شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. القبض على الساخرين من موت سالا.. وصلاح يشعل الإنترنت

محمد صلاح

محمد صلاح

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الانجليزية:
ديلي ميل:
القبض على مشجعين سخرا من وفاة سالا

قامت الشرطة الانجليزية بالقبض على مشجعين اثنين سخرا من وفاة اللاعب الأرجنتيني الراحل إيمليانو سالا عن طريق الإشارة بطائرة خلال مباراة الفريق أمام كادريف سيتي في الدوري الانجليزي.

وأظهرت الكاميرات قيام المشجعين المنتميين إلى نادي ساوثهامبتون بعمل الإشارة الساخرة وتمكنوا من التعرف على هويتهم، وذلك بعد أيام قليلة من العثور على لاعب نانت السابق ميتًا داخل الطائرة التي تحطمت في وسقطت في البحر.

ذا صن:
عودة رجال كلوب للقمة

عاد ليفربول إلى قمة جدول ترتيب الدوري الانجليزي، بعد الفوز على بورنموث في الجولة الـ26 من البطولة وذلك بعدما كان مانشستر سيتي قد حصل على القمة بفارق الأهداف مستغلًا خوض عدد أكبر من المباريات.

واستطاع محمد صلاح أن يعود للتهديف من جديد بعدما سجل الهدف الثالث في المباراة فيما أحرز ساديو مانى وفينالدوم هدفين في الشوط الأول.

اكسبريس:
هل يلاحق أجويرو وهازارد صلاح؟

استطاع محمد صلاح أن يسجل هدف في فوز ليفربول على بورنموث، ليواصل التقدم في صدارة هدافي الدوري الانجليزي في حين لم يتمكن أوباميانج لاعب أرسنال من التسجيل.

ويبقى السؤال بشأن إمكانية ملاحقة سيرجيو أجويرو صاحب الـ14 هدفًا أو إيدين هازارد صاحب الـ12 هدفًا لمحمد صلاح من المباراة التي ستجمعهما معًا في الدوري.

ديلي ستار:
صلاح يشعل الإنترنت

أشعل محمد صلاح لاعب ليفربول وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الاحتفال الذي قام به عقب تسجيل هدفه في مرمى بورنموث بالدوري الانجليزي.

واعتبر البعض أن طريقة احتفال محمد صلاح أتت كرسالة إلى زميله في الفريق شيدران شاكيري الذي يحتفل بهذه الطريقة عقب تسجيل أهدافه.

الصحافة الإسبانية:
آس:
اعتداء الديربي

بعد أن تفوق ريال مدريد على أتلتيكو في الديربي، ظهرت حالة من المشاحنات بين الجماهير خارج الملعب، ولكن الأمور تم احتواءها على وجه السرعة.

عدساتنا التقطت مشجعًا لأتلتيكو مدريد هاجم أثنين من مشجعي ريال مدريد بعد المباراة، ولكن الأمور تم السيطرة عليها من قبل بقية المشجعين حولهم وكذلك الأمن.

خيمينز يعترف

اعترف راؤول خيمينز مدافع نادي أتلتيكو مدريد بوجود خطأ ضده لصالح فينيسيوس لاعب ريال مدريد، والذي تسبب في احتساب ركلة جزاء للمركي في لقاء الديربي.

خيمينز قال: "لقد لمست فينيسيوس خارج منطقة الجزاء ولكننا سقطنا داخلها، وأثناء السقوط قمت بلمسه مرة أخرى، أعتقد أن حكم الفيديو شاهد ذلك".

موندو ديبورتيفو:
بيل يقطع شرايين واندا

تسبب جاريث بيل في حالة من الأحباط لمشجعي أتلتيكو مدريد بعد دخوله للملعب، بعدما نجح في تسجيل الهدف الثالث لريال مدريد في الديربي.

بيل سجل هدف قتل المباراة لصالح ريال مدريد، مما أدى إلى وجود حالة من الغليان في مدرجات ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل أتلتيكو.

ماركا:
رسالة كورتوا

وجه تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد رسالة لجماهير أتلتيكو مدريد التي أبدت غضبًا من مشاركته في ديربي مدريد أمام أتلتيكو، في الدوري الإسباني.

كورتوا قال: "لعبت في أتلتيكو مدريد ثلاث سنوات وهي مدة من المستحيل أن تُمسح من التاريخ، دائمًا ما أحمل الاحترام للفريق وكل من يتواجد به".

عودة ديمبلي

عاد عثمان ديمبلي للتواجد في قائمة نادي برشلونة من جديد استعدادًا لملاقاة أتلتيك بلباو، بعدما غاب عن اللقاء الماضي أمام ريال مدريد.

برشلونة كان قد افتقد ديمبلي، وكذلك ميسي لبعض الوقت من المباراة بسبب الإصابة، لكن الثنائي عاد من جديد ليتواجد في قائمة الفريق الكتالوني أمام بلباو.

الصحافة الإيطالية:
لاجازيتا ديلو سبورت:
هامسيك على اعتاب الرحيل

اقترب قائد نابولي ماريك هامسيك من الرحيل لفريق داليان الصيني خلال الساعات المقبلة بعد موافقة النادي الصيني على دفع 20 مليون يورو.

الصحيفة أشارت إلى أن رئيس نادي نابولي أوريليو دي لورنتيس طلب ضمانات مالية من أجل الموافقة على رحيل صاحب الـ31 عامًا.

ديبالا يعتذر

قال ماسيميليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس، إن لاعب الفريق باولو ديبالا اعتذر بعدما غادر أثناء مباراة فريقه أمام بارما اعتراضًا بسبب جلوسه على مقاعد البدلاء.

وأضاف أليجري :"ديبالا لاعب مسؤول كونه يحمل شارة قيادة الفريق بعد غياب كيليني، الموقف انتهى بعد اعتذاره".

توتو سبورت:
كابوس بوجبا يطارد اليوفي

ذكرت تقارير صحفية أن مسئولي يوفنتوس أبدوا رغبة في التعاقد مع إيسكو لاعب ريال مدريد في ظل سوء علاقته مع مدربه سولاري.

وأشارت الصحيفة إن إدارة السيدة العجوز تخشى من تكرار سيناريو بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد بعد رحيل جوزيه مورينيو حيث حاولت إدارة اليوفي استغلال الأزمة وقتها من أجل التعاقد مع النجم الفرنسي.

وأضافت الصحيفة أن يوفنتوس يخشى من تكرار سيناريو بوجبا مع إيسكو، أي بعد رحيل سولاري بنهاية الموسم، وقتها سيصعب التعاقد مع اللاعب والذي سوف يتخذ قرار البقاء.

كالتشيو ميركاتو:
إنتر يضع شرطًا للتعاقد مع راكيتيتش

ذكرت الصحيفة أن إنتر ميلان وضع شرطًا من أجل التفاوض مع برشلونة حول اللاعب الكرواتي إيفان راكيتتيش في الصيف القادم.

الصحيفة قالت إن إدارة الإنتر لن تتفاوض مع برشلونة بشأن راكيتيتش إلا في حالة خروج اللاعب من حسابات النادي الكتالوني.

الصحافة الألمانية:
بيلد:
ريبيري غاضب

عاد الفرنسي فرانك ريبيري لافتعال المشاكل حيث ألقى قفازاته على اﻷرض وخرج من تدريبات الفريق غاضبًا بعد علمه باستبعاده من التشكيل الأساسي في مباراة شالكه، ضمن منافسات الأسبوع الـ21 للدوري الألماني.

ريبيري بدأ المباراة على مقاعد البدلاء، وشارك في الدقيقة الـ68 من المباراة بدلا من كينجسلي كومان، كأول تغييرات المدير الفني نيكو كوفاتش.

وكان بايرن ميونيخ وقع غرامة مادية على صاحب الـ35 عامًا، بعدما رد على انتقادات قاسية طالته على مواقع التواصل الاجتماعي، بعبارات نابية، إثر نشر صورة شريحة لحم مغطاة بالذهب تم تقديمها له في أحد المطاعم.

بايرن يستغل تعثر دورتموند

استغل بايرن ميونيخ تعثر غريمه بوروسيا دورتموند ونجح في تقليص الفارق معه بعد الفوز على شالكه في الأسبوع الـ21 من البوندسليجا.

فرط بوروسيا دورتموند في تقدمه بثلاثة أهداف أمام ضيفه هوفنهايم، وسمح له بالتعادل بنتيجة (3-3)، ليتصدر دورتموند الترتيب برصيد 50 نقطة.

وعلى ملعب أليانز آرينا، فاز بايرن ميونيخ على شالكه بنتيجة (3-1)، ليرفع البافاري رصيده لـ45 نقطة مقلصًا الفارق مع "BVB" إلى خمس نقاط فقط.

كيكر:
ليفربول جاهز لبايرن

أعلن ليفربول جاهزيته لمواجهة بايرن ميونيخ بعد الفوز على بورنموث بثلاثية نظيفة، في الجولة التي دخلها الريدز للمرة الأولى منذ بداية شهر ديسمبر الماضي وهو غير متربع على قمة ترتيب بريميرليج، بعدما سمح لمانشستر سيتي بالانقاض على الصدارة.

المباراة المقبلة لليفربول ستكون أمام بايرن ميونيخ الألماني، ومن المقرر أن يدخل فريق المدرب الألماني يورجن كلوب في معسكر مغلق بإسبانيا.

ومن المقرر أن يستضيف ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي نظيره بايرن يوم 19 فبراير في ذهاب دور الـ16 من المسابقة، على أن يُقام لقاء العودة المقرر له يوم 13 مارس في "آليانز آرينا".

مدريد الأكثر إنفاقًا

يعتبر ريال مدريد الأكثر إنفاقًا بين أندية أوروبا على مرتبات اللاعبين، متصدرًا قائمة شهدت تواجد بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وفولفسبورج من الدوري الألماني.

ويدفع ريال مدريد 406 مليون يورو على رواتب اللاعبين، يليه برشلونة بـ378 مليون يورو، مانشستر سيتي 334، مانشستر يونايتد 306، بايرن ميونيخ 276، باريس سان جيرمان 272، يوفنتوس 264، تشيلسي 256، ليفربول 244، آرسنال 234.

ويأتي بوروسيا دورتموند في المركز الـ11 بـ178 مليون يوور، ثم أتلتيكو مدريد 178، إنتر ميلان 155، توتنهام 148، روما 145، فولفسبورج 139، كريستال بالاس 133، ليستر سيتي 132، ساوثهامبتون 131، وأخيرًا ميلان 128.

الصحافة الفرنسية:
ليكيب:
صدمة توخيل

أكد توماس توخيل المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، أن الأنباء ليست جيدة بشأن إصابة إدينسون كافاني بشأن مشاركته في مباراة مانشستر يونايتد ضمن ذهاب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأضاف توخيل عقب مباراة بوردو :"سننتظر حتى يوم المباراة من أجل تحديد موقف كافاني من المشاركة".

مانشستر أصبح فريقًا آخر

يرى جيانلويجي بوفون، حارس مرمى باريس سان جيرمان، أن فريق مانشستر يونايتد أصبح فريقًا آخر بعد النتائج التي حققها في الفترة الماضية.

وأضاف بوفون :"عندما أجريت قرعة دوري الأبطال الكل رأى أن باريس سان جيرمان محظوظًا لكن بعد شهرين لا أحد يمكن أن يقول ذلك، الفرص الآن متساوية".

فرانس فوتبول:
فيراتي: نثق في أنفسنا قبل مواجهة اليونايتد

قال ماركو فيراتي متوسط ميدان باريس سان جيرمان، إن فريقه يدرك أهمية مباراة مانشستر يونايتد المقبل، مشددًا أن كل لاعبي النادي الباريسي يتطلعون لتحقيق الفوز.

وأضاف لاعب الوسط النادي الباريسي :"مباراة اليونايتد ستكون كبيرة، لذا سيحاول كل لاعب للمشاركة".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات