شاهد كل المباريات

إعلان

مدرب ريال مدريد الأسبق يتحدث ليلا كورة عن رحيل رونالدو.. مستقبل صلاح.. ومدرب مصر القادم

المدير الفني الاسباني خوان دي راموس

المدير الفني الاسباني، خوان دي راموس

مسيرة حافلة للمدرب الاسباني خوان دي راموس البالغ من العمر 63 عاماً في عالم الساحرة المستديرة؛ حيث درب أندية ريال مدريد، توتنهام، أشبيلة وغيرها ليتواجد في جعبته 6 بطولات منها دوري إنجليزي، كأس اسبانيا، السوبر الاسباني، وبطولتين دوري أوروبي وبطولة سوبر أوروبي.

يلا كورة التقى خوان دي راموس، الذي كان نادي ملقا محطته التدريبية الأخيرة؛ حيث تحدث عن فترة تواجده في الريال ورحيل رونالدو ليوفيتوس ومن يكون خليفته وبالطبع لم يخلو الحوار من سيرة محمد صلاح وإلى نص الأسئلة:

*ما سبب وجودك في مصر؟

- قدم لي صديقي هيثم عرابي الدعوة لزيارة أكاديميته لكرة القدم ومساعدته على تطويرها ونقل خبراتي للمدربين بها فأنا هنا في مصر ضيفه واستمتعت بالقاهرة جداً.

* "أشبيلية، توتنهام وريال مدريد" أي محطة بينهم الأنجح في مشوارك التدريبي؟

- جميع الأندية التي قمت بتدريبها كانت محطات مهمة في مشواري التدريبي لكن أشبيلية كانت الأنجح؛ حيث حققت معهم العديد من البطولات: كأس الاتحاد الأوروبي "الدوري الأوروبي حاليًا مرتين ، كما حققت السوبر الأوروبي على حساب برشلونة في 2006، وكذلك حققت كأس الملك في إسبانيا، وكأس السوبر الإسباني على حساب ريـال مدريد.

أيضاً مع توتنهام حققت معهم  كأس الكارلينج أما ريال ريال مدريد فوجودي هناك اكتسبت منه خبرة وكنت سعيد بوجودي في هذا النادي وأن أكون مدربا له.

* ما رأيك في لوبيتيجي وقيادته لريال مدريد في المرحلة القادمة؟

- لوبيتيجي مدرب كبير  وكان يقود المنتخب الأسباني ودرب أيضاً في بورتو وأتوقع له النجاح. 

* ما الفرق بينه وبين زيدان؟

- طريقة كل منهم في التدريب تختلف كلياً عن الآخر ولكني أتمنى أن يحقق نفس نتائج زيدان مع ريال مدريد. 

* كيف تري أداء المنتخب الأسباني في كأس العالم؟

- معظم اللاعبين كانوا منهكين؛ الدوري الاسباني صعب جداً وبعد 50 أو 60 مباراة في الليجا لابد أن تتوقع أن يقل أداء اللاعبين وأيضاً كان هناك دوري الأبطال حتى معظم اللاعبين الكبار في أنديتهم ولعبوا لمنتخبات بلادهم تأثروا بالموسم الطويل. 

* هل تري إقالة لوبيتيجي قبل كأس العالم بيومين كان لها تأثيراً في أداء المنتخب الاسباني؟

- بالطبع كان للأمر تأثيراً كبيراً على المنتخب واللاعبين لكن كان لابد أن يحدث ذلك وكان قراراً غريباً جداً من ريال مدريد التعاقد مع مدرب المنتخب في هذا التوقيت وأن يصرح لوبيتيجي بتوقيعه لريال مدريد في هذا الوقت. 

* كيف رأيت بطولة كأس العالم هذه المرة؟

كان هناك العديد من المفاجآت في هذه النسخة منها المنتخب الروسي الذي حقق نتائج رائعة، وتوقعت فوز البرازيل بكأس العالم وأيضاً وصول الأرجنتين والبرتغال للدور ربع النهائي لكن المنتخب الفرنسي لديه العديد من العناصر الجيدة في صفوفه واستحقوا التتويج ببطولة كأس العالم لكن البطولة كلها هذه المرة كانت تحتوي علي العديد من المفاجآت

* اعتمد معظم المدربين بكأس العالم علي الطريقة الدفاعية.. كيف رأيت ذلك؟

- إمكانيات اللاعبين هى التي تحكمت في طريقة اللعب وأعتقد أن المدربين كانوا متأكدين من أن إمكانيات لاعبيهم تساعدهم أكثر في اللعب بهذه الطريقة وإذا تم تغيير الطريقة سيواجهون نقاط ضعف كثيرة في صفوفهم.

* هل سنرى الدوري الاسباني مختلفاً بعد رحيل رونالدو؟

- سنري ذلك في المستقبل القريب.. ريال مدريد حقق بطولات كثيرة بوجود رونالدو وكان يحرز عدداً كبيراً جداً من الأهداف لا ندري من سيكسر هذا الحاجز بعد ولا ندري كيف سيكون حال ريال مدريد بعد رحيله.

* من يمكن أن يكون بديل رونالدو في ريال مدريد ؟

- لا نعرف طريقة لعب مدرب ريال مدريد الجديد بعد وفكره الخططي وهل سيلعب بمهاجم أو اثنين لأن طريقة اللعب التي سيستخدمها المدرب هي من ستحسم من يكون بديلاً لكريستيانو.

* ما رأيك في خافيير أجيري.. وهل تراه مناسب للمنتخب المصري؟

- لقد واجهنا بعض في الملعب في فترات سابقة ولكن لا أعلم إذا كان مناسب أم لا.

* كيف ترى محمد صلاح؟

- بلا شك هو أحد النجوم الكبار في أوروبا في الوقت الحالي وما يقدمه صلاح في الملعب وما حققه يتحدث عنه.

* ما هي خططك للفترة القادمة وهل تلقيت عروضاً للعودة للتدريب مرة أخرى؟

- أنا دائماً جاهز للعودة للتدريب وبالفعل لدي العديد من العروض في الوقت الحالي أقوم بدراستها ولكن لتدريب منتخبات في آسيا وفي أمريكا اللاتينية لكننا مازلنا في مرحلة التفاوض.

* ترشحت سابقاً لتدريب أحد الأندية السعودية لماذا رفضت؟

ضاحكاً... لا أتذكر ولا أريد الخوض في الأسباب.

* ما رأيك في المقارنة الدائمة بين ميسي ورونالدو ؟

- لا أحب المقارنة بينهما أتمني أن يكون اللاعبين معاً في فريقي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa