شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. معركة الحذاء الذهبي.. ميسي يسيطر.. مبابي يزاحم وغياب إنجليزي

مبابي وميسي

مبابي وميسي

اشتدت المنافسة في سباق الحذاء الذهبي "GOLDEN BOOT" الذي يُمنح لأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في الدوريات الخمسة الكبرى بين الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة والفرنسي كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي وسط غياب للاعبي الدوري الإنجليزي.

الدوريات الخمس الكبرى (ألمانيا-إيطاليا- إسبانيا- إنجلترا- فرنسا) يتم احتساب الهدف بنقطتين، بينما يحصل اللاعبين في الدوريات الأخرى على 1.5 نقطة عن كل هدف، أما الدوريات الأقل فتحصل على نقطة واحدة.

ميسي 29 هدفًا = 58 نقطة

عزز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني تقدمه في سباق الحذاء الذهبي بعد الثلاثية التي سجلها في مباراة الفريق الكتالوني الأخيرة أمام ريال بيتيس.

سجل ميسي "هاتريك" في رباعية البلوجرانا التي أمطر بها شباك مضيفه ريال بيبتس خلال المباراة التي جمعتهما في إطار منافسات الجولة الـ28 من بطولة الدوري الإسباني.

مبابي 25 هدفًا = 50 نقطة

ويُنافس ميسي، اللاعب الفرنسي الشاب كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان الذي اكتفى بتسجيل هدف وحيد في ثلاثية فريقه التي أحرزها في مرمى مارسيليا خلال المباراة التي جمعتهما في إطار منافسات الجولة الـ29 من بطولة الدوري الفرنسي.

كوالياريلا 21 هدفًا = 42 نقطة

وبعيدًا عن صراع ميسي ومبابي، اقتحم اللاعب فابيو كوالياريلا نجم فريق سامبدوريا الإيطالي سباق الهدافين، متفوقًا على اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس وصاحب الـ19 هدفًا.

صاحب الـ36 عامًا يتواجد في المركز الثالث بجدول هدافي الدوريات الخمسة الكبرى، حيث سجل آخر أهدافه في مرمى ساسولو بعدما حقق فريقه فوزًا بنتيجة 5-3.

رونالدو 19 هدفًا = 39 نقطة

غاب اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي عن مباراة فريقه أمام جنوي والتي تلقى خلالها البيانكونيري أول خسارة له هذا الموسم في البطولة بنتيجة 2-0.

آخر هدف سجله صاحب الـ34 عامًا كانت في مرمى فروسينوني بالجولة الـ24 بالكالتشيو التي اقيمت في فبراير الماضي.

بياتيك 19 هدفًا = 38 نقطة

كريستوف بياتيك نجم فريق جنوي الإيطالي يتواجد في المركز الخامس في جدول هدافي الدوريات الخمسة الكبرى، متفوقًا على مواطنه البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي لاعب بايرن ميونخ والذي يتواجد في المركز السابع برصيد 18 هدفًا (36 نقطة).

غياب إنجليزي

على الرغم من تصدر الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي لجدول هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة، إلا أنه يبقى بعيدًا عن صراع المقدمة حيث يتواجد في المركز الثامن للجدول، متساويًا مع لويس سواريز لاعب برشلونة (18 هدفًا= 36 نقطة) الذي يحتل المركز التاسع، بينما يأتي النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول في المرتبة السابعة عشر (17 هدفًا = 34 نقطة).

اقرأ أيضًا

تقرير.. الدوافع تختلف والهدف واحد.. الأهلي ينافس 4 أبطال سابقين على اللقب الأفريقي

في بيان رسمي.. تشيلسي يدين واقعة "العنصرية".. ويطالب يويفا بفتح التحقيقات

سقف مغلق والأغلى في العالم.. تفاصيل ملاعب تنافس ستاد القاهرة على استضافة نهائي الأبطال

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات