جميع المباريات

إعلان

تقرير.. كاباروس "مدرب المعاناة".. ترك الأهلي القطري اضطراريا.. وصنع التاريخ مع إشبيليه

كاباروس

كاباروس

"أعاني من لوكيميا مزمنة (سرطان دم) لكن ذلك لن يوقفني عن مزاولة عملي، أعيش حياة عادية ولا أريد أن أتحدث بعد الآن عن الموضوع والكل يعرف أن كل شيء على ما يرام".. هكذا أعلن المدرب خواكين كاباروس المدير الفني لأشبيليه عن معاناته مع سرطان الدم الذي عانى منه مؤخرًا.

ليست المحنة الأولى التي يتعرض لها المدرب الإسباني فقد ترك عمله مسبقًا في الأهلي القطري بعد مُضي 7 أشهر فقط (خاض خلالها 11 مباراة في الدوري- حقق الفوز في 4- تعادل في 2- وخسر 5 آخرين)، بسبب مرض زوجته الذي تطلب وجوده إلى جوارها.

صاحب الـ63 عامًا يُعاني هو الآن من مرض سرطان الدم وعلى الرغم من صعوبة التعامل مع المرض والاضطرابات التي يسببها إلا أن مُصر على استكمال حياته العادية. 

كاباروس تولى القيادة الفنية لفريق إشبيليه في أبريل 2018 بعد إقالة الإيطالي فينتشينزو مونتيلا.

وكان النادي الأندلسي قد أقال مونتيلا بعد سلسلة النتائج السيئة التي حققها الفريق حيث كان آخر فوز له في مارس 2018 أمام مانشستر يونايتد بدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا والذي أقيم على ملعب أولد ترافورد.

لم تكن المرة الأولى التي يتولى فيها كاباروس القيادة الفنية لإشبيليه، فقد سبق له تدريب الفريق الأندلسي خلال الفترة بين يوليو 2000 وحتى يونيو 2005، قاد خلالها الفريق خلال 169 مباراة في مختلف البطولات حقق الفوز في 68 مباراة، تعادل في 44، وخسر في 57 آخرين.

صاحب الـ63 عامًا، تولى القيادة الفنية للعديد من الأندية الإسبانية أبرزها فيا ريال، إشبيليه، أوساسونا، ليفانتي، غرناطة وريال مايوركا، كما تولى القيادة الفنية لفريق الأهلي القطري إلا أنه لم يستمر طويلًا واعتذر عن المهم نظرًا لمرض زوجته الأمر الذي تطلب تواجده بجوارها ليعود إلى إسبانيا مرة أخرى.

عودة الإسباني مجددًا لتدريب اشبيليه جاء معها صناعة التاريخ بعدما نجح في قهر ريال مدريد بنتيجة 3-2 في المباراة التي اقيمت بالدوري المحلي النسخة الماضية، فبحسب شبكة اوبتا المتخصصة في احصائيات كرة القدم فإن كاباروس هو المدرب الوحيد الذي تغلب على آخر 4 أبطال لبطولة الدوري الإسباني بعدما تفوق على كل من دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، ولويس إنريكي مدرب برشلونة السابق، وزين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، وإرنستو فالفيردي، مدرب الفريق الكتالوني الحالي.

اقرأ أيضًا

فان دايك يتحدث عن.. "الضغط" على صلاح.. انتقام بورتو.. وغياب روبيرتسون

كلوب يتحدث عن.. "احترام" بورتو.. وصلاح المتطور

سترلينج: جوراديولا له بصماته.. ووالدتي علمتني كيفية التعامل لون بشرتي

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن