شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. "بوصلة" الأندية تتغير.. "صغار السن" يسيطرون على سوق الانتقالات

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

تغيرت بوصلة الأندية خلال الفترة الحالية حول إبرامها للصفقات الجديدة نحو اللاعبين الشباب من أجل تأمين المستقبل.

وشهد سوق الانتقالات الشتوية الجارية، تعاقد العديد من الأندية سواء كانت المحلية أو الأوروبية، مع لاعبين صغار السن لتدعيم صفوفهم.

كما ارتبطت بعض الأندية أيضاً بالاهتمام بالتعاقد مع لاعبين شباب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وخلال التقرير التالي نستعرض لكم أبرز صفقات "صغار السن" التي أبرمتها الأندية خلال سوق الانتقالات الشتوية الجارية:

الأهلي

 شهدت تدعيمات النادي الأهلي هذا الموسم لصفوفه في ميركاتو الشتاء، التعاقد مع الثنائي الشاب رمضان صبحي (21 سنة) من هدرسفيلد تاون الإنجليزي، ومحمد محمود (20 سنة) من وادي دجلة.

وتعاقد الأهلي مع صبحي لمدة 6 شهور فقط على سبيل الإعارة، مع وجود بند في العقد يسمح بتمديد الإعارة، كما ضم محمد محمود لمدة ٤ سنوات ونصف.

ولم تستمر مشاركة محمد محمود طويلاً مع الأهلي، حيث أُصيب بقطع في الرباط الصليبي في مباراته الثانية أمام سموحة بالدوري المصري.

بيراميدز

 شهدت صفقات فريق بيراميدز خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالية، تعاقدهم مع اللاعب البوركينابي الشاب إيريك تراوري من مصر المقاصة صاحب الـ22 عاماً.

وكان مصدر مسؤول بنادي مصر المقاصة قد صرح لـ"يلا كورة" في وقت سابق، أن بيراميدز حسم صفقة ايريك تراوري مقابل 3 مليون يورو.

بايرن ميونخ 

 بدأ نادي بايرن ميونخ الألماني مسيرة التعاقد مع اللاعبين الشباب خلال سوق الانتقالات الشتوية الجارية في أوروبا، عندما أعلن في يوليو الماضي عن اتفاقه مع نادي فانكوفر وايت كابس الأمريكي بانتقال اللاعب الكندي ألفونسو دافيز صاحب الـ18 عاماً إلى النادي البافاري بدءاً من يناير 2019.

وقالت العديد من التقارير الصحفية الإنجليزية والألمانية، إن النادي البافاري مهتم بالتعاقد مع كالوم هودسون أودوي جناح فريق تشيلسي الإنجليزي، البالغ من العمر 18 عاماً.

وخرج حسن صالحميديتش، المدير الرياضي لنادي بايرن ميونخ، ليؤكد اهتمام فريقه بالتعاقد مع أودوي من تشيلسي.

ريال مدريد

 أعلن نادي ريال مدريد الإسباني منذ بداية الميركاتو الشتوي عن ضمه للاعب الشاب براهيم دياز من نادي مانشستر سيتي بمبلغ 17 مليون يورو تقريباً.

ويبلغ دياز من العمر 19 عاماً، وقد دوَن مشاركته الأولى بقميص النادي الملكي أمام ريال بيتيس مساء الأحد.

وارتبط النادي الميرينجي بالتعاقد مع المهاجم البولندي كريستوف بياتيك نجم جنوى الإيطالي صاحب الـ23 عاماً بعد تعدد الإصابات في صفوف الفريق، خاصة مع إصابة المهاجم كريم بنزيما بكسر في إصبع اليد.

ميلان

 عزز فريق ميلان الإيطالي صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بالتعاقد مع صانع الألعاب البرازيلي لوكاس باكيتا صاحب الـ21 عاماً.

وانتقل باكيتا إلى ميلان من فريق فلامينجو البرازيلي بمبلغ 35 مليون يورو، وشارك مع الفريق الإيطالي في مباراة دور الـ16 في كأس إيطاليا أمام سامبدوريا.

تشيلسي

 أبرم نادي تشيلسي الإنجليزي أضخم صفقات الشتاء خلال هذا الموسم، بالتعاقد مع اللاعب الأمريكي الشاب كريستيان بوليسيتش من نادي بروسيا دورتموند الألماني بمبلغ 58 مليون جنيه استرليني.

ولكن لم تتم الصفقة خلال باب الانتقالات الشتوي الحالي، حيث اشترط دورتموند استمرار بوليسيتش في صفوف الفريق حتى نهاية الموسم، على أن ينضم بدءاً من الصيف المقبل.

بروسيا دورتموند

 نجح الفريق الألماني في تعزيز خط دفاعه بالتعاقد مع المدافع الشاب ليوناردو باليردي من فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني بمبلغ 15 مليون يورو.

ويبلغ باليردي من العمر 19 عاماً، وشارك خلال هذا الموسم في 5 مباريات فقط بالدوري الأرجنيتني.

إشبيلية

 نجح نادي إشبيلية في الحصول على خدمات المهاجم الشاب منير الحدادي صاحب الـ23 عاماً من برشلونة خلال سوق الانتقالات الشتوي الجاري.

وبعد سلسلة من التنقل على سبيل الإعارة، رحل الحدادي عن صفوف برشلونة بشكل نهائي للفريق الأندلسي بمبلغ مليون يورو.

برشلونة

 توصل الفريق الكتالوني إلى اتفاق مع المدافع الفرنسي صاحب الـ18 عاماً جان كلاير توديبو لاعب تولوز الفرنسي، بالانتقال إلى صفوفه خلال الصيف المقبل بالمجان.

وكان برشلونة يأمل في الحصول على خدمات المدافع الشاب خلال الانتقالات الشتوية الجارية، ولكن تولوز رفض التخلي عنه لعدم تجديد عقده، لينضم نهاية الموسم للبارسا بعد انتهاء عقده.

 

وفي سياق متصل قالت العديد من التقارير الصحفية إن البارسا مهتم بالتعاقد مع الثنائي الشاب فرانكي دي يونج (21 عاماً) وماتياس دي ليخت (19 عاماً) لاعبا أياكس أمستردام الهولندي، وأشارت التقارير الصحفية إلى أن أياكس يرفض فكرة التفريط في الثنائي خلال الشتاء الحالي، مما يجعلهما قريبان من الانضمام للفريق الإسباني خلال الصيف القادم.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات