جميع المباريات

إعلان

تقرير.. موهبة بيتيس ضمن صفقات تاريخية أثارت حربا بين الريال وبرشلونة

داني سيبايوس

داني سيبايوس لاعب ريال بيتيس على يسار الصورة

خلق داني سيبايوس، لاعب ريال بيتيس، صراعًا جديدًا بين قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة على ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

صانع الألعاب صاحب الـ20 عامًا تألق بشكل كبير مع بيتيس خلال الموسم المنقضي، خاصة أمام برشلونة، ونجح في تسجيل هدفين وصناعة مثلهما بالليجا.

ولفت اللاعب الشاب الأنظار إليه بعد مشاركته مع المنتخب الإسباني في كأس الأمم الأوروبية للشباب، التي تُوج فيها بلقب أفضل لاعب في المسابقة.

ورصدت صحيفة "ماركا" أبرز اللاعبين الذين صنعوا حربا بين الناديين الأكبر في إسبانيا لضمهم في الميركاتو عبر التاريخ:

- فينيسيوس جونيور

اللاعب الشاب البرازيلي كان قريبا من الانضمام لبرشلونة لمجاورة مثله الأعلى نيمار دا سيلفا، وحاول النادي الكتالوني بشتى الطرق ضمه هذا العام.

كان جوهرة فلامنجو في طريقه للتوقيع لبرشلونة، لكن ريال مدريد قطع الطريق عليهم في النهاية، وحسم الصفقة مقابل 45 مليون يورو، قبل أن يعيره.

- أندريه جوميز

رغم عدم تقديمه الأداء المرجو منه من قبل عشاق برشلونة خلال الموسم المنقضي، إلا أن لاعب الوسط البرتغالي كان قريبا من الانتقال لريال مدريد في 2016.

وتدخل برشلونة في الصفقة بمحاولات جادة مع نادي فالنسيا للاستفادة من خدمات اللاعب، ونجح في التعاقد معه مقابل 35 مليون يورو + 20 مليون كحوافز.

- دانيلو

نفس الأمر على الجانب الآخر، ظهير ريال مدريد لا ينال إعجاب جماهيره رغم اقتناع زيدان بإمكانياته، لكن برشلونة كان يريد بقوة الحصول على خدمات البرازيلي.

في برشلونة كان يرى النادي أن دانيلو خير بديل لمواطنه دانييل ألفيز، لكن في النهاية نجح الفريق الملكي في التعاقد معه بعدما دفع لبورتو البرتغالي 31.5 مليون يورو.

- نيمار

في 2011، اجتاز النجم البرازيلي الكشف الطبي في ريال مدريد، وتم الاتفاق على الانضمام للنادي بعد أولمبياد 2012، كما أكد رئيس النادي فلورنتيو بيريز هذا الأمر.

برشلونة قلب الطاولة على ريال مدريد، وحوّل مسار الصفقة لصالحه مقابل ما يقرب من 57 مليون يورو حسبما أعلن، ويتوهج "Ney" حاليًا بقميص النادي الكتالوني.

- لويس سواريز

عضو آخر من "MSN" برشلونة كان قريبا من الانضمام لريال مدريد، وكان الأوروجواياني من أهم أهداف إدارة ريال مدريد في صيف 2014 بعد تألقه مع ليفربول.

الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد وقتها، فضل الاعتماد على كريم بنزيما كمهاجم الفريق الأساسي، ليتدخل برشلونة ويحسم صفقة الهداف لصالحه.

- مسعود أوزيل

خطف لاعب وسط فيردر بريمن الألماني أنظار ريال مدريد وبرشلونة، بعد تألقه مع منتخب بلاده في مسابقة كأس العالم 2010، التي أقيمت بجنوب إفريقيا.

الفريق الأبيض كان أسرع من برشلونة، وتمكن من التواصل مع إدارة اللاعب وخطف أوزيل ليلعب في البرنابيو، قبل أن يرحل مؤخرًا لآرسنال الإنجليزي.

- ديفيد بيكهام

عندما جاء خوان لابورتا إلى رئاسة برشلونة عام 2003، وعد مشجعي النادي الكتالوني بالتعاقد مع ديفيد بيكهام من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

لكن فلورنتينو بيريز رئيس الملكي قطع الطريق على لابورتا، وارتدى بيكهام القميص الأبيض الذي يحمل رقم 23، وكان ضمن كتيبة الجلاكتيكوس وقتها.

وأضافت "ماركا" أن هناك حالات أخرى، مثل دي ستيفانو وديفيد فيا، مرورا بمارتن أوديجارد ودانييل ألفيز وإيفان راكيتيتش، وغيرهم الكثير.

وأشارت الصحيفة المدريدية في ختام تقريرها إلى أن داني سيبايوس ليس أول من يثير حربا بين الريال والبرسا، مؤكدةً أنه لن يكون الأخير أيضًا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن