شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. كيف سيكون صيف ريال "زيدان"؟.. أكبر صفقتين خلال أيام

زيدان

زين الدين زيدان

تبدو الأمور في ريال مدريد على أسوأ حال بعد موسم كارثي بكل ما للكلمة من معني، لكن المواسم السيئة للأندية الكبرى دائمًا من تكون مقدمة لموسم انتقالات صيفي ساخن.

تعرض ريال مدريد لـ18 هزيمة خلال الموسم الحالي الذي قاده 3 مدربين ليكون أكبر عدد من الهزائم للفريق على مدار ربع قرن من الزمان.

لكن كيف سيكون صيف ريال مدريد مع عودة المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان، ووجود الكثير من الشائعات حول مستقبل الفريق؟

مبدئيًا زين الدين زيدان كان واضحًا في حديثه عن الفريق منذ عودته في 11 مارس الماضي، حيث أكد أنه لن يهدم الجيل المتواجد معه بالكامل، وسيحاول التعرف على كافة العناصر الموجودة في الفريق وبعد ذلك يقرر ما سيفعله هذا الصيف.

"الكل سيحصل على الفرصة حتى نهاية الموسم، وبعد ذلك سنقوم بالتقييم ونحدد من يستمر ومن يرحل" فهكذا حدد زيدان خطته مع الفريق في الفترة الانتقالية التي قادها هذا الموسم.

خلال 11 مباراة قام زيدان بمنح الفرصة لعناصر لم تظهر بشكل دائم تحت قيادة المدير الفني السابق سانتياجو سولاري، وكان أبرزهم فرانشيسكو اسكو صانع ألعاب الفريق الذي لعب كافة المباريات وسجل هدفين ولم يصنع أي هدف.

وجاء بعد ايسكو، الإسباني الشاب لوكاس فاسكيز الذي لعب 10 مباريات ولم يسجل ولا يصنع، ثم عاد مارسيلو للظهور بشكل أكبر حيث شارك في 9 مباريات وصنع هدفين، لكن الفريق لم يخرج بشباك نظيفة سوى في مباراتين فقط.

وحاول زيدان إقناع المدافع الفرنسي رفائيل فاران بالبقاء في صفوف الفريق بعدما أبدى رغبته في الرحيل، كما لم يبد تمسكًا واضحًا بجاريث بيل الذي لعب مع زيدان 8 مباريات شهدت صناعة هدف ونصجيل آخر، وهو معدل أقل من الإسباني الشاب براهيم دياز الذي صنع هدفين وسجل هدف في نصف العدد من المباريات وبعدد دقائق أقل.

وستكون أحد الأمور التي محل الجدل داخل ريال مدريد هل يبقي على كيلور نافاس أم تيبو كورتوا، فلعب الحارس الكوستاريكي 7 مباريات واستقبل 6 أهداف وخرج بشباك نظيفة في 3 مباريات.

لكن من ينضم للريال؟

أقرب صفقة باتت في حكم المحسومة بالنسبة لريال مدريد هو المهاجم الصربي الشاب لوكا يوفيتش لاعب إينتراخت فرانكفورت الألماني وهو من أبرز الأسماء الموجودة على مستوى العالم هذا الموسم بعدما سجل 27 هدفًا وصنع 7 مع فريقه في كافة البطولات.

ويأتي الإسم الثاني الذي يمكن أن نراه في ريال مدريد قبل نهاية الشهر وهو إيدين هازارد لاعب تشيلسي الذي تؤكد التقارير أنه سينضم لريال مدريد بعد خوض نهائي الدوري الأوروبي.

وبعيدًا عن يوفيتش، وهازارد تأتي أسماء أخرى لا يمكن أن نقول أنه قريبة من الحسم ومنها كريستيان إركسين لاعب توتنهام، وبول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد، وأما عن الأول فإمكانية حسم أمره يأتي مدفوعًا بحقيقة أنه مثل هازارد مقبل على الموسم الأخير في عقده ويرفض التجديد، وبالنسبة للفرنسي فيأتي بعد الموسم السيئ لفريقه في الدوري الانجليزي وهجوم الجماهير عليه في أخر مباراة.

وعلى مستوى المراكز، فتشير التقارير لرغبة زيدان في استبدال توني كروس أو لوكا مودريتش بلاعب أخر أقل سنًا، بالإضافة إلى التعاقد مع لاعب في قلب الدفاع.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات