جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل تتسبب معمعة الأبطال في ضياع الحذاء الذهبي من ميسي؟

ميسي

ميسي

لم ينجح الأرجنتيني ليونيل ميسي في الوصول إلى الشباك خلال مواجهة فريقه برشلونة أمام مضيفه ديبورتيفو ألافيس في الجولة الرابعة والثلاثين لدوري الدرجة الأولى الإسباني، بعدما شارك بديلًا لثلاثين دقيقة فقط، بسبب استعدادات الفريق الكتالوني لمواجهة ليفربول الإنجليزي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

واقترب برشلونة بشدة من حسم تتويجه بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني، بعدما رفع رصيده إلى 80 نقطة، عقب الفوز بثنائية نظيفة على ألافيس، ليوسع الفارق أمام أتلتيكو مدريد أقرب ملاحقيه إلى 12 نقطة، قبل خوض الأخير مواجهة الجولة الرابعة والثلاثين أمام فالنسيا.

وجلس ميسي على مقاعد البدلاء، قبل الدخول إلى أرض الملعب بديلًا للفرنسي عثمان ديمبيلي في الدقيقة الحادية والستين، وهو السيناريو المتوقع أن يتكرر خلال الجولات المقبلة، بسبب تركيز إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة على صدامات دوري أبطال أوروبا.

ويتصدر ميسي جدول ترتيب هدافي دوري الدرجة الأولى الإسباني برصيد 33 هدفًا، وهو ما يمنحه بالتبعية 66 نقطة في سباق المتنافسين على الفوز بالحذاء الذهبي الذي يقدم سنويًا لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية.

وتنص لوائح الحذاء الذهبي الأوروبي على منح نقطتين مقابل كل هدف يتم تسجيله في دوريات المستوى الأول "الإنجليزي، الإسباني، الإيطالي، الألماني والفرنسي" بينما يساوي الهدف في المستويين الثاني والثالث نقطة ونصف ونقطة واحدة على الترتيب.

وخسر ميسي أريحيته في صدارة سباق الحذاء الذهبي، بعدما ضيق الفرنسي الشاب كيليان مبابي الخناق عليه، برفع رصيده من الأهداف إلى 30 هدفًا في صدارة هدافي دوري الدرجة الأولى الفرنسي، عقب ثلاثية سجلها في شباك موناكو بالمواجهة الأخيرة.

وقد يكلف تركيز برشلونة على دوري أبطال أوروبا نجمه الأبرز ليونيل ميسي الفوز بالحذاء الذهبي، خاصة بعد خروج باريس سان جيرمان مبكرًا من البطولة القارية، حيث ودع دوري الأبطال من دور الستة عشر على يد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويلعب برشلونة أمام ليفربول في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا مطلع مايو المقبل، بعد أربعة أيام فقط من مواجهة ليفانتي في الجولة الخامسة والثلاثين لدوري الدرجة الأولى الإسباني، بينما يلعب إيابًا في مدينة ليفربول بالسابع من الشهر ذاته، بعد ثلاثة أيام من مواجهة سلتا فيجو خارج ملعبه في الجولة السادسة والثلاثين للدوري المحلي.

وينتظر مبابي خوض خمس مواجهات في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، تبدأ بمواجهة مونبيلييه في الجولة المقبلة، قبل مواجهات نيس، آنجيه، ديجون وستاد ريمس على الترتيب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن