شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. ساري يهاجم.. صلاح لم يرقص جيدا.. وحكاية هنري وفابريجاس

صلاح

محمد صلاح

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
ديلي ميل:
فيرمينو غير معجب برقص صلاح

أدلى البرازيلي روبيرتو فيرمينو مهاجم ليفربول برأيه في رقص زميله محمد صلاح على مسرح "كاف" في داكار احتفالاً بفوزه بجائزة أفضل لاعب إفريقي، مشيراً إلى أن الرقص لم يعجبه.

وعقب فيرمينو:"لقد رأيت على الإنترنت مقطع رقص صلاح على المسرح بعد أن حاولت الفرقة الغنائية دفعه لذلك، لقد حاول لكنه لم يرقص بشكل جيد".

فودين يهزم سترلينج

تفوق فيل فودين لاعب مانشستر سيتي البالغ 18 عاماً على زملائه في الفريق رحيم سترلينج ودانيلو في تدريب التسديد على المرمى.

ونشر مانشستر سيتي مقطعاً مرئياً لتحدي بين الثلاثي في التسديد، تفوق فيه الإنجليزي الشاب على مواطنه رحيم سترلينج والبرازيلي دانيلو.
 
ذا صن:
هيجواين على رأس أولويات تشيلسي في يناير

أصبح المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين على رأس اهتمامات فريق تشيلسي الإنجليزي في يناير الجاري لتدعيم خطوطه الهجومية.

ويسعى تشيلسي لضم لاعب يوفنتوس المعار إلى صفوف ميلان حتى نهاية الموسم الجاري، ليضمه فقط بعقد لمدة ستة أشهر حتى نهاية الموسم الحالي مع إمكانية الشراء.

ديلي ستار:
جندوزي يختار فريق أحلامه

اختار لاعب وسط أرسنال ماتيو جندوزي فريق الأحلام بالنسبة له ليضع الثنائي تشابي هيرنانديز وأندريه بيرلو في مركزه بوسط الميدان.

واختار اللاعب البالغ 19 عاماً رونالدو البرازيلي مهاجماً مع ميسي وكريسيتانو رونالدو وخلفهم زين الدين زيدان، وفي خط الدفاع ألفيش، وراموس، تياجو سيلفا، ومارسيلو، وبوفون حارساً.

الصحافة الإسبانية:
ماركا:
اختراعات سولاري لاستبعاد ايسكو

لعب فرانشيسكو ايسكو لاعب ريال مدريد مباراتين فقط من أصل 16 شهد قيادة سانتياجو سولاري للفريق منذ أن تولى المهمة عقب إقالة لوبيتيجي، ليساوى مع فايخو، ويكون أقل من فالفيردي، خافي سانشيز، سيبايوس، أودريوزولا، ناتشو، وكيلور نافاس.

ويظل ايسكو بعيدًا عن تشكيل ريال مدريد بالرغم من الغيابات العديدة على مستوى الجانب الهجومي، إلا أن المدير الفني الأرجنتيني قد يتجه إلى إجراء تعديل في طريقة اللعب لـ4-4-2 أو 4-3-3 من أجل الاستمرار بدون استخدام اللاعب الإسباني الدولي.

آس:
والد نيمار ينفي الاجتماع بإدارة برشلونة

نفي والد نيمار دا سيلفا، ومدير أعمال وجود أي اجتماعات مع مجلس إدارة برشلونة من أجل الانتقال إلى صفوف الفريق الكتالوني قادمًا من باريس سان جيرمان.

وقال والد نيمار أن كل الأخبار التي انتشرت بشأن هذا الأمر "مجرد أكاذيب".

سبورت:
برشلونة مهتم بموراتا

يراقب نادي برشلونة الإسباني موقف لاعب تشيلسي ألفارو موراتا، بعد قرار رحيل منير الحدادي إلى إشبيلية، وذلك بهدف دعم هجوم الفريق حتى نهاية الموسم الحالي.

ويرغب السكرتير الفني لنادي برشلونة في الحصول على اللاعب الإسباني إذا وافق نادي تشيلسي على رحيله حتى نهاية الموسم الحالي بنظام الإعارة وليس البيع النهائي.

موندو ديبورتيفو:
برشلونة يطالب الخليفي بالشهادة ضد نيمار

طلب نادي برشلونة الإسباني من ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أن يحضر للإدلاء بشاهدته أمام المحكمة في القضية الخاص بمبلغ 30 مليون يورو الذي يطالب بهم نيمار، المنصوص عليهم في "بند الولاء" للنادي أثناء التجديد لبرشلونة قبل الرحيل عن النادي.

ويري برشلونة أن الطريقة التي رحل بها نيمار عن الفريق تتنافى مع فكرة الولاء، لكن والد نيمار يصر على تقاضي المبلغ بالرغم من اجتماعه مع إدارة النادي 5 مرات في السابق من أجل إعادته للفريق.

الصحف الإيطالية:
كوريري ديللو سبورت:
إدارة روما تُغري نجمها للحفاظ عليه أمام محاولات ريال مدريد

تحاول إدارة نادي روما الإيطالي، الحفاظ على خدمات نجم الفريق نيكولو زانيولو، في ظل رغبة ريال مدريد في ضمه.

وكشفت صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية، إن إدارة ريال مدريد تضع زانيولو ضمن اهتماماتها للتعاقد معه خلال الفنرة المقبلة، فش ظل رغبة اللاعب الاستمرار والتطور داخل قلعة الذئاب.

وأوضحت الصحيفة، أن إدارة روما قررت تعديل عقد زانيولو، للحفاظ عليه وفي إطار خطة النادي للابقاء عليه بعد مستواه مع روما منذ بداية الموسم.

وأشارت إلى أن مونشي، المدير الرياضي لروما يسعى لتعديل عقد زانيولو والذي ينتهى 2023 حتى 2024.

وتوقعت الصحيفة حصول اللاعب صاحب الـ 19 عاما على مليون ونصف المليون يورو في الموسم ، بعدما كان يحصل على 700 ألف يورو .

توتو سبورت:
أليجري عن التعاقد مع لاعبين جدد: نحن على ما يرام.. الآن لا نحتاج لأي شخص

أكد ماسيميليانو اليجري، أن ناديه لا يحتاج لأي لاعبين جدد في الفترة الحالية، مشيرا إلى أن فريقه على ما يرام.

وقال أليجري في تصريحات نشرتها توتو سبورت، إنه يغلق الجدل الدائر حول فرضية استقدام لاعب جديد في وسط الملعب.

وأضاف، أن فريقه يوفنتوس يملك 5 لاعبين في وسط الملعب، وجميعهم جيدون.

ويستعد فريق يوفنتوس لمواجهة السوبر الإيطالي أمام ميلان، والمقرر لها مساء الأربعاء المقبل، على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية.

ويحتل البيانكونيري صدارة ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 53 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق نابولي.

الصحافة الألمانية:
بيلد:
دورتموند يقترب من مدافع بوكا

اقترب نادي بروسيا دورتموند الألماني من التعاقد مع المدافع الشاب ليوناردو باليردي لاعب بوكا جونيور الأرجنتيني.

وبحسب الصحيفة، فإن إدارة النادي الألماني ستدفع 16 مليون يورو من أجل التعاقد مع صاحب الـ19 عامًا.

نجم دورتموند يدعم موهبة تشيلسي للانضمام للبايرن

دعّم نجم بروسيا دورتموند جادون سانشو، مواطنه كالوم هودسون أودوي لاعب تشيلسي على الانتقال لبايرن ميونيخ والقدوم للدوري الألماني.

وقال نجم دورتموند في تصريحات للصحيفة :" أخبرته بأن البوندسليجا بطولة جيدة، لكن يتوجب عليه القيام بأفضل شيء يناسبه ويمنحه الشعور الجيد".

ساري يهاجم بايرن ميونيخ

هاجم ماوريسيو ساري المدير الفني لفريق تشيلسي، مسئولي بايرن ميونيخ الذين يسعون لشراء كالوم هودسون أودوي موهبة البلوز.

ووصف ساري في تصريحات صحفية، إدارة النادي البافاري بقلة الاحترام، قائلاً :"أعتقد أن ما فعلوه تصرف غير احترافي".

وتابع: "بايرن تحدث عن لاعب مرتبط بعقد معنا، لذلك فهم لم يحترموا نادينا".

الصحافة الفرنسية:
فرانس فوتبول:
حكاية هنري وفابريجاس تستمر

بعد 16 عامًا من لقائهما الأول، تتجدد حكاية سيسك فابريجاس وتييري هنري، بتعاقد موناكو مع فابريجاس من صفوف تشيلسي، ليلعب تحت قيادة المدير الفني هنري، بعدما تزاملا سابقًا في صفوف آرسنال.

وأعلن موناكو عن التعاقد مع فابريجاس من صفوف تشيلسي، لثلاث سنوات ونصف، حيث ينتهي تعاقد اللاعب الإسباني المخضرم مع فريق الإمارة الفرنسية في الثلاثين من يونيو 2022.

ليكيب:
فوز صعب

واجه المنتخب الفرنسي حامل لقب بطولة العالم لكرة اليد في المناسبتين الأخيرتين انطلاقة صعبة، حيث وجد منتخبًا برازيليًا عنيدًا في خطوته الأولى نحو الحفاظ على لقبه بأراضي ألمانيا والدنمارك.

لم ينس المنتخب البرازيلي الصفعة التي تلقاها في بطولة العالم السابقة، حيث تلقى خسارة قاسية بنتيجة 31-16، ليقدم آداءً قويًا خاصة على صعيد الدفاع، لكن نجح المنتخب الأزرق في الفوز في النهاية 24-22.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات