شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. برشلونة المتصدر الأسوأ.. ولا أحد يستطيع منع رحيل نيمار

نيمار

نيمار

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

دي بروين يقترب من العودة

أصبح النجم البلجيكي كيفين دي بروين أفضل لاعبي مانشستر سيتي الموسم الماضي من العودة مجدداً من الإصابة التي ضربته في الركبة خلال مباراة فولهام الأخيرة في كأس كاراباو.

ويتوقع أطباء مانشستر سيتي مشاركة اللاعب في مباراة بورنموث المقرر إقامتها يوم 1 ديسمبر المقبل، أو المباراة التي تليها بعد 3 أيام ضد واتفورد، ليصبح جاهزاً لصدام تشيلسي يوم 8 من الشهر ذاته.

ذا جارديان:

نصري مطلوب في الدوري الإنجليزي

أصبح اللاعب الفرنسي سمير نصري قريباً من العودة مجدداً للملاعب الإنجليزية مع تزامن قرب انتهاء عقوبة التجميد الموقعة عليه من الاتحاد الأوروبي لخرق قواعد المنشطات.

نصري خضع لفحوصات طبية في نادي وستهام الذي يدربه مانويل بيليجريني المتوج رفقة نصري في مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي عام 2014، لكن مانويل يواجه منافسة من ماركو سيلفا مدرب إيفرتون الذي يريد اللاعب أيضاً.

ذا صن:

كونتي لن يُدرب قبل الصيف

أكدت مصادر مقربة من المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي أنه لن يقوم بتدريب أي نادي قبل شهر يونيو 2019.

ويرغب كونتي في الحصول على قيمة عقده المتبقية من تشيلسي بالإضافة إلى الغرامات التي تصل إلى 11.3 مليون جنيه إسترليني، بينما يرفض النادي اللندني ذلك بعد أن قام بإقالته قبل بداية الموسم بأيام.

ميرور:

هل يبقى مورينيو حتى الكريسماس؟

بعد النتائج المخيبة لفريق مانشستر يونايتد تحت قيادة مورينيو في الدوري الإنجليزي والارتكان في المركز الثامن في جدول الترتيب، هل يبقى المدرب البرتغالي حتى فترة أعياد الكريسماس.

مورينيو أنفق 391 مليون إسترليني لشراء اللاعبين لكنه لم ينجح في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي أو الظهور بشكل طيب في دوري الأبطال وهو الآن في موسمه الثالث. 

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

لا أحد يستطيع منع رحيل نيمار

يرى لويس فيجو لاعب ريال مدريد السابق أنه لا أحد بإمكانه منع أي لاعب عن الرحيل عن فريقه، إذا أراد عدم البقاء به، وذلك في تعليقه عن إمكانية انتقال نيمار إلى الملكي.

فيجو تحدث عن احتمالية انتقال نيمار إلى ريال مدريد، حيث قال: "إذا أراد أحد عدم البقاء والاستمرار في أي فريق، فإن لا أحد يستطيع منعه عن الرحيل".

تغيير في برشلونة

يجب على إرنيستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة تغيير طريقة لعبه خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد استقباله للعديد من الأهداف في كل المباريات.

فالفيردي عندما يعتمد على طريقة 4-3-3 فإن برشلونة دائمًا ما يستقبل أهداف، وكان آخرها الهزيمة أمام ريال بيتيس، ولذلك فإن عليه أن يغير من طريقته.

آس:

برشلونة المتصدر الأسوأ

يعد نادي برشلونة هو المتصدر لأحد الدوريات الأوروبية الكبرى ولكنه الأقل حصدًا للنقاط بينهم، في ظل حصوله على 24 نقطة حتى الآن في الدوري الإسباني.

باريس سان جيرمان هو المتصدر الأقوى بعدما حصد 39 نقطة، مقابل 34 نقطة ليوفنتوس في الدوري الإيطالي، ثم 32 نقطة بمانشستر سيتي في إنجلترا، و27 لبروسيا دورتموند في ألمانيا، ثم برشلونة في المرتبة الخامسة.

مدرب كرواتيا يدافع عن مودريتش

وجه زلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا، اللوم إلى جماهير ريال مدريد، بسبب هجومها على لاعبي الفريق بعد الخسارة في أي مباراة.

وقال المدير الفني لكرواتيا: "عندما يخسر ريال مدريد فإنهم يلومون على الأجانب، يلومون على لوكا مودريتش وأحيانًا توني كروس أو غيرهم، وهذا غير صحيح".

موندو ديبورتيفو:

عناق حار

بدأ لاعبو المنتخب الإسباني في التجمع خلال الساعات الماضية من أجل الاستعداد لخوض فترة التوقف الخاص بالمباريات الدولية للمنتخبات.

التجمع شهد عناق حار بين لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب، مع جوردي ألبا ظهير الفريق، وهو ما جاء بسبب تواجدهما سويًا من قبل في صفوف نادي برشلونة.

الصحافة الإيطالية:

توتو سبورت:

أنشيلوتي يطالب بوقف الإهانات القادمة من المدرجات 

طالب المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق نابولي، بوقف الإهانات القادمة من مدرجات كرة القدم في إيطاليا.

وقال أنشيلوتي في تصريحات صحفية نشرتها توتو سبورت الإيطالية:" من الصعب إن لم يكن من المستحيل الإهانة في إنجلترا ، بينما في فرنسا لا يوجد الشغف الموجود في إسبانيا وفي إيطاليا".

وأضاف:" الناس ليسوا متورطين وعاطفين في إسبانيا هناك تنافس قوي بين برشلونة وريال مدريد ،دون الفظاظة التي توجد في الملاعب الإيطالية".

وأشار المدير الفني لفريق نابولي، إلى أنه في حالة حدوث خروج عن النص او أي إهانات من المدرجات يجب إيقاف المباريات.

وأوضح، انه من المممكن تعليق المباريات بسبب الأمطار ولذلك يمكن أن تتوقف حتى لو كانت هناك أي إهانات.

لاجازيتا ديللو سبورت:

أليجري يفوز بجائزة المقعد الذهبي

فاز المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، بجائزة المقعد الذهبي، كأفضل مدرب في الدوري الإيطالي للموسم الماضي.

وكشفت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، أن مدرب يوفنتوس تمكن من الفوز بالجائزة لللمرة الرابعة في تاريخ.

وحصد أليجري جائزة المقعد الذهبي على حساب سيموني إنزاجي، المدير الفني لفريق لاتسيو و ماوريسيو ساري، مدرب نابولي السابق والمدير الفني الحالي لتشيلسي الإنجليزي.

وحصل أليجري على الجائزة عن الموسم الماضي بعدما تمكن من الفوز مع يوفنتوس بالدوري والكأس

وعلق مدرب السيدة العجوز على فوزه بالجائزة بتوجيه الشكر لجميع اللاعبين، مؤكدا أنهم اصحاب فضل كبير لأنهم يخوضون المباريات ويفوزون بها.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

دراكسلر يغادر معسكر ألمانيا

غادر جوليان دراكسلر معسكر المنتخب الألماني، الذي يستعد لمواجهة روسيا وديًا وهولندا في دوري الأمم الأوروبية.

وتأكد غياب لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي عن مواجهة روسيا في لايبزيج يوم الخميس المقبل بسبب مشاكل عائلية.

كيكر:

عودة شميلزر

عاد مارسيل شميلزر، ظهير أيسر بوروسيا دورتموند الألماني، للتدريبات بعد غياب طويل بسبب الإصابة.

صاحب الـ30 عامًا كان شارك في أول خمس مباريات من البوندسليجا، قبل تعرضه لإصابة في الكاحل.

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

غيابات الديوك

يفتقد المنتخب الفرنسي لعدد من اللاعبين الذين استدعاهم المدير الفني ديدييه ديشامب لمعسكر شهر نوفمبر، وذلك بعد إصابات مفاجئة للعديد من النجوم خلال الساعات الماضية.

ويعد بنيامين ميندي لاعب مانشستر سيتي أحد أبرز الغائبين، كما يغيب أليكساندر لاكازيت مهاجم آرسنال وأنتوني مارسيال مهاجم مانشستر يونايتد، ويغيب أيضًا بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد.

فرصة ميندي

سمح غياب بنيامين ميندي نجم فريق مانشستر سيتي عن معسكر منتخب بلاده الحالي بسبب الإصابة لفورلان ميندي لاعب ليون للظهور الأول مع حامل لقب كأس العالم.

وقرر ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي منح الفرصة للاعب ليون المتألق مؤخرًا بشكل واضح، والذي يلعب أيضًا في مركز الظهير الأيسر.

لو باريسيان:

بالون دور في القصر الكبير

تم الإعلان عن التفاصيل المتعلقة بتقديم الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم بعام 2018، والذي سوف يتم الإعلان عن إسمه ويتسلم جائزته التاريخية رسميًا في الثالث من ديسمبر المقبل.

وسيتسلم أفضل لاعب في العالم كرته الذهبية في القصر الكبير بالعاصمة الفرنسية باريس، تحت القبة الزجاجية الشهيرة، وكان البرتغالي كريستيانو رونالدو هو آخر المتوجين بالجائزة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات