جميع المباريات

إعلان

آلان سانت ماكسيمين.. ظل يراوغ اللاعبين 4 سنوات حتى راوغه نيوكاسل يونايتد (فيديو)

آلان سانت ماكسيمين

آلان سانت ماكسيمين - لاعب نيوكاسل يونايتد

اعتاد اللاعب الفرنسي آلان سانت ماكسيمين، مراوغة نجوم الدوري الإنجليزي على ملعب سانت جيمس بارك لمدة 4 سنوات، لكنه لم يتوقع أن من راوغ له، سيراوغه في صيف 2023.

ظل يراوغ اللاعبين 4 سنوات..

سانت ماكسيمين أحد أفضل اللاعبين حول العالم، عندما يتعلق الأمر بالسرعات الفائقة أو المراوغات الساحرة أو حتى بالتحكم الدقيق والسيطرة المتمكنة على الكرة في المساحات الضيقة.

لا يبدو البالغ من العمر 26 عامًا رشيقًا بما فيه الكفاية، لكنه رغم ذلك يملك قدرات إعجازية على البقاء متوازنًا ومرنًا في الأوقات التي يسقط فيها المدافعين أمامه أرضًا.

قوة آلان سانت ماكسيمين تكمن في أنه لا يمكنك التنبؤ بالحركة التالية له، هل سيذهب يمينًا أم يسارًا أو يذهب يمينًا ويسارًا في ثوانٍ معدودة أو أنه سيقدم على خيارات أخرى، ربما لا تخطر في بالك من الأساس.

يشير موقع "sportsbrief" الإنجليزي إلى قائمة أفضل اللاعبين المراوغين حول العالم في موسم 2020-2021، واضعًا ماكسيمين في المرتبة الثالثة، بعدما نجح في إكمال 5.7 مراوغة ناجحة في المباراة الواحدة.

في الموسم التالي 2021-2022، حاول الفرنسي المراوغة 226 مرة بالدوري الإنجليزي، منفردًا بالصدارة وبفارق كبير عن الثاني النيجيري إيمانويل دينيس والثالث البرازيلي رافينيا والرابع الإيفواري ويلفريد زاها.

استمر ماكسيمين متربعًا على صدارة أكثر من نجح في المراوغة بالدوري الإنجليزي موسم 2022-2023، بمعدل 4.9 محاولة صحيحة في المباراة الواحدة.

المخادع الأفضل حول العالم -في الملعب فقط-، أصبح الآن لاعبًا في الأهلي السعودي.

حتى راوغه نيوكاسل يونايتد..

بالعودة إلى أصول آلان سانت ماكسيمين، يجب التنويه أنه من أسرة ثرية في فرنسا، لم يلعب أبدًا من أجل المال، حسبما أشار بنفسه في أكثر من مناسبة.

ماكسيمين لعب كرة الشوارع قبل أن يلعبها داخل الصالات ثم في الملاعب الخضراء التي أحبها أكثر من غيرها.

ظهر آلان الملقب بـ"رونالدينيو البرازيلي"، لأول مرة مع سانت إتيان وموناكو الفرنسيين ثم هانوفر الألماني قبل العودة إلى بلاده مع باستيا ونيس حتى 2019.

في 2019، وجد آلان سانت ماكسيمين نفسه في نيوكاسل يونايتد مع جماهير المدينة التي تعشق كرة القدم.

رفض اللاعب الفرنسي عروضًا عديدة من أجل الرحيل عن نيوكاسل يونايتد، على فترات، مرة من أرسنال ومرة أخرى من مانشستر يونايتد، فضلًا عن باريس سان جيرمان.

لم يكن ماكسيمين يرغب أبدًا في مغادرة نيوكاسل يونايتد، كما أن المفاجأة أن مدربه إيدي هاو أراد أن يحافظ على خدماته في السانت جيمس بارك، ولكن.

استدرك هاو في تصريحاته التي أعلن خلالها رحيل آلان سانت ماكسيمين، أن النادي الذي يستحوذ عليه صندوق الاستثمارات العامة السعودي كان مضطرًا إلى بيعه هذا الصيف.

وأوضح أنه ليس من الصحيح أن الماكبايس بحث التخلص من خدمات ماكسيمين، لضم هارفي بارينز.

وأكد أن السبب الذي دفع ملاك نيوكاسل يونايتد نحو بيع اللاعب الذي أتم انتقاله إلى الأهلي السعودي، يعود إلى قوانين اللعب المالي النظيف.

انتقال ماكسيمين إلى أهلي جدة مع مالك سعودي واحد، مقابل 30 مليون يورو، جعل عددًا من أندية الدوري الإنجليزي يطالب بالتدقيق المالي في الصفقة.

آلان سانت ماكسيمين ظل يراوغ اللاعبين في الدوري الإنجليزي 4 سنوات، قبل أن يراوغه نيوكاسل يونايتد هذا الصيف، ليضطر إلى مغادرة النادي قبل أسابيع من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 20 عامًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

1 1
ليفربول

ليفربول

49

ليفربول يتعادل.. تمريرة من لويس دياز وصلت إلى روبرتسون قابلها بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء على يمين حارس وست هام إلى داخل الشباك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن