعب الدولي المصري.

أوضح الرفاعي، في بداية حديثه أنه لايوجد أي إعلان رسمي بخصوص قيد نادي الاتحاد للاعب طارق حامد في نظام TMS الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وهو اختصار لـ "نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم لمطابقة انتقالات اللاعبين"، قائلًا: "الاتحاد اشترى عقد اللاعب ولا يعني بالضرورة قيده ولا يعني بالضرورة أيضًا تدربه مع الفريق أو خوضه مباريات ودية وليست رسمية أنه قُيّد فمن حق النادي شراء عقود أي لاعب ولكن لن يُقيد غير 30 المسوح بهم في قائمته".

وتابع رئيس لجنة الانضباط السابق باتحاد الكرة السعودي:"نادي الاتحاد لم يعلن بعد حصوله على شهادة الكفاءة المالية التي تُتيح له قيد اللاعبين في قائمته وهناك شروط ينبغي عليه اتباعها للحصول عليها وهنا إذا حصل عليها ولم تصدر أي عقوبة في حقه وقيد طارق حامد قبل صدور أي قرار فطارق حامد أصبح لاعبًا بصفوفه، ولكن إذا صدر قرار بإيقاف الاتحاد عن القيد ولم يُقيد طارق حامد فبالتبعية لن يكون اللاعب بقائمته وهنا يمكنه بيع عقد اللاعب أو يُعيره لنادِ آخر حتى تُحل أزمته".

ويجب على الأندية في المملكة سداد ما عليها من التزامات مالية خلال مواعيد مُحددة يضعها اتحاد الكرة في بلادهم ليحصلوا على شهادة الكفاء المالية ومن ثمّ إمكانية القيد.

وردّ الرفاعي بخصوص ما يُثار أن القرار إذا صدر سيُطبق من الفترة التسجيلية التالية وليست الحالية لكون باب الانتقالات الصيفية قد فتُح بقوله:"القرار يُطبق من تاريخ وليس في الانتقالات الشتوية المقبلة فمثلاً نادي الهلال صدر في حقه قرارًا بمنعه من القيد ويبذل حاليًا محاولات ضد هذا القرار فإذا صدر قرارًا لصالحه هل سيُمنع من القيد؟.. بالطبع لا فالقرار يُطبق من تاريخ سريانه".

وأتم رئيس لجنة الانضباط السابق باتحاد الكرة السعودي تصريحاته بتوقعين وهما إذا كان القرار المزمع صدوره بخصوص نادي اتحاد جدة الإيقاف فسيُصدر خلال أيام قليلة؛ لحسم الأمر أما إذا لم يصدر خلال أسبوع فسيكون القرار الصادر بحق نادي اتحاد جدة ليس قويًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن