شاهد كل المباريات

إعلان

بالصور.. كيف سيلعب نيمار وجريزمان معًا في برشلونة؟ 3 خطط وتهميش ديمبيلي

نيمار جريزمان

نيمار وجريزمان يقتربان من برشلونة

أصبحت الأمور حاليًا أقرب من أي وقت مضى، كانت التقارير تشير في البداية إلى رغبة برشلونة في التعاقد مع البرازيلي نيمار أو الفرنسي أنطوان جريزمان، لكن البارسا سيضم الاثنين معًا هذا الصيف.

وكشفت تقارير إسبانية أن برشلونة اتفق مع نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي على العودة لبرشلونة لمدة خمس سنوات، بعدما وافق اللاعب على خفض راتبه من 37 مليون يورو إلى 24 مليون يورو.

وأكدت تقارير أخرى أن برشلونة سيعلن التعاقد مع جريزمان مهاجم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، في الأول من شهر يوليو المقبل، حيث ينخفض الشرط الجزائي في عقد اللاعب إلى 120 مليون يورو.

لكن كيف سيلعب برشلونة مع قدوم جريزمان ونيمار معًا؟ صحيفة "سبورت" الكتالونية شرحت كيف سيندمج الثنائي في تشكيل البارسا خلال الموسم الجديد 2019-20 بسبب أدوارهم وطرق لعبهم المختلفة.

وأوضحت الصحيفة أن قدوم نيمار وجريزمان يعني عدم وجود مساحة للفرنسي عثمان ديمبيلي في التشكيل الأساسي، بجانب عدم توفر الأموال الكافية للتعاقد مع مهاجم بديل للأوروجواياني لويس سواريز.

ولفتت إلى أن خيار الاعتماد على جريزمان كمهاجم صريح يبدو مستبعدًا، حيث كان المدرب دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، يفضل دائمًا الاعتماد على دييجو كوستا أو ألفارو موراتا كرأس حربة.

واستعرضت "سبورت" ثلاث خطط محتملة قد يلجأ إليه المدرب إرنستو فالفيردي كالتالي:

1- طريقة 4-3-3:

يبدو هذا الرسم التكتيكي هو الأقرب خاصةً أنه النظام المعتاد الذي يعتمد عليه برشلونة.

ستستلزم تلك الطريقة جلوس سواريز على مقاعد البدلاء، على أن يتواجد نيمار في الجهة اليسرى وجريزمان في الجهة اليمنى، مع وجود ميسي بينهما في الوسط كمهاجم وهمي "false 9".

2- طريقة 4-4-2:

تشبه إلى حد ما طريقة (4-3-3) على الرغم من تقدم ميسي للأمام بجانب سواريز، لكن الأرجنتيني سيتمتع بحرية أكبر في الخط الهجومي، وستبدو أقرب إلى (4-2-4) في حالة الهجوم.

وسيتمركز نيمار في الجبهة اليسرى وجريزمان في الجبهة اليمنى في منتصف الملعب مع الدخول إلى العمق، لكن سيتعين على الثنائي القيام بأدوار دفاعية.

3- طريقة 4-2-3-1:

استعان فالفيردي بتلك الطريقة في الماضي، إلا أنه سيحتاج إلى وجود لاعبَين يمتمتعان بالقوة والصلابة في خط الوسط لموازنة الفريق، مع وجود ميسي خلف الثلاثي جريزمان وسواريز ونيمار.

سيكون هذا التشكيل هو الأقوى من حيث الهجوم، ولكن إذا فقد برشلونة الاستحواذ فسيشكل ذلك ضغطًا كبيرًا على بقية الفريق.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات