جميع المباريات

إعلان

تقرير.. كيف سيعوض برشلونة غياب ميسي؟ 3 بدائل أمام فالفيردي

ميسي

ميسي

"العديد من اللاعبين يمكنهم أن يلعبوا مكان ميسي أو يمكننا تغيير طريقة اللعب، من المؤكد أن كل ما تتخيلونه يتخيله المنافس أيضًا وخطتي لن أكشفها، بالطبع إن غياب ميسي يضر بنا ولكن علينا التعامل مع مثل هذه الحالات التى تأتى إلينا من دون ليو، نحن متحمسون جدًا بعد الفوز على إشبيلية، من الصعب للغاية أن تقع المسؤولية كلها على لاعب واحد فقط، يجب علينا القيام بعمل مشترك بحيث يكون غيابه أقل وضوحًا".. تعليق أدلى به المدرب إيرنستو فاالفيردي المدير الفني لبرشلونة بشأن غياب لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي عن الفريق بسبب الإصابة.

يخوض فريق برشلونة الإسباني مباراة أمام نظيره إنتر ميلان الإيطالي مساء اليوم الأربعاء على ملعب كامب نو في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان برشلونة قد أعلن عبر موقعه الرسمي غياب الأرجنتيني لمدة لن تقل عن ثلاثة أسابيع بعدما أكدت الفحوصات الطبية إصابة صاحب الـ32 عامًا بكسر في ذراعه الأيمن خلال مشاركته في مباراة إشبيلية بالجولة الثامنة لليجا والتي انتهت بنتيجة (4-2) للبارسا.

المدة المحددة لغياب ميسي ستكلف فريقه خوض ما يقرب من 6 مباريات هي مباراة الكلاسيكو ورايو فاييكانو وريال بيتيس في الدوري المحلي، جولتي إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى ديبورتيفو ليونيسا في كأس ملك إسبانيا، على أن يصبح الأرجنتيني جاهزًا للعودة إلى الملاعب في مباراة أتلتيكو مدريد على ملعب واندا ميتروبوليتانو يوم 24 نوفمبر المقبل، بالأسبوع الـ13 من الدوري الإسباني.

أول مواجهة سيغيب عنها ميسي هي مباراة اليوم أمام النيراتزوري، ولكن ماهي الحلول المتاحة للتغلب على غياب البرغوث الأرجنتيني؟

الرهان على ديمبلي 

خلال مباراة برشلونة ضد إشبيليه والتي جمعتهما في إطار الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني، تعرض ميسي للإصابة بكسر في ذراعه ما استدعى تغييره ليستعين فالفيردي باللاعب عثمان ديمبلي.

ديمبلي حل بديلًا لميسي في الدقيقة 26 من عمر المباراة، وشغل مركز الجناح الأيمن في المباراة التي فاز بها الكتلان برباعية مقابل هدفين.

صاحب الـ21 عامًا ربما يكون أحد الخيارات المتاحة أمام فالفيردي لتعويض غياب ميسي، على أن يحل فيليب كوتينيو في الناحية اليسرى أمامهم اللاعب الأورجوياني لويس سواريز واعتماد طريقة اللعب كما هي 4-3-3.

روبيرتو متعدد الاستخدامات

سيرجي روبيرتو قد يكون أحد الخيارات المتاحة أيضًا، فهو لاعب يجيد شغل أكثر من مركز، لذلك فإذا قرر فالفيردي عدم تغيير طريقة لعبه فقد يلجأ للاعتماد عليه كبديل في الناحية اليمنى بجوار سواريز وكوتينيو.

شغل الناحية اليمني ليس جديدًا على روبيرتو فقد سبق له اللعب في هذا المركز تحت قيادة لويس إنريكي خلال مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد.

بالتأكيد لن يقدم روبيرتو نفس الفعالية الهجومية التي يقدمها ميسي إلا أنه على الأقل سيضمن تحقيق التوازن بين الدفاع والهجوم.

تغيير طريقة اللعب

قد يكون أمرًا غير مقبول بالنسبة لفالفيردي لكنه سيبقى أحد الخيارات التي يمكن أن يلجا إليها، فعند تحويل طريقة اللعب من 4-3-3 إلى 4-4-2.

تغيير طريقة اللعب سيدفع فالفيردي للاعتماد على روبيرتو في مركز الوسط ناحية اليمين بجوار بوسكيتس وراكيتيتش وآرثر، على أن يعتمد في الخط الأمامي على ثنائية سواريز وكوتينيو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن