شاهد كل المباريات

إعلان

بالفيديو.. برشلونة يتعادل أمام جيرونا بـ10 لاعبين ويتقاسم صدارة الليجا مع الريال

ليونيل ميسي

فريق برشلونة

 حافظ برشلونة على صدارة الدوري الإسباني بتعادله الصعب أمام جيرونا (2-2) في المباراة التي أقيمت على ملعب "كامب نو" ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر المسابقة.

ستواني استطاع أن يتقدم مباراة مثالية لجيرونا بعدما أحرز هدفين لصالح فريقه، في المقابل أدرك ليونيل ميسي وجيرار بيكيه هدفي برشلونة.

وشهدت المباراة حالة طرد لصالح برشلونة بعد حصول لاعبه الفرنسي كيلمو لينجليه على بطاقة حمراء في الدقيقة 34.

ورغم التعادل إلا أن برشلونة ظل في الصدارة برصيد 13 نقطة ليتساوى مع ريال مدريد إلا أن الفريق الكتالوني في الصدارة بفارق الأهداف، في المقابل جاء جيرونا في المركز السادس برصيد 8 نقاط.

وبدأ برشلونة بتشكيل مكون من: تير شتيجن - ساميدو - بيكيه - سيرجيو روبيرتو - أرثر - خوردي ألبا - أرتورو فيدال - كيلمو لينجليه - موسى ديمبيلي - ليونيل ميسي - لويس سواريز.

تفاصيل المباراة

أولى الفرص الخطيرة كانت في الدقيقة الرابعة عن طريق مدافع جيرونا بيرناردو خوسي الذي حول كرة رأسية نحو مرمى برشلونة لكن تير شتيجن حارس الفريق الكتالوني ويتصدى للكرة.

الدقيقة 11 شهدت أول رد من جانب برشلونة كان عن طريق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي توغل من مدافعي الفريق الضيف من على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة متقنة تجد حارس جيرونا الذي يحول الكرة لركنية.

وكاد بورتو مهاجم جيرونا أن يُعادل النتيجة لفريقه في الدقيقة 28 بعدما توغل من حارس برشلونة تيرشتيجن ليسدد مهاجم جيرونا الكرة لكن بيكيه مدافع الفريق الكتالوني يتألق ويبعد الكرة من خط المرمى لركنية.

وفي الدقيقة 34، حصل المدافع الفرنسي لينجليه لاعب برشلونة على بطاقة حمراء مباشرة بعد تدخله العنيف على لاعب جيرونا ليخوض أصحاب المباراة بـ10 لاعبين.

ونجح ستواني مهاجم جيرونا من استغلال النقص العددي في صفوف برشلونة ليسجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 45 بعد حصوله على الكرة من أمام بيكيه لينفرد بمرمى أصحاب الأرض ويسجل التعادل لفريقه لتصبح النتيجة (1-1).

ومع بداية الشوط الثاني قام فالفيردي بالدفع بأومتيتي بدلاً من ديمبلي لتعويض طرد لينجليه.

وفي الدقيقة 51، اضاف ستواني الهدف الثاني لجيرونا، بعد تسديدة قوية، مستغلا ارتداد الكرة من الحارس تير شتيجن.

ومع حلول الدقيقة 58 أجرى فالفيردي مدرب برشلونة تبديلين بخروج أرثر وفيدال ونزول ركاتيتش وكوتينيو لتنشيط وسط الملعب للفريق الكتالوني أملاً في تعديل النتيجة.

وكاد ليونيل ميسي أن يعود لزيارة شباك جيرونا في الدقيقة 60 بعدما سدد ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء لكن ترتطم الكرة في العارضة لتحرم أصحاب الأرض من تعديل النتيجة.

وفي الدقيقة 62 نجح بيكيه في تسجيل هدف التعادل سريعًا لبرشلونة من رأسية رائعة يفشل حارس جيرونا بونو في اللحاق بها لتصبح النتيجة (2-2).

واستخدم كوتينيو في الدقيقة 83 سلاح التسديد من بعيد لإدراك هدف ثالث لبرشلونة لكن تصل تسديدة البرازيلي سهلة للحارس المغربي بونو لتظل النتيجة (2-2).

وعاد كوتينيو للظهور في الدقيقة 88 بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء لكن تمر بجوار القائم.

لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات