جميع المباريات

إعلان

فيتوريا: النصر أقل من كريستيانو رونالدو.. ومن العار أن البرتغال لم تنجح في كأس العالم

فيتوريا

روي فيتوريا - مدرب مصر

سلط المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر، الضوء على مشوار المنتخب البرتغالي في منافسات كأس العالم 2022، مبديًا رأيه في انتقال مواطنه كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي.

البرتغال ودعت كأس العالم 2022 من دور ربع النهائي، بعد الخسارة على يد المغرب (1-0).

أما كريستيانو رونالدو، وقع النجم البرتغالي البالغ من العمر 37 عامًا على عقود انضمامه إلى النصر، لمدة موسمين ونصف الموسم، أي حتى يونيو 2025.

وقال فيتوريا في تصريحات لصحيفة "أوجوجو" البرتغالية: "كرة القدم أصبحت اليوم أكثر توازنًا.. لم يكن إقصاء البرتغال مفاجأة، لكننا نمتلك مجموعة من اللاعبين الكبار القادرين على النجاح، لذا كان من العار أننا لم نتمكن من المضي قدمًا في كأس العالم".

وأضاف في تحليل أداء البرتغال بكأس العالم: "من واقع تجربتي، عندما تكون في منافسة كبرى، لا يمكنك أن تلعب مع حقيبة ظهر محملة للغاية.. إذا حملنا الكثير من الأشياء في حقيبة الظهر، فإننا سنفقد الطاقة، لا يمكن أن نرهق أنفسنا بالأشياء الملحقة، لقد سببت لنا الكثير من الإلهاء"

واستكمل: "كان من الضروري تنظيف كل شيء يمكن أن يمثل ضجيجًا لنا في كأس العالم.. أعتقد أن هذا الأمر كان مسئولية الجميع".

وأتم فيتوريا حديثه في هذا الشأن: "ما يجب قوله هو أن فرناندو سانتوس قدم عملًا بجودة هائلة على مر السنوات مع تحقيق لقبين، دوري الأمم الأوروبية ويورو.. لذا هو يستحق الإشادة"

وعن انضمام رونالدو إلى النصر، أوضح فيتوريا: ""يبدو لي أن النصر أصبح مختلفًا عن ذلك النادي الذي وجدته عندما وصلت إلى هناك".

وأردف: "لقد بات النصر منظمًا بشكل أفضل، لكنه بالطبع لن يكون أبدًا نادٍ بحجم كريستيانو رونالدو أو من الأفضل القول إنه لن يكون أبدًا بحجم تلك الأندية التي لعب لها طوال مسيرته".

واستفاض: "إنها صفقة مهمة جدًا لكرة القدم في السعودية.. ستلفت الأنظار إليها حتى دون امتلاك الجودة العالية نفسها، قد يكون انتقال رونالدو جيدًا كخطوة تسويقية.. لا أعرف ما إذا كانت صفقة انضمام رونالدو إلى نصر شيئًا ناجحًا بالنسبة لهما.. لكنني أمتلك الفضول نحو رؤية ما سيحدث".

يشار إلى أن المدرب البرتغالي روي فيتوريا، سبق له قيادة النصر السعودي في الفترة من 10 يناير 2019 إلى 27 ديسمبر 2020.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن