شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. ذعر بسبب ميسي.. خبر سعيد في ليفربول.. وخطة ريال مدريد تتغير

ميسي

ميسي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ميرور:

سانشو يكشف سر اختيار دورتموند 

كشف جادون سانشو موهبة مانشستر سيتي التي انتقلت إلى بروسيا دورتموند عن سبب تفضيل النادي الألماني للانتقال إلى صفوفه في 2017. 

اللاعب الإنجليزي أكد أن العام الذي قضاه مع أسود الفيستيفال كان الأفضل في حياته، مشيراً إلى أن اختياره دورتموند كان لأن النادي الألماني يمنح الشباب الفرصة دائماً". 

ليفربول إيكو:

خبر سعيد لليفربول

اقترب الحارس الألماني مانويل نوير من الخروج من قائمة بايرن ميونيخ لمواجهة ليفربول في ذهاب دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا بسبب الإصابة. 

نوير تعرض لإصابة في الإصبع تسببت في تورم ما يمنعه من اللعب بصورة طبيعية، وهو الأمر الذي قد يمنح الفرصة لزميله سفين أولريتش في المشاركة أمام رجال كلوب. 

ديلي ميل:

كوستا ينجو من الموت 

نجا دوجلاس كوستا لاعب يوفنتوس الإيطالي من الموت إثر تعرضه لحادث سيارة بشع أسفر عن تهشم السياراة تماماً في مدينة تورينو بإيطاليا. 

اللاعب كان يقود سيارته من طراز "جيب شيروكي" قبل أن يتعرض لحادث أسفر عن نقله إلى المستشفى لعلاج الكدمات التي تعرض لها. 

ذا صن:

هدف غير شرعي لليفربول 

كشفت الإعادة التلفزيونية عن عدم صحة الهدف الأول الذي سجله ليفربول في مباراته أمام وست هام في الدوري الإنجليزي الممتاز عن طريق اللاعب ماني. 

وانتقد رواد "تويتر" حكم الراية بسبب عدم احتساب تسلل على اللاعب ميلنر قبل أن يرسل العرضية الأرضية التي سجل منها ماني.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

ذعر بسبب ميسي

لم يشارك ليونيل ميسي وعثمان ديمبلي في مران برشلونة الأثنين، وهو ما أثار حالة من الرعب لدى إرنيستو فالفيردي المدير الفني للفريق قبل ساعات من الكلاسيكو.

وفي حال عدم قدرة ميسي وديمبلي على الاستشفاء قبل مواجهة ريال مدريد، الأربعاء، فإن احتمالات خوض برشلونة للمواجهة بطريقة 4-4-2 وتواجد كيفين برنس بواتينج تعد كبيرة للغاية.

فينيسيوس يتحدي بيل

تألق البرازيلي فينيسيوس بشكل كبير خلال مواجهة ريال مدريد أمام ألافيش في الدوري الإسباني، ليعلن حالة من التحدي قبل لقاء الكلاسيكو ضد برشلونة.

فينيسيوس يود أن يضع نفسه في الصورة بقوة في مواجهة برشلونة، الأربعاء، وهو ما أدى لتألقه من أجل خطف مقعدًا في التشكيل الأساسي بدلًا من جاريث بيل.

آس:

الخطة تغيرت

قررت إدارة نادي ريال مدريد تغير خطتها في التعاقدات، وصرف النظر عن ضم الدنماركي كريستيان إيركسن من صفوف توتنهام خلال الفترة المقبلة.

قرار إدارة ريال مدريد جاء ليضع الثقة الكاملة في الثنائي لوكا مودريتش وسيبالوس لقيادة خطة وسط الملكي خلال الموسم القادم.

اعتماد موعد عودة الكلاسيكو

اعتمد الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بشكل رسمي، المواعيد الخاصة بمباريات العودة للدور قبل النهائي لكأس ملك إسبانيا، والذي يشهد إقامة مباراة كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة.

مواجهة الكلاسيكو في عودة الكأس ستكون يوم 27 فبراير المقبل في التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي، على أن تقام مواجهة فالنسيا وريال بيتيس يوم 28 فبراير في نفس الموعد.

موندو ديبورتيفو:

دي ليخت ينتظر برشلونة

على الرغم من تلقيه الكثير من العروض الهامة، إلا أن فرينكي دي ليخت لن يحدد مستقبله والوجهة المقبلة له إلا بعد معرفة قرار برشلونة بضمه من عدمه.

قائد أياكس أعلن حبه لبرشلونة بشكل علني، ويريد أن يسير على درب زميله دي يونج، ولكنه ينتظر معرفة خطة برشلونة الرياضية في الفترة المقبلة لتحديد مصيره.

الصحافة الإيطالية:

توتو سبورت:

لاعب يوفنتوس يتعرض لحادث سير

تعرض البرازيلي دوجلاس كوستا، جناح يوفنتوس الإيطالي، لحادث سير بمقاطعة فيرتشيلي اثناء توجهه لتورينو، لكنه بخير ولم يحدث له أي مكروه.

وكشفت الصحيفة، أن لاعب يوفنتوس ظل على قيد الحياة، رغم تعرضه لحادث سير، حين اصطدمت سيارته باخرى، ليتعرض صاحب السيارة الأخلاى لبعض الاصابات.

ومن جانبه نشر اللاعب البرازيلي عبر حسابه على شبكة إنستجرام صورة، بعد الحادث، يرتدي خلالها نظراته وكتب معلقا على الصورة :" أهلا".

واوضح، الصحيفة، أن صاحب السيارة الاخرى التي اصطدمت بكوستا والبالغ من العمر 47 عاما، تم نقله للمستشفى ليحصل على العلاج الطبي اللازم.

لاجازيتا ديللو سبورت:

مشروع لتوسعة ملعب سانسيرو

تزايدت المطالب خلال الفترة الأخيرة من جانب ناديي ميلان وإنتر لزيادة مساحة ملعب ميلان ، ليفتح باب الحديث عن وجود مشروع لتطوير ملعب المدينة.

وكشفت الصحيفة، وجود مشروعا لتطوير ملعب مدينة ميلان، والذي يحتضن مباريات قطبي المدينة إنتر وميلان، عن طريق اعداد مقترح مشترك من الناديين لتقديمه لبلدية المدينة.

واوضحت، أن توسعة ملعب ميلان سيكون مشروعا مبتكرًا سيعيد تطوير المنطقة بأكملها لمصلحة المدينة.

وأشارت إلى أن الناديين ردا بخطاب مشترك لمجلس المدينة، وحاليا يعملون مع فريق مؤهل بأقصى سرعة لانجاز مشروع استاد حديث لناديي ميلان وإنتر.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

تأكد غياب مولر

أعلن بايرن ميونيخ تأكد غياب لاعبه الألماني توماس مولر عن مباراتي ليفربول الإنجليزي في دوري الأبطال، بعد رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استئناف النادي البافاري ضد قرار إيقافه.

وكان مولر (29 عامًا) تعرض للطرد في مباراة أياكس الهولندي بختام دور المجموعات لتشامبيونزليج، إثر تدخل عنيف مع المدافع الأرجنتيني نيكولاس تاجليافيك، بالمباراة التي انتهت (3-3).

ومن المقرر أن يستضيف ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي نظيره بايرن يوم 19 فبراير في ذهاب دور الـ16 من المسابقة، على أن يُقام لقاء العودة المقرر له يوم 13 مارس في "آليانز آرينا".

كيكر:

نوير يثير القلق

تحوم الشكوك حول مشاركة الألماني مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ في مباراة هيرتا برلين المقرر لها يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات دور الـ16 لكأس ألمانيا.

ويعاني مانويل نوير من إصابة في إصبع اليد اليمنى تسببت في غيابه عن التدريبات الخاصة بحراس المرمى، ولم يكشف النادي البافاري عن طبيعة إصابة صاحب الـ32 عامًا.

كما شهدت تدريبات بايرن ميونيخ غياب المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (30 عامًا) بسب شعوره ببعض الإجهاد، ليثير الغموض حول إمكانية مشاركته في المباراة.

شورله: هبوط فولهام = انتهاء إعارتي

كشف أندريه شورله، مهاجم بوروسيا دورتموند المعار لفولهام الإنجليزي، أن إعارته للفريق الإنجليزي ستنتهي حال هبوط صاحب المركز الأخيرة من بريميرليج بنهاية الموسم الجاري.

وقال شورله إن عقد إعارته لفولهام المستمرة حتى عام 2020 يتضمن بندًا يتيح عودته إلى "BVB" في حالة هبوط الفريق، مؤكدًا أن ليس نادمًا على الانتقال للنادي الإنجليزي.

وأَضاف صاحب الـ28 عامًا: "لم يكن طموحي الصراع من أجل تفادي الهبوط في ظل قدراتي ونجاحي في الماضي، ولكنني سأتخذ القرار نفسه لو تكرر الأمر لأنني أريد المشاركة بانتظام".

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

سقوط مورينيو

في ظل وقت فراغ كونه لا يرتبط بوظيفة منذ رحيله عن القيادة الفنية لمانشستر يونايتد، تواجد البرتغالي جوزيه مورينيو في روسيا، وبالتحديد في سان بطرسبرج لمشاركة شرفية في مواجهة هوكي.

وقام مورينيو بضربة البداية خلال مواجهة سكا سان بطرسبرج مع أومسك، إلا أنه انزلق بعد الضربة وسقط أرضًا، وبدا خائفًا عند سقوطه!

ليكيب:

التعافي من الصدمة

قال فالنتين رونييه لاعب فريق نانت الذي يستعد مع فريقه لمواجهة تولوز في دور الستة عشر لكأس فرنسا أنه وزملائه يسعوون لتجاوز صدمة رحيل زميلهم السابق الأرجنتيني إيميليانو سالا، والذي تم العثور على الطائرة التي كانت تقله إلى الأراضي الويلزية للانضمام إلى كارديف سيتي في قاع بحر المانش.

وأكد رونييه أن اللاعبين ليس دورهم التقصي والتحقيق، فهم ينتظرون ما ستؤول إليه التحقيقات رسميًا، لكنهم سيسعون للتعافي من الصدمة، كون الحياة لا تقف، وسيساعدون بعضهم البعض على ذلك.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات