شاهد كل المباريات

إعلان

بالفيديو.. إبداع ميسي ينقذ برشلونة من فخ الأندلس.. ويمنحه فوزًا ثمينًا على إشبيلية بالليجا

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريق برشلونة لفوز ثمين على حساب مضيفه إشبيلية بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليواصل الابتعاد بصدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وبدأ أصحاب الأرض المواجهة بقوة، وشكلوا خطورة واضحة على مرمى برشلونة، قبل أن ينجحوا في ترجمة أفضليتهم إلى هدف التقدم في الدقيقة الثالثة والعشرين، عندما فقد ميسي الكرة أمام منطقة جزاء إشبيلية، لترتد بهجمة سريعة لأصحاب الأرض، حيث قاد بن يدر الهجمة ومر في منتصف الملعب ومرر الكرة إلى خيسوس لنافاس في الجهة اليمنى، ليسددها الأخير على يمين تير شتيجن معلنًا عن الهدف الأول.

لكن الرد الكتالوني أتى سريعًا في الدقيقة السادسة والعشرين، بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى أرسلها راكيتيتش، وسدد ميسي كرة هوائية مباشرة بشكل مبهر، لتسكن شباك إشبيلية.

في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول ضغط إشبيلية أملًا في تسجيل الهدف الثاني، ونال الفريق ما أراد في الدقيقة الثانية والأربعين، بعدما مر سارابيا من الجهة اليمنى بعد خطأ دفاعي من برشلونة، ومرر كرة أرضية سددها ميركادو القادم من الخلف مباشرة على يمين تير شتيجن معلنًا عن الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

مع بداية الشوط الثاني نشط هجوم برشلونة أملًا في إدراك التعادل، وتسلم عثمان ديمبيلي الذي دخل بديلًا لأرتورو فيدال كرة عرضية من سواريز داخل منطقة جزاء إشبيلية، قبل أن يتعثر بعد تدخل الدفاع، لكن ماتيو لاهوز حكم المواجهة تجاهل مطالبات لاعبي برشلونة بالحصول على ركلة جزاء، وفي الدقيقة الحادية والستين طالب لاعبو برشلونة بركلة جزاء جديدة، بعد تدخل من سيمون كاير على سواريز، لكن الحكم رفض مطالباتهم مجددًا.

وأشعل ميسي المواجهة بلمسة رائعة جديدة في الدقيقة السابعة والستين، بعدما أخطأ فاتشليك حارس إشبيلية في تشتيت الكرة لتذهب إلى راكيتيتش الذي تقدم ومررها في الجهة اليمنى إلى ديمبيلي، ومررها الأخير إلى ميسي على حدود منطقة الجزاء، ليضعها النجم الأرجنتيني بشكل رائع أعلى الزاوية اليسرى ليتعادل برشلونة مجددًا.

وبعد محاولات كتالونية وقع ميسي على الهاتريك في الدقيقة الخامسة والثمانين، بعدما تقدم لكرة داخل منطقة جزاء إشبيلية، ووضعة الكرة بلمسة رائعة أعلى حارس إشبيلية الذي ارتمى أمامه، ليتقدم برشلونة بالهدف الثالث.

وأبى ميسي إلا أن يشارك في هدف برشلونة الرابع في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، بعدما مرر كرة رائعة إلى لويس سواريز، الذي انفرد بالحارس فاتشليك ووضع الكرة في شباك إشبيلية، مؤمنًا فوز الضيوف.

بتلك النتيجة رفع برشلونة رصيده إلى 57 نقطة في صدارة جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني، بينما تجمد رصيد إشبيلية عند 37 نقطة في المركز الخامس.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات