شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. توهج سواريز ضمن 10 حقائق بعد الجولة الـ8 من الليجا

سواريز

سواريز

شهدت الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم العديد من اللقطات المثيرة أبرزها تسجيل البلجيكي إيدن هازارد لأول أهدافه بقميص ريال مدريد، وكذلك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي افتتح سجله التهديفي مع برشلونة.

وفيما يلي أبرز 10 حقائق عن الجولة الثامنة من الليجا:.
1- هازارد يسجل أول أهدافه في الليجا:.

في سادس مباراة له وبعد 403 دقائق من الجفاف التهديفي، سجل إيدن هازارد أول أهدافه بقميص الريال في الليجا في المنعطف الأخير من الشوط الأول (ق45+1) أمام غرناطة.

2- ميسي يعود للتهديف من بوابة إشبيلية:.

عاد النجم الأرجنتيني للتهديف هذا الموسم في شباك إشبيلية في فوز الفريق (4-0) بعد صيام عن هز الشباك استمر أكثر من أربعة شهور. وسجل "البرغوث" هدفا رائعا بالتخصص من ضربة ثابتة أسكنها بمهارة فائقة على يسار الحارس.

3- لويس سواريز يستعيد قدراته التهديفية:.

استعاد الأوروجوائي لويس سواريز مهاجم البرسا حاسته التهديفية الكبيرة بتسجيل أربعة أهداف في 3 مباريات متتالية، حيث افتتح حفل أهدف الفريق أمام إشبيلية، وقبلها كان قد سجل هدفين أمام إنتر ميلان الأربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى هدف أمام خيتافي في الجولة قبل الماضية من الليجا.

4- أتلتيكو بلا أهداف في أربعة من آخر خمس مباريات:.

يعاني أتلتيكو من العقم التهديفي هذا الموسم حيث لم يسجل لاعبوه أي هدف في أربع من المباريات الخمس الأخيرة، بخسارتهم أمام ريال سوسييداد (2-0) ثم تعادل سلبي أمام كل من فيجو وريال مدريد وأخيرا بلد الوليد.

5- ريال سوسييداد يستقبل عددا قياسيا من الأهداف في جولتين:.

بعد فوزه في ثلاث مباريات متتالية تكبد ريال سوسييداد هزيمتين متتاليتين آخرها أمام خيتافي (2-1) فيما تعد أول هزيمة على ملعبه الجديد. وخسر الجولة الماضية 3-2 أمام إشبيلية. بالتالي تلقت شباكه في آخر مبارتين خمسة أهداف بزيادة هدف مقارنة بالجولات الستة الماضية.

6- فالنسيا يحقق أول فوزين متتاليين هذا الموسم:.

بفوزه 2-1 السبت أمام ألافيس والأسبوع الماضي 1-0 على أثلتيك يكون فالنسيا قد حقق أول فوزين متتالين هذا الموسم في الليجا، وهو ما لم يحققه مطلقا في الجولات الست الماضية حيث تعادل ثلاث مرات (1-1 أمام سوسييداد و 3-3 مع خيتافي و 1-1 مع ليجانيس) وحقق فوزا وحيدا (2-0 على مايوركا) وتلقى هزيمتين (5-2 على يد برشلونة و 1-0 أمام سيلتا فيجو).

7- هزيمتان متتاليتان لأثلتيك بلباو:.

تكبد الفريق الباسكي هزيمتين متتاليتين هذا الموسم في آخر جولتين وبنفس النتيجة 1-0 أمام فالنسيا وسيلتا.

8- أوساسونا لم يخسر منذ عام على ملعبه:.

فاز أوساسونا السبت على فياريال 2-1 ليواصل سلسلة نتائجه الجيدة على ملعبه (السادار) حيث لم يخسر عليه مطلقا أي مباراة رسمية منذ عام، حين سثط 1-2 أمام ريوس في كأس الملك في سبتمبر 2018. وإجمالا لم يخسر أوساسونا في 23 مبارة في جميع المسابقات.

9- إسبانيول يحرز 5 نقاط فقط تحت قيادة ديفيد جاييجو:.

تعرض مدرب إسبانيول ديفيد جاييجو لسلسلة سيئة من النتائج هذا الموسم آخرها الخسارة أمام مايوركا 0-2 ليحقق الفريق تحت قيادته الآن 5 نقاط فقط من إجمالي 24 محتملة، حيث فاز مرة واحدة 1-2 على إيبار وتعادل 1-1 مع سيلتا و 0-0 أمام ألافيس.

10- ليجانيس الفريق الوحيد بلا فوز:.

بخسارته الأخيرة أمام ليفانتي، أصبح ليجانيس الفريق الوحيد في الليجا الذي لم يحقق أي فوز هذا الموسم عقب 8 جولات حيث تعادل مرتين وخسر 6 مواجهات.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات