جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. ميسي سيبقى الأفضل.. صفقة تشيلسي.. وأسباب إلغاء بالون دور

ليونيل ميسي

ميسي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

دورتموند يهزم يونايتد

نجح نادي بروسيا دورتموند في خطف الموهبة الشابة جود بلينجهام لاعب برمنجهام سيتي بعد صراع كبير مع مانشستر يونايتد الذي حاول ضمه خلال الفترة الحالية.

دورتموند أعلن بشكل رسمي عن ضم اللاعب صاحب الـ17 عام مقابل 25 مليون جنيه إسترليني، ليخرج اللاعب من الملاعب الإنجليزية رغم الاهتمام الكبير به من أندية إنجلترا.

نصيحة أرتيتا

قدم مايكل أرتيتا المدير الفني لأرسنال نصيحة للثنائي مسعود أوزيل وماتيو جيندوزي من أجل التطور والتحسن بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

أرتيتا تحدث مع أوزيل وجيندوزي ومنحهما مثالًا بما يقدمه جرانيت تشاكا في الفترة الماضية، حيث وصفه بـ"المتحول الرائع"، في إشارة إلى إمكانية الاستعانة بهما في حال تطورهما.

ذا صن

مستقبل سيبايوس

أكد داني سيبايوس لاعب أرسنال المعار من ريال مدريد، أنه في غاية السعادة للتواجد مع الفريق الإنجليزي في الموسم الجاري، لكنه ليس دليلًا على بقاءه مع الفريق في مواسم أخرى مقبلة.

وقال سيبايوس: "أنا سعيد للغاية هنا في أرسنال، هذا الموسم حصلت على خبرات كبيرة، لقد كانت خطوة رائعة لي، ولكن بقائي هنا يعتمد على قرار من ريال مدريد".

ميرور

6 صفقات لليونايتد

يحاول مانشستر يونايتد التوصل لاتفاق مع جاك جريليش وجيدون سانشو للعمل على تقوية فورية للفريق، ولكن في نفس الوقت نجح النادي في الاتفاق على ست صفقات من الناشئين والشباب.

يونايتد اتفق على ضم كلًا من لوجان باي وجو هوجيل ثنائي سندرلاند، راديك فيتيك حارس سيجما التشيكي، إيزاك هانسين لاعب ليفربول وإيفرتون السابق، مارك ياردو وألفارو فيرنانديز من برشلونة وريال مدريد على التوالي.

الصحافة الإسبانية

ماركا

7 حالات كورونا تؤجل مباراة حاسمة

أجبرت سبعة حالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" رابطة الليجا على تأجيل مباراة ديبورتيفو لاكورونا وضيفه فوينلابرادا مساء الإثنين، بالأسبوع الـ42 الأخير لدوري الدرجة الثانية الإسباني.

وينافس فريق فوينلابرادا على الصعود إلى دوري الدرجة الأولى، إذ يحتل المركز السادس بـ60 نقطة قبل الجولة الحاسمة، والتي يسعى فيها ديبورتيفو لاكورونا صاحب المركز الـ19 لتفادي الهبوط.

موندو ديبورتيفو

ميسي سيبقى الأفضل

بعد إلغاء الكرة الذهبية 2020 بسبب الأزمة الصحية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، سيستمر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني الأفضل في العالم بمفرده حتى عام 2021 على الأقل.

ويملك ميسي (32 عاما) في رصيده ست كرات ذهبية بعد فوزه بنسخة "Ballon d'Or" للعام الماضي 2019، ويأتي خلفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس، الذي تُوج بالجائزة خمس مرات.

سبورت

أرقام قياسية لريكي بويج

حقق الإسباني الشاب ريكي بويج إنجازا رائعا بعدما صنع هدفين لليونيل ميسي ونيلسون سيميدو في مواجهة ديبورتيفو ألافيس، والتي فاز بها الفريق الكتالوني بخماسية نظيفة في ختام منافسات الدوري الإسباني.

وأصبح ريكي بويج أصغر لاعب لبرشلونة يصنع هدفين في مباراة واحدة ببطولة الدوري الإسباني منذ عام 2011، وذلك عن عمر (20 عاما و341 يوما).

كما حقق بويج رقما قياسيا آخر، حيث خلق ثلاثة فرص محققة للتسجيل ضد ألافيس، وهو ما لم يحققه أي لاعب من برشلونة باستثناء ميسي في العامين الماضيين خلال مباراة واحدة وتحديدا منذ 29 إبريل 2018.

آس

مصير جاريث بيل

أكد جوناثان بارنيت، وكيل الويلزي جاريث بيل لاعب ريال مدريد الإسباني، أنه لن يرحل عن الفريق الملكي، مؤكدا عدم وجود كراهية بينه وبين المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان.

وقال بارنيت في تصريحات لشبكة "بي بي سي" البريطانية: "بيل سعيد في مدريد، يتبقى له عامان في عقده ويتدرب كل يوم بشكل جيد ولن يغادر صفوف الفريق".

وأضاف: "لا توجد كراهية بين بيل وزيدان، لكن الأخير ببساطة لا يريد اللعب معه، جاريث بيل أحد أفضل اللاعبين في العالم، أفضل اللاعبين في العالم لا يرحلون على سبيل الإعارة".

الصحافة الإيطالية

لاجازيتا ديللو سبورت

رقم قياسي

كتب المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو لاعب إنتر ميلان، رقماً قياسياً جديداً في الدوري الإيطالي.

وأصبح لوكاكو أول لاعب ينجح في تسجيل 13 هدفًا خارج ملعبه، في أول موسم له بتاريخ الدوري الإيطالي، بعد هدفيه في روما.

فوتبول إيطاليا

بوكيتينو رفض موناكو من أجل يوفنتوس

رفض ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني السابق لتوتنهام هوتسبر الإنجليزي، مهمة قيادة فريق موناكو الفرنسي.

وجاء رفض بوكيتينو لموناكو، لأنه يأمل في أن يقوم بتدريب فريق كبير خلال الموسم المقبل، والفريق الأقرب له هو يوفنتوس.

الصحافة الألمانية

بيلد

هافيرتز يقترب من تشيلسي

اقترب كاي هافيرتز لاعب ليفركوزن من الانضمام لنادي تشيلسي الإنجليزي.

ومن المقرر أن يعقد مسؤولو البلوز جلسة مع مسؤولي النادي الألماني خلال الأيام المقبلة، فيما يطلب ليفركوزن 100 مليون يورو لإتمام الصفقة.

كيكر

هيرتا برلين يفاوض تراب

يبحث نادي هيرتا برلين الألماني، التقدم بعرض لضم كيفين تراب حارس مرمى اينتراخت فرانفكورت المعار من باريس سان جيرمان.

وكان هيرتا يسعى للتعاقد مع كوبل حارس شتوتجارت المنتهية إعارته من هوفنهايم، ولكن الحارس السويسري رفض الانتقال، في الوقت الذي صرح فيه مسؤولون في هيرتا برلين أن النادي يملك حارسين وليس بحاجة ملحة للتعاقد مع حارس حيث يضم بين صفوفه رون جارشتاين، ونيلز كوربر.

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

أسباب إلغاء بالون دور

قررت مجلة فرانس فوتبول إلغاء جائزة بالون دور لعام 2020، لأول مرة في تاريخها منذ انطلاقها عام 1956.

وأرجعت المجلة حجب الجائزة هذا العام بسبب الظروف غير العادلة، والاستئثنائية التي يمر بها العالم لتفشي فيروس كورونا، وعدم توفر العدالة بسبب الموسم المتقطع وإلغاء الموسم في بعض الدوريات.

ليكيب

بنزيمة بطل العام

نجح كريم بنزيمة في قيادة ريال مدريد للتتويج ببطولة الدوري الإسباني، حيث ظهر المهاجم الفرنسي بشكل قوي أكثر من أي وقت مضى.

ووصفت الصحيفة الفرنسية بنزيمة بـ"نكهة العام"، فعلي الرغم من تحقيق ميسي 25 هدفاً و21 تمريرة حاسمة هذا الموسم، وكان ممكنا لبنزيمة أن يلاحقه إذا سجل أربعة أهداف أمام ليجانيس ولكن لم يكن بنزيمة مهووسا بالأرقام لينهي الموسم بـ21 هدفا، ولكنه ترك بصمة قوية مع الملكي هذا الموسم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن