شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. بديل بنزيما في ريال مدريد.. وموراتا يسهل مهمة أتلتيكو

كريم بنزيما

بنزيمة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ذا صن:

لويز يقترب من التجديد مع تشيلسي

اقترب المدافع البرازيلي ديفيد لويز من تجديد تعاقده مع نادي تشيلسي الإنجليزي بعد مرور المفاوضات بين الطرفين بشكل جيد حتى الآن. 

كيا جورابشيان وكيل أعمال المدافع البرازيلي أكد أن الوضع جيد للغاية بين تشيلسي واللاعب، وأن لويز في طريقه للاستمرار مع النادي اللندني. 

ميرور:

بايرن يقترب من اقتناص موهبة تشيلسي

اقترب نادي بايرن ميونيخ الألماني من اقتناص اللاعب كالوم هودسون موهبة تشيلسي الإنجليزي في يناير الجاري بعد إقناع اللاعب بالانتقال. 

لاعب تشيلسي البالغ 18 عاماً تلقى عرضاً بقيمة 35 مليون إسترليني يحصل عليها ناديه اللندني للتخلي عنه، ويسعى اللاعب للرحيل بحثاً عن فرصة للمشاركة باستمرار. 

مترو:

أنشيلوتي ينفي رحيل كوليبالي

نفى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي نابولي رحيل لاعبه كاليدو كوليبالي عن الفريق بسبب حوادث العنصرية التي تعرض لها مؤخراً. 

وكانت تقارير إنجليزية قد رشحت كوليبالي للرحيل بسبب ضيقه من العنصرية التي يتعرض لها، لكن أنشيلوتي أشار إلى أن هذا ليس دافعاً للرحيل وأن اللاعب سعيد في نابولي. 

ديلي ميل:

استقبال الأبطال 

استقبل مشجعو مانشستر يونايتد لاعبي فريقهم في مدينتهم بعد العودة من لندن عقب الفوز الصعب على توتنهام هوتسبير بهدف نظيف مساء الأحد. 

الجماهير استقبلت اللاعبين كالأبطال، وخاصة الحارس دي خيا الذي حقق 11 تصدياً في المباراة، واللاعب ماركوس راشفورد صاحب الهدف الوحيد.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

موراتا يسهل مهمة أتلتيكو

يأمل ألفارو موراتا مهاجم نادي تشيلسي الإنجليزي في الانتقال إلى صفوف أتلتيكو مدريد، وهو ما يجعله راغبًا في تسهيل مهمة الفريق الإسباني.

موراتا ينوي تخفيض راتبه في حال انتقاله إلى صفوف أتلتيكو مدريد، وذلك من أجل تسهيل الانتقال من جانب تشيلسي في ظل رغبته في العودة للمشاركة في المباريات من جديد.

برشلونة لا يريد تكرار واقعة جريزمان

لا يرغب مسؤولو نادي برشلونة في تكرار ما حدث مع قبل بشأن الانتقال الذي كان وشيكًا لأنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد إلى الفريق الكتالوني.

عدم رغبة برشلونة تكمن في الصفقة التي تسير حاليًا في طريق إيجابي من أجل انتقال أدريان رابيو من باريس سان جيرمان لكتالونيا، لكن الأخير لا يريد أن يتحول الأمر إلى سجال مع أي نادِ آخر وتحديدًا باريس سان جيرمان.

آس:

ريال مدريد يتواصل مع بياتيك

تواصل مسؤولو نادي ريال مدريد مع كرزيستوف بياتيك مهاجم نادي جنوى الإيطالي خلال الأيام الماضية، وذلك من أجل استطلاع رأيه حول الانتقال إلى صفوف الفريق.

مصادرنا داخل نادي جنوى، وكذلك بياتيك، أكدوا لنا أن التواصل تم مع اللاعب وناديه بالفعل من جانب ريال مدريد لكن العرض الرسمي لم يصل حتى الآن.

سولاري يشجع إيسكو

حرص سانتياجو سولاري المدير الفني لنادي ريال مدريد على تشجع إيسكو ألاكرون، بعدما نجح اللاعب في تسجيل هدفًا رائعًا خلال تدريب الفريق الأخير.

وبعدما نجح إيسكو في تسجيل الهدف، صاح سولاري قائلًا: "نعم، إنها هي، إنها هي"، في لقطة تشجيعية منه للاعب الذي لا يشارك بصفة أساسية مع ريال مدريد مؤخرًا.

موندو ديبورتيفو:

ألبا يسخر من لاعب ريال مدريد

سخر جوردي ألبا ظهير نادي برشلونة، من البرازيلي فينيسوس لاعب ريال مدريد، وذلك عند سماعه عن عقد مقارنة بين الأخير وليونيل ميسي.

وبعد لقاء برشلونة وإيبار، قام صحفيين بإلقاء سؤال على ألبا حيث قالوا خلاله: "من مدريد، مقارنات تعقد بين ميسي وفينيسوس، ما رأيك؟"، ليريد مندهشًا وضاحكًا: "مساء الخير".

الصحافة الإيطالية:

توتو سبورت:

ماروتا يطمأن جماهير إنتر بشأن الإبقاء على إيكاردي

تحدث بيبي ماروتا، المدير التنفيذي لنادي إنتر الإيطالي، عن مستقبل مهاجم الفريق إيكاردي، مطمئنا جماهير النيراتزوري على بقاء اللاعب في ملعب جوسيبي مياتزا.

ونشرت صحيفة توتو سبورت الإيطالية تصريحات ماروتا ، والتي أكد خلالها انه سيتم التجديد مع إيكاردي لأن الطرفين المعنيين يريدان الحصول على نتيجة إيجابية.

وأضاف: "لقد أخبرت مشجعي الإنتر أن يبقوا هادئين، ولا يجب ألا نتحدث عن قضية إيكاردي".

وتابع المدير التنفيذي لنادي انتر:" الديناميكية شيء طبيعي في أندية كرة القدم، لا سيما عندما تقريب في المواعيد النهائية للتعاقدات، فأنا لا أعتقد أنه سيكون هناك مشاكل، فكلا الطرفين ينوي مواصلة العلاقة وهذا هو القاسم المشترك لحسن الحظ".

يذكر أن عقد الأرجنتيني إيكاردي مع ناديه إنتر يحمل شرطا جزائيا بقيمة 110 مليون يورو، في ظل رغبة عدد كبير من أندية أوروبا في التعاقد مع اللاعب.

لاجازيتا ديللو سبورت:

كابيلو يضع حلا لمواجهة ظاهرة العنصرية في الدوري الإيطالي

وضع فابيو كابيلو، المدير الفني السابق لريال مدريد، حلا لإنهاء ظاهرة العنصرية في الدوري الإيطالي خلال الفترة الماضية.

وخلال الأشهر الماضية انتشرت ظاهرة العنصرية بالكالتشيو، وكان كوليبالي، مدافع فريق نابولي قد تعرض للإساءة من قبل جماهير إنتر التي هتفت ضده خلال المباراة التي جمعتهما في إطار منافسات الجولة الـ18 من بطولة الدوري ووصفته بالقرد نظرًا للون بشرته السمراء.

ورد كوليبالي في إحدى التغريدات عقب المباراة على جماهير النيراتزوري قائلًا: "أسف للخسارة، بجانب ترك إخواتي، لكني فخور بلون بشرتي، بأن أكون فرنسي، سنغالي، من نابولي".

وقال كابيلو في تصريحات نشرتها صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت، إن في حالة حدوث عنصرية في أي مباراة، يجب أن يجلس اللاعبون في الملعب، دون أن يعاقبوا. 

وأضاف، أنه بتلك الطريقة من الممكن أن تساعد الجمهور السليم الواعي، وتجعل الذين يصدرون بعد التصرفات العنصرية أن يخجلوا من عنصريتهم.

وكان كارلو أنشيلوتي، مدرب نابولي، قد هدد بالانسحاب من بطولة الدوري في حالة تكرار تلك الهتافات ضد لاعبيه بعد واقعة كوليبالي.

بيلد:

دورتموند يعلن ضم باليردي

أعلن بوروسيا دورتموند متصدر الدوري الألماني تعاقده مع المدافع الشاب ليوناردو باليردي من صفوف بوكا جونيورز الأرجنتيني.

وأكد دورتموند أن صاحب الـ19 عامًا تدرب للمرة الأولى مع زملاءه الجدد مباشرة عقب توقيع العقود.

وحصل "BVB" على خدمات باليردي لمدة خمسة مواسم، في صفقة بلغت قيمتها نحو 15 مليون يورو.

مدافع دورتموند الجديد سيضطر للعودة إلى تشيلي يوم الأربعاء لخوض مسابقة كوبا أمريكا تحت 20 عامًا مع الأرجنتين، لكن النادي الألماني يسعى للإبقاء على اللاعب ضمن صفوف الفريق.

هل أعلن أوزيل خطبته؟

نشر الدولي الألماني السابق مسعود أوزيل، لاعب آرسنال الإنجليزي، صورة له وهو يقبل رأس صديقته أمينة جولشن عبر حسابه على إنستجرام.

وكتب أوزيل: "بنعمة من الله للأبد"، ليثير التساؤلات حول إعلان خطبته على عارضة الأزياء التركية التي تربطه علاقة معها منذ ديسمبر 2017.

أوزيل (30 عامًا) غاب عن قائمة المدير الفني يوناي إيمري في الثلاث مباريات الأخيرة للجانرز بالدوري الإنجليزي أمام ليفربول وفولهام ووست هام.

كيكر:

دموع فاييخو "غير المحظوظ"

يبدو أن فرص عودة خيسوس فاييخو مدافع ريال مدريد إلى آينتراخت فرانكفورت تقلصت بعدما تعرض إلى إصابة قوية في تدريبات الفريق الملكي، أجبرته على مغادرة المران وهو يبكي.

وكان فاييخو يرغب في العودة لفرانكفورت الذي موسم (2016-17) على سبيل الإعارة، لأنه منذ ذلك الحين لم يلعب سوى 9 مباريات في الدوري الإسباني وتعرض لعدة إصابات عضلية.

صاحب الـ22 عامًا خاض 14 مباراة فقط خلال 18 شهرًا في ريال مدريد، أبرزها كانت أمام يوفنتوس الإيطالي بالمباراة التي خسرها الميرينجي (3-1) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولم يلعب فاييخو هذا الموسم سوى مباراتين فقط، أمام سسكا موسكو الروسي في ختام دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وضد ميليلا في كأس ملك إسبانيا خلال شهر ديسمبر.

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

كاباي يرحل سريعًا

أعلن نادي النصر الإماراتي رسميًا عن رحيل ثلاثة من لاعبيه الأجانب، بينهم الفرنسي المخضرم يوهان كاباي، لاعب باريس سان جيرمان ونيوكاسل الأسبق، بعد ستة أشهر فقط من انضمامه للفريق العربي.

وانضم كاباي إلى النصر خلال الصيف الماضي، بعد تجربة جديدة في بريميرليج بقميص كريستال بالاس امتدت لثلاث سنوات، ولم تتحدد بعد وجهته المقبلة.

لو باريسيان:

كافاني مستمر

أكد الأوروجواياني إدينسون كافاني مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي أنه مستمر مع فريقه حتى نهاية عقده، لينهي الشائعات العديدة التي تناولت اقتراب خروجه من الفريق خلال إحدى فترتي الانتقالات الشتوية الحالية أو الضيفية المقبلة.

وقال كافاني خلال تواجد فريقه بالعاصمة القطرية الدوحة أنه مستمر حتى نهاية تعاقده مع باريس في عام 2020، وأشاف أنه يرغب في الاستمرار بالنادي الباريسي بعد ذلك العام، ليكمل مسيرته التاريخية التي بدأت عام 2013.

ليكيب:

نجوم ديسمبر

أعلنت رابطة دوري الدرجة الأولى الفرنسي عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في شهر ديسمبر 2018، والتي ضمت نيكولا بيبي لاعب ليل، كيني لالا لاعب ستراسبور وإسماعيل سار لاعب رين.

وسجل بيبي مهاجم ليل ثلاثة أهداف خلال شهر ديسمبر، بينما قدم كيني مدافع ستراسبور مستويات رائعة خلال الشهر ذاته، خاصة خلال مواجهة باريس سان جيرمان، بينما تألق سار بشكل ملفت.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات