شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. رونالدو يستعرض.. رسالة جوارديولا.. وحكم قضائي على فيدال

رونالدو

رونالدو نجم يوفنتوس

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

رونالدو يستعرض في دبي 

استعرض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عضلاته خلال تواجده في دبي في فترة عطلة قصيرة قبل العودة من جديد إلى تورينو لاستئناف التدريبات مع يوفنتوس. 

رونالدو نشر صوراً له على حسابه عبر مواقع التواصل الاجتماعي يستعرض خلالها قوته الجسدية وبنيانه العضلي داخل النادي الرياضي الصحي في دبي. 

فودين يحتفل بفوز السيتي برحلة برجر 

احتفل اللاعب الإنجليزي الشاب فيل فودين بفوز فريقه مانشستر سيتي على روثرهام في دور الـ64 بسباعية نظيفة برحلة إلى إحدى محلات البرجر. 

فودين سجل هدفاً في اكتساح فريقه لضيفه، والتقطت له صوراً في اليوم التالي للمباراة في إحدىمحلالت البرجر يحتفل بتناول وجبة خارج النظام الغذائي في ناديه. 

ذا صن:

حارس إنجلترا السابق قد يلعب في تشامبيونشيب

تلقى جو هارت حارس منتخب إنجلترا السابق وحارس فريق وستهام الحالي عرضاً من نادي بريستون للانضمام إلى صفوفه على سبيل الإعارة . 

وعانى هارت من الجلوس بديلاً في وجود الحارس هوتون، لكنه حصل على فرصة للمشاركة أثناء غياب الأخير، وقد يضطر للهروب من مقاعد البدلاء بالانتقال إلى شامبيونشيب. 

ديلي ستار:

لاعب برشلونة مطلوب في أرسنال 

يسعى نادي أرسنال الإنجليزي للتعاقد مع لاعب برشلونة دينيس سواريز لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري. 

ورغم اهتمام ناديي ميلان وروما بالتعاقد مع سواريز إلا أن لاعب برشلونة الشاب يُفضل الانتقال إلى صفوف أرسنال بعد اهتمام أوناي إيمري الكبير بضمه.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

حكم قضائي

أعلنت السلطات الإيطالية عن وجود قرار بالحجز على ممتلكات التشيلي أرتورو فيدال لاعب نادي برشلونة بسبب تراكم الديون العقارية عليه.

وقررت السلطات الإيطالية الحجز على ممتلكات فيدال بإيطاليا في ظل امتلاكه أربعة منازل في مدينة تورينو، في ظل تراكم الديون عليه منذ رحيله عن صفوف يوفنتوس.

موراتا إلى إشبيلية

قد يرحل ألفارو موراتا عن صفوف تشيلسي الإنجليزي، لينتقل إلى إشبيلية خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، ولكن الصفقة قد تكون على سبيل الإعارة.

وألتقى جوانما لوبيز وكيل موراتا مع خواكين كاباروس المدير الفني لإشبيلية يوم الاثنين الماضي، حيث تناقشا حول إمكانية إتمام الصفقة خلال الايام المقبلة.

آس:

رسالة جوارديولا لدياز

وجه بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي رسالة إلى براهيم دياز المنتقل من فريقه إلى ريال مدريد، حيث أكد خلالها أنه يتمنى التوفيق للاعب.

وقال جوارديولا: "هناك لاعبين عمرهم 16 و17 عام ويريدون لعب 40 مباراة في الموسم، هذا صعب للغاية، لا أريد من لا يريد أن يظل معنا، وأتمنى التوفيق لهم".

بيل.. من إصابة لإصابة

لا تتوقف إصابات جاريث بيل منذ انتقاله إلى صفوف ريال مدريد حتى الآن، حيث يعاني حاليًا من الإصابة الثامنة له منذ رحيله عن صفوف توتنهام.

اللاعب الويلزي لا يكاد يستفيق من فترة تأهيل خاصة بإصابته قبل أن يدخل في إصابة جديدة بعد مباريات قليلة، وهو ما يضع ريال مدريد في مأزق بسببه.

موندو ديبورتيفو:

يرغب مسؤولو نادي برشلونة في رحيل منير الحمداوي عن الفريق خلال شهر يناير الجاري، وذلك للاستفادة من المقابل المادي الخاص بانتقاله لأي فريق.

وينتهي تعاقد الحدادي مع برشلونة يوم 30 يونيو المقبل، وهو ما يجعل إدارة الفريق الكتالوني راغبةً في الحصول على أي مبلغ مالي نظير رحيله قبل توقيعه لأي نادي مجاناً.

الصحافة الإيطالية:

لاجازيتا ديللوسبورت:

أليجري رجل العقد

يتبقى عام على نهاية العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين، لكن ماسيميليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس يتصدر بوضوح قائمة أفضل المدربين في دوري الدرجة الأولى أمام مدربين كبار.

لازالت المنافسة قائمة، لكن أليجري كمدير فني جمع حتى الآن 690 نقطة مع الأندية التي قادها في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وآخرها يوفنتوس الذي قاده لأربعة ألقاب متتالية في الدوري.

توتو سبورت:

محاولات رغم صعوبة المهمة

قال فابيان رويز نجم فريق نابولي الإيطالي أن مهمة التتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي صعبة للغاية في ظل الإمكانيات التي يتمتع بها يوفنتوس متصدر جدول ترتيب المسابقة، إلا أنه شدد على أنه فريقه سيواصل المحاولة.

وأضاف رويز انه سعيد للغاية في النادي الإيطالي، وأنه راض عن ما قدمه مع الفريق، وأكمل أن علاقته مع العديد من زملائه مميزة وأبرزهم ألبيول وكاييخون، وكذلك البلجيكي ميرتينز.

الصحافة الألمانية:

كيكر:

دورتموند يستهدف ضم مدافع بوكا جونيورز 

يسعى بوروسيا دورتموند الألماني للتعاقد مع ليوناردي باليردي، المدافع الشاب لبوكا جونيورز الأرجنتيني، لتدعيم دفاع الـ"BVB" خلال فترة الانتقالات الجارية في ظل إصابة أكثر من لاعب.

رئيس بوكا جونيورز صرح: "ممثلون من دورتموند في طريقهم إلى الأرجنتين، سأستمع لعرضهم وسنرى بعد ذلك ماذا سيحدث، لكن في الحقيقة لا توجد نية لبيع اللاعبين خاصة الصغار في السن".

صاحب الـ19 عامًا شارك في خمس مباريات مع البوكا حتى الآن، وقد تتم الصفقة مقابل 10 ملايين يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب الذي يبلغ طوله 188 سم.

ميسي يتصدر الهدافين

قد يُتوج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني بالحذاء الذهبي للموسم الجاري (2018-19) كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية للمرة السادسة خلال مسيرته.

ويتصدر ميسي حاليًا ترتيب الهدافين بعدما أحرز 16 هدفًا في الليجا ليحصد (32 نقطة)، متجاوزًا البرازيلي إلينتون أنتونيو كوستا مورايس مهاجم نوم كالجو الإستوني (31 نقطة).

وعلى صعيد الدوري الألماني، تراجع كل من باكو ألكاسير مهاجم بوروسيا دورتموند ولوكا يوفيتش مهاجم آينتراخت فرانفكفورت إلى المركز الـ17 برصيد (24 نقطة) لكل منهما.

وتنص قواعد الحذاء الذهبي على احتساب كل هدف في الدوريات الخمس الكبرى (إسبانيا، انجلترا، إيطاليا، ألمانيا، وفرنسا) بنقطتين، وبعض الدوريات الأخرى بنقطة ونصف، بالإضافة إلى نقطة واحدة.

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

عرض صيني لباييه

يجهز نادي داليان ييفانج الصيني عرضًا مغربيًا للفرنسي الدولي ديميتري باييه قائد فريق مارسيليا، خاصة في ظل الأنباء التي تتناول اقتراب البرتغالي ليونادرو جارديم من القيادة الفنية للفريق.

ويتضمن العرض حصول باييه على ثلاثة أضعاف راتبه الحالي مع مارسيليا، بينما من المنتظر أن يطلب ناديه مبلغًا يتراوح بين 25 و30 مليون يورو، للموافقة على انتقاله.

لو باريزيان:

توخيل قلق

أعرب الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي عن قلقه بشأن نقص العناصر في خط الوسط الفريق، في ظل فقدان لاسانا ديارا وأدريان رابيو، وعدم التعاقد مع لاعب جديد في هذا المركز.

وينتهي تعاقد ديارا ورابيو مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الحالي، وتأزم موقف الأخير مع ناديه بعد رفضه تجديد تعاقده، والتقارير التي أكد إتمام اتفاقه مع نادي برشلونة الإسباني للانتقال إليه في الصيف المقبل.

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي لمواجهة جانجون في ربع نهائي كأس الدوري: "أردنا التعاقد مع لاعب خط وسط مدافع في الصيف، لكن ذلك لم يحدث، الأمور لم يتم حسمها بين ديارا والنادي، كما نفتقد لرابيو، أنا قلق بشأن هذا الأمر".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa