شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. في الوقت المناسب.. هل يرتدي بنزيما ثوب رونالدو قبل صدامات الكأس والأبطال؟

بنزيما

بنزيما

من يخلف رونالدو في قدرته على صناعة الفارق بقميص ريال مدريد؟ سؤال شغل بال الكثيرين حول العالم منذ الإعلان عن رحيل الأسطورة البرتغالي عن صفوف فريق العاصمة الإسبانية متجهًا إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل 100 مليون يورو.

لعب رونالدو الدور الأبرز في إنجازات ريال مدريد بين عامي 2009 و2018، وهو ما أهله للفوز بالكرة الذهبية كأفضل لاعبي العالم أربع مرات في تلك الفترة، التي ساهم خلالها في تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا أربع مرات أيضًا.

ولمواسم عديدة، اتهم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد بإهدار مجهودات الفريق، بعدما اشتهر بالتفريط في الفرص السهلة أمام المرمى، بينما ظهرت وجهات نظر مغايرة، أكدت لعبه دورًا بارزًا في خطط ريال مدريد، بتحركاته الذكية التي سهلت من مهمة زملائه في تسجيل الأهداف.

إلا أن المهاجم الفرنسي توهج بشكل ملفت في الأيام الأخيرة، مع اقتراب استئناف منافسات دوري أبطال أوروبا، بعد توقف تجاوز شهرين، كما تنتظر ريال مدريد قمم مثيرة في مسابقتي دوري الدرجة الأولى الإسباني وكأس ملك إسبانيا.

وللمرة الأولى منذ عامين، نجح بنزيما في هز الشباك خلال أربع مباريات متتالية، وهو التألق الذي أتى في الوقت المناسب للجماهير المدريدية، حيث يستعد الفريق لمواجهتي كلاسيكو في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، حيث يواجه برشلونة ذهابًا وإيابًا يومي 6 و27 فبراير، وبخوض بينهما أربع مواجهات أبرزهم ديربي مدريد في الدوري المحلي أمام أتلتيكو وذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا أمام أياكس بالعاصمة الهولندية أمستردام.

وسجل بنزيما هدفين في شباك إسبانيول ساهم بهما في فوز ريال مدريد بنتيجة 4-2 في الجولة الحادية والعشرين لدوري الدرجة الأولى الإسباني، قبل أن يسجل هدفًا في شباك جيرونا ساهم به في فوز فريقه بالنتيجة ذاتها في ذهاب الدور ربع النهائي لكأس ملك إسبانيا، وسجل هدفين في مواجهة الإياب التي فاز بها ريال مدريد 3-1.

وواصل بنزيما تألقه بقيادة ريال مدريد لفوز ثلاثية نظيفة على ديبورتيفو ألافيس، حيث سجل الهدف الأول، ليضيق فريقه الخناق على أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني، حيث رفع ريال مدريد رصيده إلى 42 نقطة، بفارق نقطتين فقط خلف أتلتيكو.

كما يصطدم ريال مدريد مجددًا بغريمه التاريخي برشلونة عقب مواجهة إياب نصف نهائي كأس الملك مباشرة، حيث يلتقي الفريقان يوم الثالث من مارس، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وسجل بنزيما 18 هدفًا خلال الموسم الحالي في مختلف المسابقات، وهو الرقم الذي يتجاوز بستة أهداف ما سجله طوال الموسم المنقضي، ويزيد من طموحه في كسر الرقم الأفضل طوال مسيرته مع ريال مدريد، عندما سجل 32 هدفًا في موسم 2011/2012.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات