جميع المباريات

إعلان

تقرير.. منجم أياكس.. 5 نجوم مستهدفة من عمالقة أوروبا

أياكس

أياكس

أصبح أياكس الهولندي منجمًا لعمالقة أوروبا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بعد نهاية الموسم الجاري، بعدما صنع الفريق تاريخًا سيظل محفورًا في أذهان متابعي كرة القدم بعناصر متوهجة رغم قلة الخبرة وصغر أعمارهم.

شباب أياكس تلاعبوا بكبار أوروبا في دوري الأبطال، ونجح الفريق في الإطاحة بريال مدريد الإسباني حامل اللقب من دور الـ16، قبل بلوغ المربع الذهبي للمسابقة بإقصاء يوفنتوس الإيطالي من الدور ربع النهائي.

وصنع الفريق الهولندي التاريخ في تشاميبونز ليج بعدما بلغ نصف نهائي البطولة القارية الأعرق في أوروبا لأول مرة منذ موسم (1995-96)، حين حصد وقتها اللقب الرابع في تاريخه أمام يوفنتوس بركلات الترجيح.

وسيواجه أياكس أمستردام نظيره توتنهام الإنجليزي في الدور قبل النهائي، وستقام مباراة الذهاب يوم الثلاثاء الموافق 30 إبريل الجاري في إنجلترا، على أن تقام مباراة العودة في هولندا يوم الأربعاء 8 مايو المقبل.

وكان برشلونة الإسباني حسم مؤخرا صفقة ضم الهولندي فرينكي دي يونج لصفوفه، بعدما رفع عرضه المالي إلى 86 مليون يورو لمواجهة محاولات باريس سان جيرمان الفرنسي لخطف اللاعب مقابل 80 مليون يورو.

ونستعرض في التقرير التالي المواهب الشابة التي برزت بشكل ملفت، وأصبحت محط أنظار كبار أندية العالم:

- دي ليخت:

يكثف برشلونة مجهوداته لحسم صفقة ضم المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت قائد أياكس، وسط منافسة شرسة من قبل أندية أخرى مثل بايرن ميونيخ ويوفنتوس وباريس سان جيرمان، وقد ينضم ريال مدريد أيضًا إلى تلك القائمة.

ولكن ورغم ذلك، تشعر إدارة برشلونة بالتفاؤل، خاصةً بعدما أعرب دي ليخت عن رغبته في ارتداء قميص النادي الكتالوني.

وتبلغ القيمة السوقية الحالية لصاحب الـ19 عامًا 70 مليون يورو، بالإضافة إلى حوافز مالية أخرى سيدفعها النادي الذي سيحصل على خدماته في حال تحقق شروط معينة.

- حكيم زياش:

لفت النجم المغربي حكيم زياش أنظار عمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز لضمه، حيث ترغب أندية مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، آرسنال وليفربول في التعاقد مع صاحب الـ26 عامًا، تبعًا لصحيفة "ميرور" الإنجليزية.

وقد يكلف زياش، الذي يرتبط بعقد مع بطل هولندا حتى عام 2021، خزائن أحد تلك الأندية 25 مليون يورو فقط، وهو مبلغ زهيد مقارنة بما قدمه اللاعب هذا الموسم.

وتوهج زياش مع أياكس خلال الموسم الجاري بعدما أحرز 19 هدفًا وصنع 20 آخرين بعد مشاركته في 42 مباراة بجميع المسابقات.

- نيكولاس تاجليافيكو:

دخل الظهير الأيسر الأرجنتيني نيكولاس تاجليافيكو ضمن اهتمامات الأندية الإيطالية لضمه في الميركاتو المقبل، والذي جاء على رأسهم إنتر ميلان، وفقًا لما صرح به ريكاردو شيليبير، وكيل أعمال صاحب الـ26 عامًا.

وقال شيليبير: "إنتر ميلان والأندية الإيطالية تعتبر وجهة مفضلة للاعبي الأرجنتين، لا ننسى أن الأرجنتينيين إيطاليون يتحدثون اللغة الإسبانية، كل شيء مألوف في بلدك والعيش في إيطاليا يشبه البقاء في المنزل".

وظهرت تقارير صحفية الشهر الماضي تفيد بأن العملاقين الإسبانيين ريال مدريد وبرشلونة كانا يرغبان في ضم تاجليافيكو ، خاصةً أن الفريق الكتالوني يبحث عن بديل مميز للظهير الأيسر الإسباني خوردي ألبا.

- ديفيد نيرس:

المهاجم ديفيد نيرس، الذي اقتحم قائمة المنتخب البرازيلي للمرة الأولى في شهر مارس الماضي، دخل ضمن اهتمامات آرسنال الإنجليزي لضمه في الصيف المقبل.

وكشفت تقارير صحفية أن آرسنال أرسل كشافيه لمشاهدة نيريس في مباراة يوفنتوس يوم الثلاثاء الماضي، ويستعد الجانرز لتقديم عرض قيمته 40 مليون يورو للفوز بخدمات الجناح البرازيلي.

صاحب الـ22 عامًا تألق بشكل لافت هذا الموسم بعدما سجل 12 هدفًا وصنع 15 آخرين في جميع المسابقات.

- دوني فان دي بيك:

دخل باريس سان جيرمان في منافسة مع قطبي إيطاليا إيه سي ميلان وإنتر ميلان للتعاقد مع لاعب الوسط الهولندي دوني فان دي بيك.

وكشف تقارير إيطالية أن أنتيرو هينريكي، المدير الرياضي في باريس سان جيرمان، يسعى إلى ضم فان دي بيك بناء على رغبة توماس توخيل، المدير الفني لـ"PSG".

صاحب الـ22 عامًا ساهم في تأهل أياكس إلى نصف النهائي بعدما سجل الهدف الأول لفريقه أمام يوفنتوس باللقاء الذي انتهى (2-1)، وخاض اللاعب 50 مباراة هذا الموسم ونجح في تسجيل ثمانية أهداف وصناعة تسعة آخرين.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن