شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. بعد حاجز الـ 400.. هل يسجل ميسي مئوية جديدة ليلحق بالمعجزة بيكان؟

ميسي وبيكان

ميسي وبيكان

واصل الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة فريق برشلونة الإسباني أرقامه القياسية التاريخية، ووصل إلى 400 هدف في دوري الدرجة الأولى الإسباني، وهو الرقم ذاته الذي يمتلكه في مسيرته على صعيد الدوريات المحلية، كون مشواره الكروي لم يعرف سوى قميص الفريق الكتالوني.

ويمتلك ميسي العديد من الأرقام القياسية أبرزها مشاركته البرتغالي كريستيانو رونالدو العدد التاريخي لمرات التتويج بالكرة الذهبية، التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول لأفضل لاعب في العالم سنويًا، برصيد 5 مرات.

كما يمتلك ميسي الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في عام واحد بقميصي ناديه ومنتخب بلاده، حيث سجل 91 هدفًا خلال عام 2012، بواقع 79 هدفًا مع برشلونة في مختلف المسابقات و12 هدفًا مع المنتخب الأرجنتيني.

وامتلك ميسي رقمًا تاريخيًا في دوري الدرجة الأولى الإسباني، عندما سجل 50 هدفًا خلال موسم 2011/2012، كعدد قياسي من الأهداف المسجلة في موسم واحد بالمسابقة المحلية الإسبانية.

لكن رقم أسطوري يبقى عائقًا أمام النجم الأرجنتيني، يتطلب تسجيله 100 هدف إضافي في دوري الدرجة الأولى الإسباني، ليعادل الرقم القياسي لأفضل هداف في مسابقة محلية على مدار التاريخ.

ويحتل ميسي المركز الرابع بالقائمة التاريخية للهدافين في مسابقة محلية حيث يسبقه في المركز الثالث اليوجوسلافي ستيفان بوبيك برصيد 403 أهداف، الإسكتلندي جيمي ماجروري صاحب المركز الثاني برصيد 401 أهداف، بينما يتربع على الصدارة التشيكوسلوفاكي جوزيف بيكان برقم إعجازي.

وسجل بيكان 500 هدف في دوري تشيكوسلوفاكيا بين 518 هدفًا سجلها في مسيرته بالدوريات المحلية، ليتربع على الصدارة دون منافس لأربعة وستين عامًا، كما يمتلك المعدل الأفضل بين جميع هدافي كرة القدم عبر التاريخ، حيث سجل 805 أهداف خلال مسيرته بمعدل 1.52 هدفًا لكل مباراة.

ولد بيكان في الخامس والعشرين من سبتمبر 1913 بمدينة فيينا عاصمة الإمبراطورية النمساوية المجرية وقت اتحاد الدولتين في ذلك الوقت، قبل أن يلعب لاحقًا لتشيكوسلوفاكيا ويدفن بمدينة براج عاصمة التشيك في الثاني عشر من ديسمبر عام 2001 بعد تفكك الدولة الأم.

وبعد مسيرة في الملاعب النمساوية بدأ بيكان مشوارًا استثنائيًا في الدوري التشيكوسلوفاكي عندما انتقل لصفوف سلافيا براج عام 1937، ولعب بقميصه 217 مباراة حتى عام 1948، سجل خلالها 395 هدفًا، وواصل تألقه في الخمسينيات بقمصان فرق فيتكوفيسكي، هراديك كرالوفي ودينامو براج ليكمل الأهداف الـ 500.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

`43

خطأ لصالح دفاع إنبي